ما سبب هذه الأعراض في الأنف والمستمرة رغم العلاج؟

لوسمحت بقالى اكتر من ١١ شهر أعانى من انسداد ألانف و تزداد المشكله وقت النوم .. روحت لدكتور مرتين المره الاولى قال حساسيه شديده وكتب لى ادويه كتير برضو مفيش فايده روحت تانى مره و الفرق كان شهر او شهرين قالى برضو حساسيه شديده ومش شايف أن فيه لحميه.. الأعراض دى كلها فاجأه عمرى ما كنت بشتكى من انفى او مشكله تنفس منه

عمرى ٢٠ والاعراض: انسداد أحد فتحتى الانف وتزداد اثناء النوم ،، و عذرا بشن كتير جدا محاوله منى للتنفس وده شىء مزعج.. و اوقات كتير طنين فى الأذن أو زى اكنى سامعه صوتى بس دى بتقعد شويه و تروح لكن مشكله الأنف مستمره وجربت كل الادويه بلا جدوى ..

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الاثنين، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

3 إجابة

المشكلة مع الحساسية ومشاكل الجيوب الأنفية كالالتهابات وغيرها غالبًا تكون مزمنة وتحتاج للالتزام بعلاج لفترة طويلة والتوقف عن العلاج وخاصة بعد فترة قصيرة من الشعور بالتحسن بالتأكيد سيسبب تكرر الأعراض. الحساسية الشديدة أيضًا إذا كنت تعيشين في منطقة صناعية أو ذات نسبة تلوث هوائي عالية فهذا عامل كبير في كونها مزمنة، وأيضًا إن كنتِ تتعرضين لتغير في التيارات الهوائية باستمرار. حاولي الالتزام بالعلاج على الأقل 3 شهور متتالية مع الابتعاد عن أي مسببات للحساسية قبل العودة للمتابعة مع الطبيب أو تغييره إلى طبيب آخر. طنين الأذن فبسبب تأثير التهاب الجيوب الأنفية على الأذن. ألف سلامة.

تم النشر الاثنين، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤


احنا لو بناخد العلاج ووبنوقف اول ما نحس بتحسن ..هى دى المشكلة بقى محتاجين نكمل فى العلاج ع الاقل لمدة شهر طالما حساسية شديدة ...ولو فى مضاد حيوى نكمل جرعته للاخر وفى علاج هيكون غالبا معاك فى كل وقت لوقت اللزوم لو حصل انسداد مفاجىء بعد انتهاء فترة العلاج الكامله انصح بالتوجه للطبيب مره اخرى للعلاج بشكل صحيح او طبيب اخر متخصص فى الحساسيات

تم النشر الاثنين، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤


عزيزتي، أقدر تمامًا ما تشعرين به من قلق وإزعاج نتيجة انسداد الأنف المستمر. يبدو أن حالتك تتطلب المزيد من الفحص والتقييم، نظرًا لأن الأدوية التي تم وصفها لم تساهم في تخفيف الأعراض. من الممكن أن تكون الحساسية هي السبب الرئيس وراء انسداد الأنف، ولكن إذا استمرت المشكلة على مدى فترة طويلة دون تحسن، فقد يكون من المفيد استشارة طبيب أخصائي في الأنف والأذن والحنجرة (ENT) للحصول على رأي ثانٍ. قد يجري لك بعض الفحوصات مثل اختبار الحساسية أو تنظير الأنف للتأكد من عدم وجود أي مشاكل أخرى مثل التهابات مزمنة أو تشوهات. بالإضافة إلى ذلك، أوصي بأن تحاولي تحسين جودة الهواء في محيطك من خلال استخدام مرشحات هواء أو بخاخات الأنف المملوءة بمحلول ملحي قد يساعد في تخفيف الانسداد. من المهم ألا تهملي حالتك، وأنت تستحقي الرعاية الشاملة والدقيقة. أتمنى لك الشفاء العاجل وتحسين حالتك الصحية. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر الاثنين، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

1 تعليق

دي نفس اعراض الجيوب الانفية

تم النشر الثلاثاء، ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك