هل هذه الأعراض تعني أنني مكتئبة أو لديّ توحد؟

أنا فتاة قليلة الخروج من البيت، على علاقة بالكثير من الناس ولكن لا يوجد لدي الا صديقة واحدة مقربة، وأنا كثيرًا ما أجلس في غرفتي وأبكي وحتى أوقات أصدم رأسي بالجدار، أتوتر كثيرًا وأشعر بالوحدة، لا أثق بالناس وغير اجتماعية وكثيرة الخوف بلا سبب ومتعلقة كثيرًا بالماضي خاصة طفولتي.

أنا في العادة أضحك ولدي طاقة إيجابية لكني سريعة الغضب واذا كرهت احدًا تراودني افكارًا عن كيفية ايذائه بطريقة تجلعه يتألم جدًا على الرغم من أني إذا احببت أحدًا فإني أحبه بصدق شديد لدرجة لا أستطيع تركه.

هل هذا يعني أنني مكتئبة أو لديّ توحد؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الاثنين، ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤

3 إجابة

انا فهماكي جدا بس عندي سؤال تفتكري ايه سبب اللي انتي فيه من وجهة نظرك .. نصيحتي متسبيش نفسك للاكتئاب .. و عيشي بشكل اللي تكوني مبسوطه فيه .. حتي لو كنتي في اوضه لوحدك .. بس عندي نفسك في كل حاجه سالبة و بلاش مشاعر الكره تمتلكك عشان الكره مش بيغير الواقع .. ده هيخلي حياتك انتي اسواء .. و ياريت تقوليلي ليه بيجيلك الافكار دي في بالك و ليه مدام الواقع اللي انتي فيه مديقك ما ممكن تغيري الواقع .. بس عايزه اقولك انك ممكن تعملي حاجه جديد و اعملي عكس كل حاجه بتعاني منها .. يعني اخرجي و اتعلمي حاجه جديده تكون اجبيه تحسسك بانك بتعملي حاجه لها فايده .. متتاثريش بالمشاعر السلبية حتي لو كانت حوليكي في كل مكان .. علي فكره انتي صاريحه جدا و ده شى مهم .. اعملي كل يوم حاجه ايجابيه هتلقي ان حياتك لها معني

تم النشر الثلاثاء، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤


اولا وجب عليكِ ان تملأي وقتك بانشطة مثل المطالعة و الرياضة و لا تغلقي عليك وحدك الغرفة. كوني اكثر انفتاحا و اقيمي علاقات صداقة مع الاخرين . واظبي على الصلاة و ادعي الله بان يخرجك من هذه الازمات و الوسوسة التي تراودك حاولي ان تخرجي طاقتك الايجابية من خلال موهبة او نشاط .

تم النشر الثلاثاء، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤


أختي العزيزة، أشعر بمعاناتك وأقدّر شجاعتك في مشاركة مشاعرك. القلق والاكتئاب يمكن أن يؤثرا على حياتنا بشكل كبير، والأعراض التي تصفينها مثل الشعور بالوحدة، التوتر، وعدم الثقة في الآخرين، تدل على أنك تعانين من ضغط نفسي وعاطفي. من الضروري أن تعرفي أن هذه المشاعر ليست علامة على ضعف، بل هي استجابة طبيعية للتجارب التي مررت بها. الاتصال بالماضي ومواجهة مشاعر مثل الغضب أو الخوف قد يكون تحديًا، لكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتحسين حالتك النفسية. أوصيك بالتحدث إلى متخصص نفسي، حيث يمكنهم مساعدتك في فهم مشاعرك بشكل أعمق وتقديم استراتيجيات للتعامل مع القلق والغضب. يمكنك أيضًا التفكير في مراجعة بعض الأنشطة التي تساعدك على التواصل مع مشاعر إيجابية وصحية، مثل ممارسة هوايات تحبينها أو الانخراط في أنشطة اجتماعية تدريجيًا. كوني لطيفة مع نفسك واذكري أن الشفاء يحتاج إلى وقت. تذكري أنه يمكنك البحث عن السعادة والراحة في الأمور الصغيرة من حياتك. إذا كان لديك أسئلة أو تحتاجين الدعم، فلا تترددي في طلب المساعدة من الأشخاص الموثوقين أو من خبراء في هذا المجال.

تم النشر الاثنين، ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤

1 تعليق

الوحده احسن من انك تعيشي مع أصدقاء مش كويسين لمجرد انك عاوزه حد يكون صاحبك وبعدين صاحبتك موجوده ولكن حاولى تغيرى من فكره انك مش اجتماعيه عشان يمكن هما عاوزين يصاحبوكى بس مترددين متأذيش نفسك ابدا ابدا والناس موجوده فى كل مكان ف اكيد هيجيلك أصدقاء بس لازم تبينى للناس انك اجتماعيه

تم النشر الأربعاء، ٢٨ أغسطس ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك