كيف أنجز كل ما خططت له ومر الوقت دون أن أنجزه؟

انا زعلانه من نفسي انا كنت مخططة خطط كتيررر انو اغير بشرتي وأعالجها واكشف علي عيني لأنو من فتره بدأت عين ثابته وعين تتحرك وحدها هاي تصير بس مش كتير لو حد يعرف ليش يقول لي و كنت بتعلم الانجليزي و الان باقي 8 ايام كيف اعمل كل هدا و كمان لسا أدوات المدرسه ياربي

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

2 إجابة

لسه 8 ايام ، ان شاء الله تقدري تعملي اللى محتاجاه بس رتبي اولوياتك ، وقسمي وقتك ، واسبوعك ، واذا كنتي صغيرة في السن ، اطلبي المساعدة من الوالد او الوالدة او الاخوات الاكبر اذا فيه اخوات اكبر منك ، يساعدوكي على ترتيب امورك. من وجهة نظري، الاهم الان هو الكشف على عينك .. لان البصر والعين من اهم الحواس ولا يجب اهمالها ابدا ولا التاخير في علاجها .. لان اي مشكلة فيها او ان كان في ضعف نظر هو اللى مسبب حركة العين دي فهتعطلك عن دراستك. قومي على الفور بتحديد موعد مع طبيب العيون ، وان شاء الله يكون امر بسيط ويطمنك الطبيب. بعدها ، علاج بشرتك (اذا الامر مستعجل وضروري)، بيحتاج اول خطوة تحديد موعد والذهاب لطبيب جلدية ، وعادة بيكون علاج البشرة محتاج وقت ومتابعة مع الطبيب على فترات ، يعني بتقدري تتابعي وتروحي للطبيب الجلدية مرة في وسط ايام دراستك او العطلة الاسبوعية خلال العام. حددي هدفك من تعلمك الانجليزي لو بتتعلميه لوحدك بدون مساعدة من اي مدرس، اعملي خطة له والتزمي بيها، يكفي 30 دقيقة يوميا ، قراءة او سماع او كتابة او تعلم قواعد الجرامر الخ. هتلاحظي التحسن على المدى البعيد. اللغة ممارسة واستمرار ، فلسه معاك وقتك حتى خلال ايام الدراسة ، بعد الرجوع من المدرسة تقدري تكملي تعلم اللغة او اذا هي ضرورية لتحصيلك الدراسي ، ممكن تطلبي من والدك او والدتك انك تاخدي درس خصوصي في المادة (اذا ماديا يقدرو على دفع رسوم الدروس) وهتساعدك المعلمة على تحسين اللغة بشكل اسرع. اذا وقتك بيطير على منصات التواصل الاجتماعي ، قللي الوقت منها ، واستغليه صح لتعلم الانجليزي ، وتنفيذ المهام الضرورية الاول قبل فتح الانستجرام او الفيسبوك او غيره من منصات التواصل الاجتماعي اما ادوات الدراسة، اطلبي من والدتك او والدك او اخوتك ، تحديد يوم للخروج معا وشراء اللازم ، اتناقشي معهم امتى عندهم وقت مناسب للخروج معهم وشراء الادوات ومن اين وهكذا .. ربما يكون لديهم خطة للشراء خلال عطلة الاسبوع ان شاء الله. واذا متعودة انك تشتريها بنفسك (واهلك موافقين على خروجك بمفردك) ، كلمي اصدقائك لو تذهبو معا لشرائها في يوم ، لن تحتاجي لاكثر من 3 او 4 ساعات لشراء الادوات المدرسية ان شاء الله.

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤


أهلاً بكِ، عزيزتي. أشعر بما تمرين به من مشاعر زعل وإحباط، ويبدو أنكِ تواجهين تحديات متعددة في وقت واحد. لذلك دعيني أقدم لكِ بعض النصائح العملية: تحديد الأولويات : قومي بكتابة قائمة بالأمور التي تحتاجين لإنهائها، مثل علاج بشرتك، زيارة طبيب العيون، ودروس اللغة الإنجليزية. حاولي أن تصنفيها حسب الأولوية، ثم ابدئي بما هو الأهم. تقسيم الوقت : بما أن لديكِ 8 أيام، حاولي تخصيص وقت محدد لكل مهمة. مثلاً، يمكنكِ تخصيص نصف ساعة يوميًا لدراسة اللغة الإنجليزية، وترتيب زيارة الطبيب لتفحص عينيك. الإيجابية : تذكري أن تغيير نمط الحياة وتقديم الرعاية الذاتية يحتاجان إلى وقت. كوني لطيفة مع نفسكِ ولا تشعري بالذنب إذا لم تستطيعي إنجاز كل شيء في حينه. طلب المساعدة : إذا كنت بحاجة لمساعدة في تنظيم الأدوات المدرسية أو الدراسة، يمكنكِ الاستعانة بأفراد الأسرة أو الأصدقاء. تذكري أن التحديات جزء من الحياة، ولكن بإدارة الوقت وتحديد الأولويات يمكنكِ تحقيق أهدافك. نسأل الله أن يوفقكِ في جميع ما تسعين إليه. إذا كنت بحاجة لمزيد من الدعم، أنا هنا للاستماع إليكِ.

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك