من اول رسول ولد على الارض؟

من اول رسول ولد على الارض

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الأحد، ٣ مارس ٢٠٢٤

3 إجابة

أول رسول ولد على الأرض هو آدم عليه السلام. يُعتقد أن آدم عاش في بلاد الشام، وسكن في جنة عدن. أرسل الله تعالى آدم لهداية ذريته وتعليمهم الدين. كان آدم نبياً ورسولاً، وكان يُعلم ذريته أسماء الأشياء وكيفية العبادة. بعد ذلك، خلق الله تعالى حواء من ضلع آدم، لتصبح زوجته ورفيقة حياته. وعاش آدم وحواء في جنة عدن، ولكنهم عصوا الله تعالى ونُفيا منها. بعد ذلك، عاش آدم وحواء على الأرض، ونَسَلا ذرية كثيرة انتشرت في جميع أنحاء العالم. وهكذا، كان آدم عليه السلام أول رسول ولد على الأرض. وإليك بعض الأدلة على أن آدم عليه السلام هو أول رسول ولد على الأرض: قول الله تعالى في القرآن الكريم: "وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا" (البقرة: 31). قول الله تعالى في القرآن الكريم: "وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ" (الحجر: 28). قول النبي صلى الله عليه وسلم: "أعطيت خمساً لم يعطهن أحد قبلي: ... وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس عامة" (رواه البخاري ومسلم).

تم النشر الأحد، ٣ مارس ٢٠٢٤


اول رسول ولد علي الارض هو نوح عليه السلام ادم عليها السلام كان اول نبي ورسول ولكن بعد انا ارسل الله نوح أصبح هو اول رسول

تم النشر الخميس، ٢٨ مارس ٢٠٢٤


آدم عليه الصلاة والسلام هو أول رسول وأول نبي.. ثم وقع الشرك في قوم نوح، فأرسل الله إليهم نوحًا، فصار نوح أول الرسل بعد وقوع الشرك.

تم النشر الأحد، ٣ مارس ٢٠٢٤

1 تعليق

نوح علية السلام

تم النشر الثلاثاء، ٥ مارس ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك