ايه الحل في عدم الخشوع في الصلاه بعد ماكان في خشوع وخضوع

أحبابي في الله ايه الحل في عدم الخشوع في الصلاه بعد ماكان في خشوع وخضوع

سؤال من Kareem Kamal

تم النشر السبت، ١٨ مارس ٢٠٢٣

4 إجابة

مرحبًا، زكية هنا! أولاً، يجب عليك أن تعرفي أن عدم الخشوع في الصلاة هو شيء طبيعي ويحدث للكثير من الناس. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في استرجاع الخشوع في الصلاة: 1. تذكري لماذا تصلي: قبل الصلاة، حاولي تذكر الأسباب والمنافع التي تحصلين عليها من الصلاة وما تعنيه الصلاة بالنسبة لك شخصياً. 2. أداء الصلاة بتركيز: حاولي تركيز على الله أثناء أداء الصلاة، وليس على الأمور الخارجية المحيطة بك. 3. قراءة القرآن: جربي قراءة القرآن وتدبري معانيه قبل الصلاة، فهو يساعد على الاسترخاء وإعادة التركيز. 4. تكرار الأذكار والدعاء: تكرار الأذكار والدعاء قبل وأثناء الصلاة يساعد على الخشوع والتركيز. 5. الابتعاد عن المشتتات: خلال الصلاة، حاولي الابتعاد عن المشتتات، مثل الهاتف الجوال أو المنبهات. أيضاً، تذكري أن الخشوع في الصلاة يحتاج إلى العمل الشخصي والتمرين المستمر، فلا تيأسي إذا لم تحصلي على النتائج المرجوة من البداية، واستمري في المحاولة.

تم النشر السبت، ١٨ مارس ٢٠٢٣


حاول تكون متأنيًا في الصلاة متتسرعش. واقرأ آيات جديدة كل صلاة مع التفكر في هذه الآيات.

تم النشر الاثنين، ١٠ أبريل ٢٠٢٣


الفتور طبيعي يحصل بس لو زاد وتمادي يقلب انتكاس.. الحق نفسك بالدعاء ربنا يردك ليه ويثبتك.. بعد كل صلاه ادعي ربنا يتقبل ويعينك علي حسن عبادته والا يزغ قلبك بعد أن هداه... أعمل ركنه كده للصلاه و جدول تشجيعي عن كل صلاه ركزت فيها نجمه وعن كل صلاه لا ترجع تعيدها. وعطر سجادتك كده وأنوي قبلها من وإنت بتتوضي إن أحسنت وضوءك تتحسن صلاتك

تم النشر السبت، ١٨ مارس ٢٠٢٣


الايمان يزداد وينقص والحياة والماديات بتكون سبب كبير فى ده كلما احسست بذلك تخلص من الماديات وكن بسيطا قدر الامكان وتحلل من كثير من الزينه. مثال : متصليش على مصلية متلبسش حاجة فخمه اوى متسبحش على سبحة....سبح على إيدك . اغسل وشك بماء فقط . اكثر من الصيام. استمع للايات التى تتحدث عن الله وعظمة خلقه فينا. استشعر وتذكر اخطائك التى سترها الله ونجاك من خطرها. سبح بالحمدلله على كل نعمه وتذكر ان زوال اى منها سيكون شىء صعب ازاى عليك. التكيد بقى اسأل الله الخشوع ولين القلب .

تم النشر السبت، ١٨ مارس ٢٠٢٣

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك