كيف أعتني بنفسي صحيًا ونفسيًا وأقوي ثقتي بنفسي؟

بالله فدوني عايزه حاجه للاسترتش مارك الظاهر خالص وتفتيح للبشره والجسم والاهتمام بالشعر والحبوب وازي اتخن واكون واثقة بنفسي واعالج كل دا واكون احسن نفسياً وصحياً وعايزه فياتمن واي حاجه تقويني وتقوي بشرتي واكون احسن ومتكونش حاجات غاليه يعني واهتم بالمذاكره وحياتي عموماً؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ٥ أكتوبر ٢٠٢٤

2 إجابة

أول شيء انتِ محتاجة تهدأي خالص. أنا تقريبًا نهجت وأنا أقرأ كل اللي كتبتِه. 😅😅 محتاجة تهدي وترتبي أفكاركِ وأولوياتكِ بين كل الأهداف اللي انتي عاوزة تعمليها وتضعي خطة مرنة لتنفيذها. صعب جدًا تنفذي كل ده في نفس الوقت ولو قررتِ تبدأي فيهم كلهم مع بعض هتوقفي خلال أيام قليلة. فالحل ترتبي الأولويات وشوفي إيه أهم وأكثر حاجة ضروري تبدأي بها. ممكن في ترتيبك لهم أصلًا تلاقي إن فيه حاجات مرتبطة بحيث تجمعيهم في هدف واحد. مثلًا، صحة البشرة والشعر وكمان الفيتامينات ممكن تجمعيها في هدف واحد وهو إنك خلال الثلاثة شهور القادمة تأكلي أكل صحي فقط والتركيز على الخضروات والفاكهة لزيادة الفيتامينات، وتتوقفي عن أكل أي شيء يضر الجسم والبشرة مثل الأكلات السريعة وأكل الشارع والمشروبات الغازية. بلاش مستحضرات عناية بالبشرة لأن غالبًا بتكون لها آثار سلبية على المدى البعيد أو إذا اخترتِ منتجات غير مناسبة ممكن تضر بشرتك، فانتي اقتصري على تناول الأكل الصحي. *** ممكن المذاكرة والصحة النفسية تجمعيهم في هدف واحد زي مثلًا، خلال الثلاثة شهور القادمة تتعلمي مهارة التعامل مع الضغوط أو تمارسي عادة الامتنان والتفكير الإيجابي بحيث تبدأي كل يوم بالتحدث مع نفسك بعبارات إيجابية مثل إنك ناجحة وإنك قادرة على المذاكرة والنجاح وإن الدراسة مش صعبة وهكذا وكمان تبدأي يومك بكتابة النعم في حياتك، اكتبي 3 أشياء على الأقل انتي ممتنة وبتحمدي ربنا عليهم. الهدف ده من ناحية هيحسن صحتك النفسية ويساعدك على المذاكرة بطريقة أفضل. *** دي أمثلة انتي ظبطيها زي ما يناسبك. وانتبهي لشيء مهم، التغيير بياخد وقت فمهم يكون عندك صبر ومثابرة إنك تستمري وتشتغلي على هدفك كل يوم ولو بخطوات صغيرة وبلاش استعجال لأن استعجالك على النتائج هيصيبك باليأس والإحباط وهتحسي إن مفيش أي تغير محسوس فهتوقفي. "قليل دائم خير من كثير من منقطع" بالتوفيق.

تم النشر السبت، ٥ أكتوبر ٢٠٢٤


أهلاً بك عزيزتي، سعيده بأنك تطرحين هذه التساؤلات المهمة، واسمحي لي أن أقدم لك بعض النصائح التي يمكن أن تسهم في تحسين صحتك النفسية والجسدية بشكل عام، مع الحرص على أن تكون هذه النصائح متاحة وغير مكلفة. العناية بالبشرة : لعلامات تمدد الجلد (Stretch Marks): يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، حيث تساعد هذه الزيوت على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها. لتفتيح البشرة: يعتبر عصير الليمون مضافًا إليه العسل خيارًا طبيعيًا ومفيدًا لتفتيح البشرة، ولكن تأكدي من عدم استخدامه إذا كانت لديك بشرة حساسة. العناية بالشعر : استخدمي زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع، فهي تعزز نمو الشعر وتقويه. يمكنك وضع الزيت على شعرك لمدة ساعة أو أكثر قبل الاستحمام. التغذية وزيادة الوزن : إذا كنت ترغبين في زيادة الوزن، ركزي على تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات، الأفوكادو، والحليب كامل الدسم. كما يُفضل تقسيم الوجبات إلى 5-6 وجبات يوميًا بدلًا من ثلاث وجبات كبيرة. الثقة بالنفس : تقوي الثقة بالنفس من خلال تحقيق إنجازات صغيرة يومية. حاولي تحديد أهداف صغيرة واعملي على تحقيقها، سواء في دراستك أو في أي مجال محبب لديك. اشغلي نفسك بأنشطة تحبينها، سواء كان ذلك القراءة، الرياضة، أو الهوايات التي تستمتعين بها. الاهتمام بالدراسة : احرصي على تنظيم وقتك. حددي أوقاتًا محددة للدراسة وخصصي أوقاتًا للراحة. استخدام تقنيات مثل "تقنية بومودورو" (دراسة 25 دقيقة ثم 5 دقائق راحة) يمكن أن تساعدك على التركيز بفاعلية أكبر. الصحة النفسية : تذكري أن الحديث مع اصدقائك أو عائلتك عن مشاعرك يمكن أن يخفف من الضغوط. يمكنك أيضًا كتابة يوميات لتفريغ مشاعرك وأفكارك. تذكري، أن التغيير يحتاج إلى وقت وصبر. كوني لطيفة مع نفسك وسيساعدك الالتزام بخطوات صغيرة وثابتة نحو التحسين. إذا شعرت بالحاجة إلى مزيد من المساعدة النفسية، فلا تترددي في استشارة مختص. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر السبت، ٥ أكتوبر ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك