حياتي فارغة ولا أستطيع الزواج حاليًا ووقعت في إدمان الإباحية والعادة السرية، ماذا أفعل؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد، فأنا شاب عمري 29 سنة، أعاني من ادمان الاباحية، كل نهاية الأسبوع.....

أعاني من الفراغ في العمل و بعد العمل عن مكان اقامتي حوالي 30 كم ......

أحس أن حياتي فارغة حرفيا.

لدي عمل ولكن كأنه ليس لدي!!!! 🤦‍♂️ لأن عملي محدود جدا و مملوء بالفراغ، و حتى الراتب ليس بالراتب الكبير الذي يؤهلني للكراء أو الزواج.

حاسس حالي مخنوق و ما زاد الطين بلة ادمان الاباحية و العادة السرية ، التي صرت أشاهدها رغما عني كل نهاية أسبوع....... رغم علمي بسلبياتها و أثرها المدمر على الدماغ و على نفسية الأنسان.

أعطوني حل من فضلكم فقد حاولت كثيرا بدون جدوى.

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤

5 إجابة

حاول تقرب من ربنا وتصلي صلاتك كلها في وقتها وحاول انك تدعي ولو هتصلي مره واحده بس في الاسبوع او مرتين على حسب ما انت تقدر تصليه يعني قيام الليل ده بيبقى حاجه كويسه جدا وبيريح الواحد وكمان ممكن انك تقعد تدعي بعد ما تصلي حاول تعمل لو كل يوم تاخد صفحه واحده بس من المصحف وابدا من اول سوره البقره او صفحتين على حسب ما انت وقتك بجد هتفرق معاك برده وان ربنا يقف معاك ويساعدك ويبعدك عن كل حاجه وحشه دايما قول ربنا يقربني ليك قربان جيميلا تحبني بيه وقفل المواقع ديت وحاول تعمل يوم لك تحدي انك مش هتسمع اغاني انك مش هتشوف الحاجه ديت واكتب لسه كده بالاولويه ليك وبعد كده اعملي التحدي هو قال الشيطان هيبقى يقعد يوسوس كثير يقعد يقول لك لا انت مش عارف تعيش من غير اغاني مش هينفع تعدي يومك من غير الحاجه ديت فانت حاول تسيطر على نفسك وحاول انك تقرب من ربنا اكثر ولو صليت بجد الصلاه في اوقاتها هتحس بفرق كبير جدا وجرب تصلي مره واحده قيام الليل وتعيط كده وانت بتصلي وانك ندمان بجد انك عايز تبعد من الحاجه دي ان شاء الله

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤


ادمان الاباحيه و العادة السرية. انتشر كالنار فى الهشيم فى مجتمعاتنا العربية و للأسف معظم المجتمعات العربية و النظم تتجاهل تلك الكارثة التى حلت بشباب تلك الأمة. المجتمعات العربية فى تلك القضية كالنعامة التى تدفن رأسها في التراب . الاباحيه اسوء من المخدرات. و ضياع و هلاك . لذلك انصحك بتطبيق عفة و به مجموعة من البرامج العلاجية العالمية لعلاج ادمان الاباحيه و العادة السرية التى دمجتها جمعية عفة السعوديه لنشر الفضيلة. جزاهم الله خير الجزاء لما يقومون به على إنقاذ شباب هذه الأمة من الضياع و الهلاك . الذى وضعه الغرب فى طريق شباب هذه الأمة حتى لا تقوم للأمة الإسلامية قائمة . انصحك بتطبيق عفة. نزله من جوجل استور . و طبق ما به من برامج علاجية. ستنجو بأذن الله.

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته أنصحك أن تبحث عن عمل أكثر جدية، أو ابحث عن عمل إضافي طالما أن لديك الكثير من الفراغ. سن 29 سن مسؤولية تامة. بالنسبة للمقاطع، عليك أن ترى الله من نفسك خيرًا، لو وصل بك الأمر لإغلاق الهاتف الذكي واستخدام هاتف قديم يفي بغرض المكالمات فقط فافعل. ابحث عن أي طريقة للتخلص من هذه الكارثة، ابحث في مقدماتها، وأوجد الطريق لتجنب هذه المقدمات. وأعتقد أن الأمر ممكن التطبيق جدًا كونك تتحدث عن روتين أسبوعي منتظم!

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤


نصيحتي لك تقرب من الله عز و جل اشتري مسبحه الكترونيه و استغفر طول الوقت بها حوال انا تسمع سوره البقره بدلا من الاغاني كل يوم و انت ذاهب الي العمل اجعل لك ورد من القرآن كل يوم و حافظ علي صلواتك في وقتها و اخيرا ابتعد عن الاشياء التي تجعل تصل إلي مرحه ادمان هذا الشي بعمرور الوقت من ستحس انك تعافيت كليآ

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أخي العزيز، أقدر مشاعرك وأفهم أن ما تمر به يمكن أن يكون محبطًا جدًا. من المهم أن ندرك أن الشعور بالفراغ والضغط النفسي يمكن أن يؤديان إلى سلوكيات غير صحية مثل إدمان الإباحية والعادة السرية. إليك بعض الخطوات العملية التي قد تساعدك على التخلص من هذه العادة وتتجاوز شعور الفراغ: تحديد الأسباب : حاول أن تحدد ما يدفعك لمشاهدة الإباحية. هل هو الشعور بالملل؟ الفراغ؟ قد يكون من المفيد كتابة هذه الأسباب ومواجهتها. التخطيط للأنشطة : حاول ملء أوقات فراغك بأنشطة مفيدة، مثل ممارسة الرياضة أو القراءة أو تعلم مهارات جديدة. التواصل مع الأصدقاء أو الانضمام لنشاط جماعي يمكن أن يساعدك على تحسين مزاجك وإضافة معنى لحياتك. البحث عن دعم : لا تتردد في الانضمام إلى مجموعات دعم، سواء عبر الإنترنت أو في الواقع، حيث يمكنك مشاركة تجاربك والتعلم من الآخرين الذين يواجهون تحديات مشابهة. تعزيز الالتزام الشخصي : ضع أهدافًا واضحة لنفسك، وحرص على مراقبة تقدمك. يمكنك استخدام تطبيقات تساعدك على تتبع العادات، أو كتابة مذكرات لتوثيق مشاعرك وتقدمك. طلب المساعدة المتخصصة : إذا استمرت المشكلة، قد يكون من المفيد استشارة متخصص في الصحة النفسية، مثل معالج أو مستشار، يمكنه مساعدتك بشكل مهنى وحديث. تذكر دائماً أن التغيير يتطلب الوقت والجهد، وأنه من الطبيعي أن تواجه صعوبات أثناء هذا المسار. فاجعل من الكتابة والصلاة والدعاء وسائل دعم في رحلتك نحو حياة أفضل. أسأل الله أن يوفقك ويسدد خطاك. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك