إجابة علي السؤال: هل أستمر في هذه الخطبة أم أنهيها؟

ربما هي متحفظة وتعرف أن الخطوبة لها ضوابط شرعية ولا تريد أن تصارحك بمشاعرها وأيضًا لا تريد الخروج دون داع. الخطبة ليست للخروجات ولا لتبادل المشاعر بل للتعارف على الأفكار والشخصية وإن كان الاثنان يستطيعان استكمال الحياة مع بعضهما أم هناك عيوب ومشاكل لا يمكن التغاضي عنها أو التعايش معها... قد يكون هذا ما تؤمن به هي أيضًا. ربما هي من النوع العملي ولا ترى مشاعر الحب مهمة في الحياة الزوجية، لا أقول المشاعر عامة لكن ربما تعتقد أن الزواج يقوم على المودة والرحمة. هناك الكثير من الأسباب يمكن إرجاعها لسبب تصرفاتها معك ولهذا لا سبيل غير التكلم بصراحة ووضوح وتسألها إن كانت هذه اسبابها أو أنها بالفعل لا تراك الزوج المناسب ولا تريد الاستمرار في الخطبة لكن هناك مثلًا ضغط من أهلها لتستمر معك أو لديها أي مانع يجعلها لا تفكر في الانفصال. وأن تخبرها أن أمامكما حياة كاملة إن كان لديها تحفظات أو لا تشعر أنها ستستطيع أن تعطيك المشاعر التي تريدها أنت في الزواج فيُفضل أن تفترقا قبل أن تتابعا في حياة لا تسعدان فيها معًا. تحياتي.

إجابة من mai mahfouz

تم النشر الثلاثاء، ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤

3 تعليق

الف شكر لحضرتك رايك افضل راي

تم النشر الثلاثاء، ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤


تمام، في هذه الحالة قم بصلاة الاستخارة وإن كان الخير في زواجكما إن شاء الله سيتيسر ومسألة المشاعر هذه ستُحل مع الوقت وسيوفق الله بين قلبيكما، ويمكنك أيضًا استشارة والديك أو أحد المقربين الذين تثق في رأيهم... وإذا لم تكن قد انتهيت من تجهيزات الزواج وأمامك بعض الوقت يمكنك الانتظار قليلا والمحاولة معها وعليك إخبارها أنك لست راضيًا عن كذا وكذا منها، لكن إذا كنت مستعدًا للزواج في أقرب وقت وهي ما زالت تماطل بحجة التغير مع الوقت -خصوصًا أنها من تشترط وجود المشاعر مع من ستتزوجه- فأخبرها أنك لست مقتنعًا بهذا ولست مستعدًا لتضييع أشهرًا من عمرك لأجل احتمال أن يحدث هذا أو لا يحدث... ربما تأتي بعد نصف عام آخر وتقول أنها لم تشعر بأي شيء وحاولت كثيرًا دون جدوى... هذا طبعًا بعد أن تصلي استخارة أكثر من مرة... وإن شاء الله يوفقك الله لما فيه الخير... بالتوفيق.

تم النشر الثلاثاء، ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤


سالت نفس السوال كتير انت شخص كويس بس انا مش هجوز الا واحد احس من نحيتو بمشاعر سالتها يحصل ازاي قالت مع الوقت حاليا ٦ شهور انتي مرتاحه او في مشاعر الاجابه تكون صريحة لا حتي وان استرضتني بكلمه عاطفيه بضوابط برضو اقولها بجد؟ عادي يعني الرد بيكةن لا انا براضيك بس

تم النشر الثلاثاء، ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك