لا أعرف كيف أوافق على خطبتي وتجاربي الماضية تجعلني مترددة وخائفة، ما العمل؟

ف شخص متقدملي بيحبني جدا وبيحسسني بالامان معاه ومحترم اووووي وبيخاف عليا بس لسا ماضي ماثر عليا تجاربي ماثره عليا خايفه اتسرع والاقي الاحسن ومن بعد تجاربي بقيت ابص بعقلي ماديا بقيت ابص فوق اللي يريحني ماديا واكون مبسوطه

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤

3 إجابة

حسنا فكري جيدا قبل ان تتخدي اي قرار بعناية واقبلي بالرجل الذي يهتم بك ويفهم مشاعرك وتكوني مرتاحة معاه ويكون مرتاحا ماديا ولا تتسرعي ولا تسمحي لخوفك بان يتغلب عليك او ان يؤتر علي قرارتك وعيشي مرتاحة وبالطريقة التي تريدينها أتمنى لك التوفيق والنجاح

تم النشر الاثنين، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤


فكرة التكافؤ المادي مطلوبة، وبالمثل فكرة القبول النفسي، لكن كيف تفكري في الزواج من شخص آخر رغم تعلقك بالشخص الحالي؟ موضوع العلاقات غير الشرعية لا جدال في حرمانيته، لكن أنا أسأل بمنطقكِ، شخص أحبكِ وأحببتيه، كيف ستتزوجي من غيره؟ المهم، الأولويات تختلف، يوجد فتاة مستعدة للبدء من الصفر مع شخص يقدرها ويحترمها ويحبها، وفتاة ليست مستعدة للبدء من الصفر. وفي النهاية قد لا نميز بين ما نحتاج وما نريد، فأكثري من الدعاء أن يرزقك الله من الخير ما يصلح لك.

تم النشر السبت، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤


عزيزتي، من الجيد أنك تقومين بالتفكير بعناية قبل اتخاذ خطوة في علاقة جديدة، فالماضي قد يُشعرنا بالقلق أحياناً. من المهم أن تقيمي شعورك تجاه الشخص المتقدم لك ومدى توافقه مع قيمك وأهدافك. الحب والأمان هما أساس أي علاقة ناجحة. إذا كنت تشعرين بالراحة والأمان مع هذا الشخص، فهذا يعد شيئاً إيجابياً يجب أن تأخذي به بعين الاعتبار. لكن من الواجب أيضًا أن توازن بين مشاعرك ورغباتك العملية. من الهام أن تفكري في الأمور المالية، ولكن يجب أن لا يكون هذا هو العامل الوحيد الذي تحكمين من خلاله على العلاقة. كوني واعية لتجاربك السابقة، ولكن لا تتركيها تعكر صفو مستقبل قد يكون مثمرًا. أنصحك بالتحدث مع الشخص المتقدم لك بصراحة حول المخاوف التي تساورك، وقد يساعدك هذا في اتخاذ القرار الصحيح. تذكري أيضًا أن بناء علاقة صحية يتطلب الصبر والوقت. في النهاية، اختاري ما يجعلك تشعرين بالسعادة والراحة، سواء كان ذلك مع هذا الشخص أو في خيارات أخرى. وفقك الله.

تم النشر السبت، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤

4 تعليق

لازم انتي تتعافي الاول بنفسك، واديله فرصة لو قدرتي تكملي وحبتيه اوك ولو مقدرتيش خلاص بكل ادب واحترام متكمليش ومتخليش حاجة فاتت تأثر على مستقبلك اللي جاي .. سيبي فرصة للمستقبل انه يصلح اخطاء الماضي لان محدش بيعيش ف الماضي.

تم النشر الثلاثاء، ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤


ابقي قوليلي علي الماضي علشان متبقيش غشيتيه

تم النشر الاثنين، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤


اكيد عارف الدين ومحترم

تم النشر الاثنين، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤


اهم حاجة الدين لو بيعرف ربنا كويس وبيصلى يبقى هيريحك اما لو مش بيصلى ولا يعرف حاجة عن الدين يبقى انتى كده فى خطر

تم النشر الاثنين، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك