ما هي الطرق التي تُساعدني على التوقف عن التفكير في الرغبة الجنسية ؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

مشكلتي مع الجنس وطول الوقت عندي رغبه وكد وده بسبب إني من صغري بتعرض لمواقف وشوفت حد يمارس الجنس وكنت أجد على أجهزة أحد الأقارب أفلام اباحيه وأيضاً إحدى الأقارب كان يستغلني جنسياً ،بدات من سن البلوغ في أولى إعدادي وأنا عندي رغبه جنسيه للجماع لست كباقي الأطفال لا يعرف شيء بل كنت عارف وعارف امارس العادة السرية للاسف ومواقف وحاجات كتير تاني ..ودلوقت أنا 25 سنه والرغبه بقت عاليه أوي وبدأت تجيلي أفكار محرمه وليست لدي مقدره على الزواج في الوقت الحالي ، لعدم وجود منزل أو مال كاف للزواج ومازلت أبحث عن عمل..

أرجوا الإفادة لأن نفسياً مش بخير .

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ٤ مايو ٢٠٢٤

4 إجابة

شوف اولا لازم تتابع مع طبيب نفسي ودا مش عيب كلنا عندنا عيوبنا دا اهم شئ في بداية العلاج ثانيا عليك بالتقرب لربنا وانك تصلي وتقرأ قرأن وادعي كتييير اوي ثالثا ابعد الموبايل عنك ومتستخدمهوش الا للاهمية وامسح السوشيال ميديا لأن دا احد اسباب الانتكاس اقرأ وتعلم اشياء نافعه حاول قدر الامكان الانخراط وسط المجتمع طول اليوم واصحي بدري واستحمي بماء بارد واتدرب حاجه بتحبها اي رياضه لو التزمت اضمن لك حياة سعيده لكن الأهم من كل ده انك تكون فعلا محتاج تتغير 🙏

تم النشر الثلاثاء، ٧ مايو ٢٠٢٤


عليك بالصلاة في المسجد و الدوام عليها و كن مع الصحبة الصالحة . و اشغل نفسك برياضة عنيفة تطلع فيها طاقتك زى تدريب كرة القدم لساعة أو ساعتين يوميا او اتعلم كاراتيه أو بوكس . دا حيخليك واثق فى نفسك . و حيفرغ الطاقة اللى عندك . و ابعد عن التفكير في الماضى . الماضى لأن يتغير بكثرة التفكير فيه . اشغل نفسك بحالك دلوقتى و خطط لبكره حتكون فين و عاوز تشتغل ايه و فتاة احلامك هى مين و أسعى فى الدنيا . و على قد ما تتعب و تتقى ربنا فى نفسك و حياتك . حتلاقى عوض ربنا جايلك زى الحمام الطاير فى السما

تم النشر الأحد، ٥ مايو ٢٠٢٤


عليك بتخطي الماضي ومحاولة نسيانه بإلهاء نفسك بأشياء أخرى بدلا من التفكير فيه والابتعاد قدر الإمكان عن المثيرات ، من مناظر وصور وأفلام، لأن ما تراه سوف تحمله في رأسك و سوف ينتج عنه كثره التفكير والإنشغال وحاول شغل نفسك بالأعمال والأنشطه مثل ان تبحث عن عمل مناسب أو تتعلم شيء يمكنه مساعدتك في إيجاد وظيفة وبدلا من التفكير في الماضي فكر في كيفية صنع مستقبل والزواج بأقرب وقت وعليك بالإكثار من الصوم، لأنه يخفف من حدة الشهوة، ويهدئ الغريزة، كما وصف لنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم و الإكثار من تلاوة القرآن، وخاصة قبل النوم، فهذا يساعدنا على أخذ تفكيرنا لأماكن أخرى، غير الرغبة والشهوة.

تم النشر السبت، ٤ مايو ٢٠٢٤


1. فهم طبيعة أفكارك: من المهم أن تُفهم أن التفكير في الرغبة الجنسية أمر طبيعي ناتج عن هرموناتك. لا تُحاول إنكار هذه الأفكار، فهذا سيُزيد من صعوبة التحكم فيها. 2. تحويل تركيزك: عندما تُلاحظ نفسك تفكر في الرغبة الجنسية، حاول تحويل تركيزك إلى شيء آخر. مارس نشاطًا تحبه، مثل القراءة أو ممارسة الرياضة أو قضاء الوقت مع الأصدقاء. ركّز على مهامك اليومية أو أهدافك المستقبلية. مارس تقنيات الاسترخاء، مثل التأمل أو التنفس العميق. 3. تغيير عاداتك: قد تُساعدك بعض التغييرات في عاداتك على تقليل التفكير في الرغبة الجنسية. احرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم. تناول طعامًا صحيًا. مارس الرياضة بانتظام. قلل من وقتك على شاشات التلفزيون والهاتف. تجنب مشاهدة أو قراءة المواد التي تُثير مشاعرك الجنسية. 4. طلب المساعدة: إذا كنت تُعاني من صعوبة كبيرة في التحكم في أفكارك حول الرغبة الجنسية، فقد يكون من المفيد طلب المساعدة من أخصائي. يمكن لِمعالج نفسي أو مستشار جنسي أن يُساعدك على فهم مشاعرك وتطوير آليات صحية للتعامل معها.

تم النشر السبت، ٤ مايو ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك