هل لديكم فكرة لعجينة للأشغال اليدوية؟ أو طريقة عمل شمعة بدون شمع؟

انا من غزة ووقتنا ضايع عالفاضي لا شغل ولا كهرباء ولا نت كويس.. النت يلي بشبكه عشان افتح التطبيق واقرا اخر اخباره ودردشة واتس بس.. ف اجا عبالي اعمل شي يسليني وبنفس الوقت ممكن ابيعه زي مثلا الشمعة لانو محتاجين ضوء بالليل وفش عنا شمع ف اذا عندكو فكرة لعمل شمعة بدون ما اصهر شمع اكتبولي لو سمحتو..

ولقيت كمان فكرة عجينة السيراميك لقيتها وعجبتني انو بقدر اعمل منها خواتم للبنات الصغار وميداليات للاولاد الصغار افرحهم فيه بس المشكلة انو المكونات والحاجات زي النشا والغراء مش متوفر عنا ف اذا عندكو فكرة زي عجينة السيراميك اعملها اكتبولي لو سمحتو..

او اذا عندكو فكرة يدوية تناسبني وحاولو انو المكونات تكون متوفرة وموجودة واذا بديل عن مكوناتها وتكون مفيدة يعني مش اكسسورات ومكياج وكدا عايزة حاجة نستفيد منها اكتبولي لو سمحتو..

يعني لو سمحتو بدي طريقة ل:

طريقة عمل شمع بدون شمعة؟

عجينة بديل عجينة السيراميك؟

فكرة يدوية لتسلية الوقت ومفيدة؟

وشكرا لكل حد بجاوب لانو مش حقدر ارد عليكو الي حقدر اعمله انو اقرا اجاباتكو لكن ما بقدر اجاوب عشان النت ضعيف

سؤال من دانا محمد

تم النشر الثلاثاء، ٩ يوليو ٢٠٢٤

2 إجابة

اتعلمت كروشيه ،، احفظي قران وحافظي الاولاد الصغار علميهم الوضوء والصلاة ... ربنا يصبركم وينصركم ويثبتكم 🤍🤍🤍🤍

تم النشر الخميس، ١١ يوليو ٢٠٢٤


أهلا وسهلا فيكِ، وبحييكِ على إرادتك القوية ورغبتك في الاستفادة من وقتك بفعالية. خليني أساعدك بأفكار تناسب وضعك وتحل مشكلتك. 1. طريقة عمل شمع بدون شمع: بديل الشمع العادي ممكن يكون الزيت النباتي. هادا الطريقة بسيطة ومكوناتها غالباً متوفرة: مكونات : كوب زجاجي صغير أو علبة معدنية صغيرة. زيت نباتي (زي زيت الطهي). فتيل (ممكن تعمليها من قطعة قماش قطنية). الطريقة : قصي قطعة من القماش القطني بحيث تكون طولها أطول من طول الكوب أو العلبة بشوية. حطي الفتيل في الوسك (منتصف الكوب) وسبتيها على قاعدة الكوب باستخدام قليل من الصلصال أو العجين الطيني. اسكبي الزيت النباتي في الكوب لحد ما يغطي الفتيل بشكل مناسب بس مو يزيد عن حده. ولعي الفتيل وتمتعي بالإضاءة! 2. بديل عجينة السيراميك: ممكن تعملي عجينة ملح كمثل بسيط وسهل: مكونات : كوبين دقيق. كوب ملح ناعم. كوب ماء. ملون طعام (اختياري). الطريقة : اخلطي الدقيق والملح مع بعض في وعاء. أضيفي الماء شويه بشويه واعملي على العجن لحد ما تصير عندك عجينة ناعمة. وزعي لون الطعام لو حابة تضيفي لون. ممكن تشكلي العجينة حسب اللي بدك إياه، وتتركيها تنشف في الهواء أو تخبزيها في الفرن على درجة حرارة منخفضة لحد ما تتماسك. 3. فكرة يدوية لتسلية الوقت ومفيدة: واحدة من الأفكار الجميلة اللي ممكن تكون مفيدة هي صنع مزهريات من العلب القديمة: مكونات : علب معدنية قديمة (مثل علب الكولا أو العصير). ألوان أكريليك أو ملون طعام. خيط سميك أو رباط جلدي. الطريقة : نظفي العلب بشكل جيد. ادهني العلب بألوان الأكريليك أو الملونات المتاحة واتركيها تنشف. اربطي الخيط أو الرباط الجلدي حوالين العلب الشكل اللي تحبيه. استخدمي المزهريات لوضع النباتات أو كديكور داخل البيت. اتمنى تكون الأفكار عجبتك وتساعدك في قضاء وقتك بفعالية وتسلية. دائما هنا لو احتجتي أي مساعدة أو استفسار آخر! 😊

تم النشر الثلاثاء، ٩ يوليو ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك