مشكلتي مع حب الشباب

انا مشكلتي انو وجهي كتير دهني يعني المقالي والشيبس والبزر والشمس واي زيت او سيرج هدول كلهم ممنوع اكلهم ولو اكلت بس حبة بزر وحدة العصر بس ياذن المغرب بلاقي بوجهي حبة الشباب وكل ما ازود تزيد حبة.. والمشكلة انا مرات بطلع الظهر ف الشمس اكيد موجودة ووجهي دهني بس اروح بسمر وبرضو بلاقي حبوب بوجهي وانا تعبت من هالشي والله.. بابا كان دايما يجبلي صابون وسعره غالي كتير بس للاسف كنت استخدمه اسبوعين مثلا بعدين ازهق وما كنت كتير اهتم استخدمه لانو بصراحة الاقي فش فرق انو بحط صابونة وبعد يومين بحط صابون وباكل بزر وبرضو الحبة بتطلع ف اعصب واروح ابطل احط صابونة لحد ما تخرب وتنكب سامحني يارب.. وبرضو كان بابا يجبلي كريم خاص للوجه الدهني عشان ما يطلع حبوب وبرضو نفس الشي استخدمه واكل شيىس او اطلع عالشمس وهي هي تطلع الحبة ف اروح اسيبها وما اكمل.. ف شو اعمل؟ وانا حاليا صرلي فترة كبيرة ما اكل شيبسات وبزر الا مرة بالاسبوع ومرات ما اكل والمقالي يادوب مرتين بالاسبوع اما الشمس ف انا اضطراري اطلع الصبح ف ما بقدر امنع حالي وواقي الشمس ما بستفيد منهم لانو بس احط واقي شمس بحس بعرق كتير وبتحمل ساعة كاملة ولسه وجهي عرق والواقي ع وجهي بعد ساعة ونص بروح بغسل وجهي او بمسحه بكلنسة لانو خلص العرق هلكني ف بمسحه.. وحاليا طالعالي خمس حبات بسبب بزر البطيخ يلي اكلته من اربع ايام وسايباهم ولا بقرب عليهم عشان يروحو.

سؤال من دانا محمد

تم النشر السبت، ٢ سبتمبر ٢٠٢٣

5 إجابة

اى كان الحل فاحنا هنا امام مشكلة عدم الاستمرار على شىء كل حاجة بتركزى على النتايج السريعة القريبة وتنسى انه فى هدف بعيد انتى بتستمرى عشانه . علاج النوع ده من حب الشباب بيحتاج كمان اقراص علاج عشان يعادل اللى بيحصل فى عملية الهضم وبيظهر الحبوب بسبب الدهون فبدلا من كل التجارب دى وعشان تلزمى نفسك بالعلاج ...تابعى مع طبيب جلدية واسأليه على العلاج منتظر نتيجته امتى ..واستمرى دون الانتباه لاى تطورات حتى ينتهى الميعاد الذى يخبرك بيه الطبيب . وبعدها يمكنك ابدأ فى طريقة اخرى ان لم ينجح العلاج لاقدر الله .

تم النشر الأحد، ٣ سبتمبر ٢٠٢٣


ممكن وجهك بطبيعت الحال دهني جدا ف بيبقا ممنوع اي حاجه في زيت وحاولي انك ماتكلي أشياء فيها زيوت كتير

تم النشر الثلاثاء، ٥ سبتمبر ٢٠٢٣


أنا أفهم مشكلتك مع حب الشباب والبثور التي تظهر على وجهك بسبب الأكل الدهني والتعرض للشمس. هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك: - تجنبي الأطعمة الدهنية مثل المقالي والشيبس والبزر، واستبدليها بالخضروات والفواكه. - اغسلي وجهكِ مرتين يومياً بمنظف خاص للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. - استخدمي كريماً مرطباً بعد التنظيف للمحافظة على رطوبة البشرة. - ضعي كمادات باردة على البثور لتهدئة الالتهاب. - تجنبي فرك البثور أو الضغط عليها لأن ذلك يزيد الالتهاب. - حاولي تقليل التعرض لأشعة الشمس واستخدمي واقي شمس مناسب. - اشربي كمية كافية من الماء لتنقية الجسم. - نامي بشكل كافٍ واهتمي بالراحة وتقليل التوتر. - استشيري طبيبة الجلد إذا استمرت المشكلة. أتمنى أن تجدي هذه النصائح مفيدة. أنا متأكدة أن بشرتك ستتحسن باتباع نظام صحي منتظم.

تم النشر الثلاثاء، ٥ سبتمبر ٢٠٢٣


تجنب/ى اكل اى شئ مسبب لظهور الحبوب، و واظبى على غسل الوجه يومياً ٥ مرات فأكثر و يفضل بدون صابون مع تجنب استخدام الكيمويات عموماً لصن بلوك ولا غيره و لا حتى مايك اب و ان شاء الله وجهك هيرتاح و يستجيب و يكون احسن.

تم النشر الاثنين، ٤ سبتمبر ٢٠٢٣


انصحك تراجع دكتور جلدية وتجميل فهناك عيادات مختصة في علاج هذه الامور

تم النشر الأحد، ٣ سبتمبر ٢٠٢٣

3 تعليق

شكرا الك اميرة.. انا ما بقول انو عيب ولا بكره نفسي بالعكس انا بحب نفسي وجميلة في عين نفسي.. بس الحبوب مدام الها حل مشان تروح ف بدور ع حلها لكن مش بشوه نفسي ولا شي.. ومرات صراحة بدايق من كلام اهلي وزنهم عليا انو وجهي احلى بدون حبوب ولازم ما اكل عشان ما يطلعلي حبوب

تم النشر الجمعة، ١٥ سبتمبر ٢٠٢٣


السلام عليكم ورحمه الله و بركاته بسي ي حبيبتي حاولي تستمري لمدة أسبوعين تلاته حطي كل يوم مكعب تلج أو مكعبين واحد الصبح وواحد بليل +أعملي ماسك القرفه +العسل يوم ويوم معلقه قرفه+ معلقة عسل وحاولي قدر الأمكان تقللي من السكريات وفي كريم حلو اسمه بيداتيرم اسمه عنه في الصيدليه بس قوليليه بتاع حب الشباب لأن فيه منه واحد. تاني بتاع حاجه تانيه💚✨

تم النشر الأحد، ٣ سبتمبر ٢٠٢٣


حبوب الشباب مش عيب انت جميلة في كل حالاتك زي مارينا خلقك

تم النشر الخميس، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك