ماذا أختار، كلية سياحة وفنادق أم كلية الحقوق؟

انا عندي استفسار

انا متقدمة لكلية سياحة وفنادق وفنفس الوقت طلعلي حقوق حلوان انتظام أي واحدة فيهم احسن وشغلها مضمون ياريت تنصحوني اعمل ايه لأني محتاره جداً وحاسه بتوتر ولو حد يفيدني بخصوص انترفيو سياحة وفنادق يكون جزاه الله خير ❤️

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤

2 إجابة

كل من سيجيبك ستكون إجابته منطلقة من قناعاته ووجهة نظره، فلا تعتمدي في القرار النهائي على الآراء وإنما على مقارنة الفرص والمفاضلة بينها من زاويتك الخاصة. ببساطة أكثر: ضعي مقارنات مفصلة بين الكليتين، سواءً طبيعية الدراسة، المسافة من البيت للكلية، فرص العمل اللاحقة، طبيعة سوق العمل، وغيره. فيمكن أن تنظري لواحدة من النقاط (السفر مثلًا) كميزة ويراها غيرك كنوع من التحدي والمشقة.

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤


بنتي العزيزة، أولاً، أود أن أهنئك على قبولك في كليتين متميزتين. الاختيار بين كلية سياحة وفنادق وكلية حقوق يعتمد على اهتماماتك وأهدافك المهنية. إذا كنتِ تحبين العمل مع الناس، وتستمتعين بتقديم خدمات رائعة، فإن كلية سياحة وفنادق قد تكون الخيار الأنسب لكِ. هذه الكلية تحتاج إلى شغف في مجال الضيافة والسياحة، وتوفر فرص عمل في فنادق وكافيتريات وشركات سياحة. أما إذا كانت لديكِ رغبة في دراسة القانون وتريدين العمل في مجالات مثل المحاماة أو الاستشارات القانونية، فتخصص حقوق حلوان سيكون ملائمًا لكِ. وهو مجال يحمل مكانة مرموقة ويوفر فرص عمل جيدة أيضًا. من المهم أن تفكري في ما يحقق لكِ السعادة والرضا في المستقبل. يمكنكِ أيضًا التحدث إلى خريجات أو مهنيين في كلا المجالين لتستفيدي من تجاربهن. وبخصوص مقابلات العمل في مجال السياحة والفنادق، كوني مستعدة للحديث عن مهاراتك وشغفك بالعمل في هذا المجال. تأكدي من التحضير جيدًا عن الفندق أو الشركة التي تتقدمين لها وتعرفي على تفاصيل عن أهميتها في الصناعة. أسأل الله لكِ التوفيق في اختيارك، وأي استفسارات أخرى أو مساعدة أنا هنا لأساعدك.

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك