ما سبب اختراع المدرسة إذ يمكننا تعلّم الحياة ممن سبقونا من الشخصيات التاريخية؟

لماذا اخترعوا المدرسة بما أن هنالك الكثير من المعلومات والاقوال مثل البرت اينشتاين / جاك نيكلسون / هنري وادزورث لونغفيلو / ويليام شكسبير / لاوتسي / ويل سميث / فيدورا دوستويفسكي / ليوناردو دافنشي/ تشارلز داروين / جورج أورويل والكثير من الشخصيات المهمة والتاريخية تعلمنا الحياة وأيضاً يعطون نصائح جدآ مفيدة وإذا لم تصدقوني ادخلوا على بنترست واكتبو اقوال اينشتاين اقوال ويليام شكسبير وهكذا قصدي يا سادة أن هنالك الكثير مما نتعلمها غير الدراسة فلماذا اخترعوها ؟ أريد جواب منطقي من فضلكم

سؤال من مجهول ...

تم النشر السبت، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٣

2 إجابة

العلم يتداول ويتطور ويشاء الله ان يتم اكتشاف الجديد كل مدة من الزمن تعلم ادم كل شىء منذ خلق وهذا لم يكن دافع ابدا لتوقف تلقى العلم الدراسة هى التزام بمجلس العلم وكل من ذكرتهم غير موجودين ويجب تداول اكثر من مجرد اقوال ....لان ورائها علم اكبر يحتاج دراسة اعمق

تم النشر السبت، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٣


أهلًا بكِ؛ أصدقك القول دون اللجوء إلى بينترست!😊 ولكن عُد معي بالزمن للخلف، ماذا لو اعتمدت البشرية -باختلاف أعمارهم- بالفعل على أقوال الحكماء، وسارت الأحداث والتعلّم منهم كذلك دون منهجية واضحة ومنظمة يتم من خلالها انتقال المعلومات بطريقة مباشرة. وإن عُدنا بالزمن أكثر للوراء حيث نشأة الكتابة، سنجد أن لولا تداولها بشكل منهجي ومنظم لما كانت فنًا ومن ثم علمًا من العلوم. وبعدما ظهرت الحاجة لانتقال هذه العلوم للأطفال (الذين سيصبحون فيما بعد كتّابًا وشخصيات هامة مثل من ذكرت أعلاه) سُمي هذا التداول تعليم.. وهنا ظهرت المدارس لنقل العلوم باختلاف أنواعها (الذي بدأت ببعض الكلمات في عهد بعيد) لتوصيل العلوم من خلال التعليم ومنها يحدث التطور البشري. وعلى هذا تساعد المدارس الأفراد باختلاف أعمارهم على التعلم الذي يسقط بدوره فيما بعد على وقع حياتهم العمليّة، وهذا هو الهدف الأساسي لها. بالتوفيق لك..

تم النشر السبت، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٣

2 تعليق

• ولماذا نُجيب عليكَ ونحاول إقناعك بجواب منطقي ، الأمر أبسط من هذا ، إذا لم تكُن مُقتنع بفائدة الدراسة لا تدرُس ، واتبع هؤلاء العُلماء ، تحياتي.

تم النشر الخميس، ٢٥ يناير ٢٠٢٤


أنا مقتنع وبشكل تام عن المدرسة أنها تجيب النجاح لكن أقصد بكلامي أنها ليست الوحيده التي تجيب النجاح هناك أمور كثيره أنتم تتطورنو بالمدرسة تطورون المدرسة والمناهج ولا تطورون الأفكار والأمور من حولكم. أنا لا أقصد أن المدرسة ليست مهمة ولكنكم لن تقتنعو بهذا مهما حدث لأنكم متعودين على القديم.

تم النشر السبت، ٢٧ يناير ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك