إجابة علي السؤال: اجتهدت في الثانوية لكني لم أُوفق ودخلت دور ثاني، أشعر أن حياتي كلها خربت، ماذا أفعل؟

ها أنت ذا قلتِ أنه لا أحد يهتم، وكلٌ منغمس في حياته ومشاكله وهمومه، بالتالي لن يلتفت أحد لمشكلتك أو بمعنى آخر هذا الشعور بالاحتراق لن يؤلم أحد غيرك. أفيقي لنفسك يا جميلة، الحزن في هذه الحالة غير مبرر، أنت أديتِ ما عليكِ ولم تقصري ولم تهملي، وفي هذا عزاءك. أما من أهمل واضاع وقته فهو الأجدر والأحق بالحزن. أنت الآن ما زلتِ في مرحلة الإنكار، وهي المرحلة الأولى من مراحل الصدمة. فهوني على نفسك حدة هذه المشاعر بالاسترجاع، والدعاء وكوني واثقة أن هذه النتيجة لحكمة، وأنا أعدك وعد يقين أنك خلال فترة قصيرة سوف تكتشفي هذه الحكمة وسوف تسجدي لله شكرًا. أنا أعدك. سوف أخبرك قصة شخصية أحب أن أسردها في مثل هذه المواقف. أنا أعمل كصانعة محتوى، وكانت طريقتي الوحيدة في الحصول على عمل هي منصة مستقل وكانت الأمور تسير بطبيعية. في رمضان الماضي دعوت الله في العشر الأواخر أن يرزقني تقدمًا أكبر في عملي. المهم أنني بعد رمضان فقدت حسابي على المنصة وفقدت عملائي وعدت لنقطة الصفر. بدأت من جديد ووفقني الله لفرصةٍ بها من المميزات ما لم أكن لأبحث عنها ولا أصل لها لو بقيت على وضعي. فالآن تخيلي كيف حصلت على الفرصة؟ حصلت عليها بعد مطبٍ قاسٍ جدًا، قصم ظهري في الواقع. لكن بعدها سبحان الله أدركت الحكمة.

إجابة من فاطمة الزهراء حمدي

تم النشر الخميس، ٥ سبتمبر ٢٠٢٤

6 تعليق

ربي يجبر قلبك وقلبي♡

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


باذن الله سأفعل كل حاجه لكي ارجع تاني و احاول اجتهد في طاعة الله

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


خذي فترة راحة الآن، اجعلي داعمك وسندك هو سجودك ومصحفك.. دعك من البشر وصدقيني ستجدي قلبك يتعافى ويزهر من جديد وستجدي أن الله يعدّك لخيرٍ قادم ويجهزك له، فكوني على قدر الاختيار. تابعينا بمستجداتك على فترات لنساعدك بإذن الله.

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


ونعم بالله واثقة في ربنا خير ولكن كيف اطور من نفسي وكيف اواجه العالم بعد كل هذه الازمات وابدأ حياتي الطبيعية تاني من حديد ازاي

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


عندما يبتعد الجميع، وتغلق الأبواب، وتضيق الدنيا فتذكري أن أبواب السماء عليها ملائكة تحفظ أصوات المتضرعين. لا تيأسي، أنت بحاجة لفترة نقاهة وتعافي، ابقي معنا هنا نتعاون على ذلك. الله المستعان.

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


ولكن بعد كل هذه الصدمات ازاي هستحمل اني اجتهد في اي حاجة تانية صعب اني اعيش تلت صدمات قي ١٢٠ ساعة فقط فقدت اكتر حد بعزه في الدنيا جدتي كانت كل حياتي هي من ربتني وكبرتني واستحملت كل حاجه والله علشان اقدر افرحها يوم النتيجة انظلمت حدا وفقدتها ومن بعدها الحزن زار عمي فارتقي بجانب جدتي واصبح الحزن حزنين وبعدها بساعتين لا اكتر فقدت ما جعلني فقدت كل شئ اصبحت لا اكترث لأي شخص او باحساس اي حد او جالي تروما من كل حاجه والله +الحمد لله علي كل شئ والله راضية بقضاء الله وقبلت به ولكن كل ما يشغل بالي ازاي همر بكل ده وانا لوحدي انا مجرد انسانة عندي مشكلة كنت محتاجة لو علي الاقل حضن واقعد اعيط بس لكن حتي ده فقدتها فقدت كل حاجه حتي الصحاب ما كسبتش الا شمانة كل الناس + رينا يوفقك يارب ويصلح كل حال معسر يارب

تم النشر الخميس، ٥ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك