خداع العريس عند الرؤية الشرعية .. العروسة كانت تبدو في الرؤية الشرعية على غير الحقيقة!

في الرؤية الشرعية دققت في تفاصيل العروسة شوية في شكلها وجسمها وحسيت بقبول. بعد كدا مبقتش اركز خلاص لاني ارتضيت الامر.

لكن مع الوقت بالصدفة لاحظت انه في حاجة غلط وشاكك انها كانت حاطة حاجة مكبرة الصدر. وقتها بدات اركز اكتر وفي الصور برده بقيت الاحظ إختلاف عن اول مرة. وانه كان في غش. وبرده في قراية الفاتحة لقيت انها مختلفة وكأنها حاطة حاجة وانها مش زي ما بتظهر في الايام العادية.

دلوقتي احنا اتخطبنا. الموضوع محيرني ازاي اصارحها ولا المحلها ولا افتح الموضوع ازاي؟ انا مش عايز اظلم نفسي ولا اظلمها. في الاخر انا بسعى للعفاف ومعاييري واقعية ومش عالية في الجمال ولا الجسد عالعكس خالص.

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الثلاثاء، ١٨ يوليو ٢٠٢٣

2 إجابة

عيوب النكاح: هذا الذي ذكرته لا يعدّ عيبًا لا عرفًا ولّا شرعًا، ولّا يلزم الخطيبة أن تخبر الخاطب به. وعلى كلٍ: مسألة العيوب التي تُوجب الفسخ؛ خلافٌ بين العلماء، والراجح كما قاله ابن القيّم، رحمه الله: (أنّ كل عيبٍ يَنفر الزوج الآخر منه، ولّا يحصل به مقصود النكاح من الرحمة المودّة يُوجب الخيار -الفسخ-، وهو أولى من البيع، كما أن الشروط المشترطة في النكاح أولى بالوفاء بها من شروط البيع، ومَن تدبّر مقاصد الشرع في مصادره وموارده وعدله وحكمته، وما اشتمل عليه من المصالح لم يَخفَ عليه رجحان هذا القول، وقربه من قواعد الشريعة). ومن أشهر العيوب التي تُوجب الفسخ، مثل: ا لجنون، والجذام، البرص، والعِنّة -عجز الزوج عن الوطء-، الداء في الفرج الذي يمنع الاستمتاع، والعقم بالنسبة للزوج على الصحيح، ونحو ذلك من العيوب التي يعدُّها الناس في عرفهم المستقرّ عيبًا يفوتُ به الاستمتاع أو كماله. وفي الحقيقة هذا الذي ذكرته يُعالج في المستقبل، هناك أدوية تعالج هذه الأمور. وعليه: فاقبل يا أخي بخطيبتك طالما ذات دين وخُلُق، وهذه الأمور تعالج في المستقبل. وفقك الله، ورضى عنك.

تم النشر الثلاثاء، ١٨ يوليو ٢٠٢٣


عن أنس بن مالك رضي الله عنه " أن النبي صلى الله عليه وسلم أراد أن يتزوج امرأة ، فبعث امرأة تنظر إليها فقال : شُمِّي عوارضها وانظري إلى عرقوبيها " الحديث هل كان معك والدتك في المقابلة الأولى؟ وهل يمكنك أن تسأل والدتك أو أختك عن رأيها فيها وهل تشعر أي منهما أن ما عند خطيبتك هو أقل من المعتاد عند النساء - طالما أن معاييرك واقعية - وأن لبس حمالة الصدر العادية يمكن أن يعطيك الانطباع الذي وصل لك في المقابلة الأولى من غير أن يكون هناك تعمد منها لإبرازه بصورة مبالغ فيها مما تعده خداعا؟

تم النشر الثلاثاء، ١٨ يوليو ٢٠٢٣

8 تعليق

صارحها ولكن بي احترام وفهمها حاجه نظرك

تم النشر الأربعاء، ١٩ يوليو ٢٠٢٣


• ما هذا الهراء ! البنات تُجيب كأنها لا تعلم عن ماذا يتحدث صاحب المنشور .. أعتقد أنكنّ فتيات في سن المُراهقة.

تم النشر الثلاثاء، ٢٣ يناير ٢٠٢٤


اني يعني في قرايه فاتحه كنتي واضحه مثلا لبس كان ضيق شويه بس ليه يوم دا

تم النشر الأربعاء، ١٩ يوليو ٢٠٢٣


قولها اني بحب صراحه وحاسس بي تغير يعني اوقات بتبقي باينه بي شكل معين واوقات شكل تاني واني يعني ك

تم النشر الأربعاء، ١٩ يوليو ٢٠٢٣


اصارحها ازاي؟ اصيغ الكلام ازاي؟ الموضوع حساس جدا. وهجرحها. او هتفهمني غلط وتفتكر اني بفكر في جسمها. مش اي بنت هتتفهم نظرة الرجل.

تم النشر الأربعاء، ١٩ يوليو ٢٠٢٣


سيبيها اه بجد سيبيها بدل متجرحها سيبيها لغيرك يقدرها وميشوفهاش جسم بس

تم النشر الثلاثاء، ١٨ يوليو ٢٠٢٣


المشكلة انه قطعنا شوط واتخطبنا

تم النشر الثلاثاء، ١٨ يوليو ٢٠٢٣


قول لمامتك وتتصرف بس اهم حاجه هي متعرفش انك عايز تسيبها عشان كدا شكلك مش هيبقى لطيف خالص وهي هتتضايق+من حقك عادي تختار الوش والجسم الي عاجبك طالما ماكنتوش بتحبو بعض او معشم حد فجواز

تم النشر الثلاثاء، ١٨ يوليو ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك