ما سبب تنميل الأطراف وحدوث تشنجات ودوخة؟ وإلى أي تخصص أذهب للكشف الطبي؟

انا في تنميل في الايد والرجل عند الاطراف بشكل مستمر وبيحصل تشنجات في الايد مع التنميل والرجل وبدوخ جامد قوي ومع العلم عندي سكر بس معرفش عالي ولا واطي وعندي خشونه جامده في الرجل ومش بعرف امشي زي الاول بتوجعني جامد روحت لكذا طبيب معملش فايدة معرفش إذا كان اني مش بعرف امشي

عاوز دكتور إيه او في اي اروح لي دكتور مخ واعصاب ولا دكتور عادي حد يفهمني انا عندي 50 سنه

سؤال من Om Basmal

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤

2 إجابة

حسب اللي درسته.. السكر لو مش مُتَحكّم فيه بيعمل ضمور في الأعصاب الطرفية فممكن يكون التنميل دا من السكر وممكن يكون غضروف في فقرات الرقبة مأثر على دراعك عشان الرقبة بتغذي الجزء دا وممكن يكون غضروف في الفقرات اللي تحت اسمها Lumbar (مش فاكرة والله اسمها بالعربي) وعامل تنميل في رجلك عشان الفقرات دي هي اللي بتغذي الرجل. فانا رأيي روحي لدكتور غدد يطمن على السكر ولو تمام يبقى الأعصاب دي غضاريف ويحولك لدكتور مخ واعصاب تعملي رنين MRI ويتأكد من الغضروف ويعمل اللازم.

تم النشر الجمعة، ١٣ سبتمبر ٢٠٢٤


عزيزتي، أقدر ما تمرين به من مشاعر القلق والتوتر بسبب الأعراض التي تصفينها. التنميل في الأطراف والشعور بالتشنجات والدوخة يمكن أن تكون أعراض تشير إلى وجود مشكلة صحية تحتاج إلى تقييم دقيق. نظرًا لتاريخك الطبي، وبالأخص مع وجود مرض السكري والخشونة في المفاصل، من الجيد أن تراجعي طبيب مختص. أوصي بزيارة طبيب المخ والأعصاب أولًا لتحديد سبب التنميل والتشنجات، إذ يمكن أن يرتبط ذلك بحالة عصبية. من المهم أيضًا أن تقومي بإجراء فحوصات مستوى السكر في الدم، حيث أنه قد يؤثر على صحة الأعصاب. إذا كانت لديك أي مشكلات إضافية مثل آلام في المفاصل أو صعوبة في الحركة، قد تحتاجين أيضًا إلى استشارة طبيب روماتيزم أو طبيب عظام. تابعي مع الأطباء واحرصي على الفحص الشامل، فالصحة مهمة جدًا، وأتمنى لك الشفاء العاجل. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤

3 تعليق

شكرا ليكي

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤


تابعي مع طبيب الباطنة أولًا فغالبًا الأعراض نتيجة لمرض السكر، إذا رأى الطبيب حاجتك للمتابعة مع طبيب مخ وأعصاب أو طبيب روماتيزم أو عظام سيوجهك للذهاب إليه... المهم لا تهملي الأمر حتى لا تحدث مضاعفات لا قدر الله... ألف سلامة.

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤


العفو، ألف سلامة لحضرتك. 💚

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك