حل لتفريغ الشهوة في الحلال من غير زواج

انا شاب 23 سنه بفكر في الزواج كتيرر وبجد نفسي اتجوز لكن ظروفي متسمحش قبل 5 سنين مثلا عشان اخد الخطوة دي عايز حل بالحلال افرغ فيه شهوتي عشان حاسس اني هنفجر

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الثلاثاء، ١٨ أبريل ٢٠٢٣

4 إجابة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يا معشر الشباب، مَن استطاع منكم الباءة فليتزوَّج؛ فإنه أغضُّ للبصر، وأحصنُ للفرج، ومَن لم يستطع فعليه بالصوم؛) فأذن عليك بالصوم وادعي ربنا ان يبعد عنك الشهوة ..وربنا يهديك ويصلح حالك ..

تم النشر الخميس، ٢٠ أبريل ٢٠٢٣


الحل يا عزيزي هو أن تقطع عن نفسك المثيرات التي أوصلتك لهذه الحالة .. ليس من الحكمة أن تُعرّض نفسك لكم هائل من الأشياء المثيرة (بافتراض أن هذا صحيح) ثم تشكو أنك ستنفجر!

تم النشر الثلاثاء، ١٨ أبريل ٢٠٢٣


عليك بالصوم والدعاء وغض البصر والابتعاد عن المثيرات

تم النشر السبت، ٢٢ أبريل ٢٠٢٣


من الجيد أنك تفكر في الزواج وترغب في العفة والحصانة الشخصية، ولكن هناك خيارات بالحلال ومن ضمنها أن تتجنب الأماكن والأفعال التي تثير الشهوة وتبعد نفسك عن المواقف المصغرة التي تتسبب في أن تلفت نظرك وتسبب لك تحريكات جنسية، أيضًا الحرص على النوم بشكل كاف وتدريب عقلك على التحكم في نفسك. كما يمكنك ممارسة الرياضة بشكل منتظم واستكشاف هوايات جديدة وأيضًا الركض من الجنس والشهوة مقدمًا كل الممارسات هذه تساعد في زيادة الثقة بالنفس وتحسين الصحة العقلية. إذا كانت لديك مشاكل نفسية أو عقلية أخرى فيمكنك التحدث مع متخصص في هذا المجال كالمعالج النفسي والاستفادة من خبرته في تحديد مصدر تلك الشهوة والتعامل معه بشكل صحيح وبالطرق الملائمة مثل العلاج السلوكي المعرفي.

تم النشر الثلاثاء، ١٨ أبريل ٢٠٢٣

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك