أعلم أنني مخطئة في حق أمي لكن هذه شخصيتي ولا أعرف كيف أتعامل، ما الحل؟

  1. دلوقتي اناشخصيه عنيده جدا ومبحبش حد يزعقلي ومبيفرقش معايا ان ماما تفضل تزعق فيا وبسمعها واطنش وانا بتضايق اني بعمل كدا لانه حرام و ف نفس الوقت نفسي ابقا حنينه عليها لاني قلبي جامد اوي وكمان اسلوبي وحش وحاده ف كلامي وبزعق وانا متدينه وبصلي فعارفه ان دا غلط بس برضو دي شخصيتي و مش عارفه اتعامل ازاي

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الاثنين، ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤

2 إجابة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. مساله شخصيه عني. ده يزعقلك. مساله الحاجز مامتك؟ فهو دلوقتي هيبقى حل الموضوع اول نقطه انك تكوني عامله اعتبار من مشاعر العاطفه اكثر من كده لانه واضح ان هي مش موجوده في علاقه ممكن يكون في علاقتك بكل الناس يعني او بكل اللي انت قريبه منهم صح؟ ابك او اي حد ثاني مش بتتعاملوا بمشاعرك ممكن يكون عندك فكره غلط انه التعامل بالمشاعر ده نوع من الضعف او انك تعمل التعامل بالمشاعر ده هيوصلنا على حاجه عيب وحرام مش صح اييي فدي افكار لو موجوده جواكي ما تبقاش ان انت عامله الحاجز ده كانك تتعاملي بشعور لين ونصيف.

تم النشر الثلاثاء، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤


عزيزتي، أولاً أشكرك على شجاعتك في الاعتراف بمشاعرك وسلوكياتك. التغيير يبدأ من إدراكنا لمشكلاتنا، وهذا خطوة هامة. لنبدأ بتفكيرك في الأمور التي تشعرين بها تجاه والدتك. من المهم أن تعي أنك قد تشعرين بالعصبية أو الانزعاج، ولكن التعامل بلطف وحنان يمكن أن يحدث فارقًا كبيرًا في علاقاتك. إليك بعض النصائح لمساعدتك في تغيير سلوكك: التواصل الإيجابي : حاولي تحسين طريقة تحدثك مع والدتك. استخدمي كلمات لطيفة، واتبعي أسلوبًا يُظهر الاحترام والود. استمعي بإنصات : عند الحديث مع والدتك، اعملي على أن تكوني مستمعة جيدة. هذا سيساعدك على فهم مشاعرها وما تحتاجه. التحكم في ردود الأفعال : عند شعورك بالغضب، جربي أن تأخذي نفسًا عميقًا قبل الرد. قد يساعدك ذلك في اتخاذ وقت للتفكير قبل القيام بأي رد فعل قد تندمين عليه. تعبير عن المشاعر : حاولي أن تعبري عن مشاعرك بوضوح. إذا كنتِ تشعرين بالإحباط، فتحدثي بدلاً من الانفجار. الرجوع إلى قيمك : تذكري أن الدين يدعونا للتعامل باللطف والقيم الحميدة. قد تساعدك هذه القيم في توجيه تصرفاتك. الصبر والتدرج : ابدئي بخطوات صغيرة ولا تتوقعي تغيير سلوكك بين ليلة وضحاها. كلما شعرت بالتقدم، سيكون لديك دافع أكبر لاستمرار هذا التغيير. اطلبي الدعم : إذا كان لديك صديقة أو أحد أفراد العائلة يمكنهم دعمك، فلا تترددي في طلب المساعدة. تذكري دائمًا أن التغيير هو عملية مستمرة، ولا يوجد طريقة مثالية. كوني صادقة مع نفسك، واعملي بجد لتحقيق الهدف الذي ترغبين فيه. وفقك الله في رحلتك نحو تحسين علاقتك مع والدتك ومع نفسك أيضًا.

تم النشر الاثنين، ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك