لا أستطيع تقبل مشكلة سقوط شعري وأشعر أن حياتي متوقفة، ماذا أفعل؟

السلام عليكم ، أزيكم وأتمنى تبقوا جميعآ بخير.

أنا من سنه شعري بدأ يتساقط وروحت لدكاتره كتير جدآ ومش لاقي حل ، أنا تعبت فروه راسي تعباني بجد لو هو ده قضاء ربنا فاللهم الرضا وكل الرضا ، أنا حاسس أن الموضوع ده واخد تفكيري بجد خصوصا أني لسه شباب وكنت مهتم بشعري ومتعلق بيه ، مش عارف أتقبل الوضع وحياتي واقفه وتايهه ومش عارف حقيقي أعمل أيه ؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الأحد، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤

2 إجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أخي العزيز، أود أن أبدأ بالتعبير عن شعوري بالأسف لما تمر به من تحديات. تساقط الشعر يمكن أن يكون تجربة محبطة للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بشيء مؤثر مثل شعرك. إنني أقدّر مشاعرك وأفهم القلق الذي يسيطر عليك. أولاً، من المهم أن تتذكر أن الصحة النفسية أمر يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالصحة الجسدية. حاول أن تسعى نحو التعامل مع مشاعرك بطريقة إيجابية، وفتح المجال لنفسك للتعبير عن مشاعرك والتحدث عنها مع أصدقاء مقربين أو أفراد عائلتك. بالنسبة لمشكلة تساقط الشعر، قد يكون هناك أسباب متعددة، مثل التوتر، أو نقص الفيتامينات، أو عوامل وراثية. إذا كنت قد اجتهدت في زيارة الأطباء ولا تزال تبحث عن الحل، فإنني أنصحك بالاستمرار في مراجعة المختصين أو البحث عن استشارات طبية في مجالات مختلفة، مثل أطباء الجلدية أو المختصين في علاج الشعر. قد يكون من الجيد أيضًا التفكير في أساليب لتحسين نمط حياتك، مثل التغذية السليمة، تناول الفيتامينات المفيدة للشعر، وممارسة النشاط البدني بشكل منتظم. وأيضًا، من المهم أن تكون رحيمًا مع نفسك. الحياة مليئة بالصعوبات والتحديات، وسعادتك لا تتعلق فقط بشعرك. حاول أن تجد أنشطة أخرى تستمتع بها أو مجالات تجلب لك السعادة. ابتعد عن التفكير السلبي وحاول أن تعطي نفسك الفرصة لتقبل الوضع عن طريق التركيز على الأشياء الإيجابية في حياتك والتي يمكنك التحكم بها. إذا كان الأمر يسبب لك ضغوطًا كبيرة، فلا تتردد في طلب الدعم النفسي من مختص، فهذا قد يساعدك في التعامل مع مشاعرك بشكل أفضل. أنت لست وحدك في هذا الأمر، والكثيرون يواجهون تحديات مشابهة. تذكر أن كل شيء سيرجع لمجراه الصحيح بإذن الله.

تم النشر الأحد، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤


اعمل تحاليل فيتامينات و الامراض الوراثية أو الطفرات الجينية لأن لا قدر الله ممكن تكون مشكلة ف الجينات و شوف مسامية شعرك يعني لو مسام شعرك ضيقة متستخدمش زيوت تقيلة تسد المسام و إن شاءالله شعرك ينمو كويس و يبقى بخير و يطول.

تم النشر الاثنين، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤

2 تعليق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة عزيزي/عزيزتي مشاكل تساقط الشعر لها اسباب عديده منهاا الأنيميا او مشاكل نفسية وحتى التفكير الكثير انصحك بعمل تحاليل اللازمة ومن خلال ذالك تصرف وعندما تقوم بتمشيط شعرك قم بذكر تلك الدعوة قل يحييها الذي انشئها اول مرة وهو في خلقه عليم ...اتمنى لك العون حفظك الله وشفاك.

تم النشر الأحد، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤


روحت لدكتور جلدية؟ ابحث عن واحد في بلدك او في القاهرة اسمع فيه ناس هناك شاطرة

تم النشر الأحد، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك