اختلفت أنا وصديقتي وستبتعد عني، هل يمكن أن أطلب منها عدم الابتعاد أم سيكون هذا خطأ؟

اذا كان لي صديقه و احبها بشده وهي كذالك و حدث بيننا القليل من الخلافات و غالباً السبب انا

و من الممكن انا تبتعد عني

في تلك الحاله من وجهة نظر الطب النفسي

هل يمكنني أن أطلب منها أن تبقي ولا تبتعد عني لاني حقا احبها و هي من أهم و أقرب البشر الي ام سيكون ذالك شئ سئ

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الخميس، ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤

3 إجابة

طبعا مش شيء سيء ولا حاجه وبعدين انتي قولتي انك غلطانه بأغلب الامور بس اذا هي صديقه كويسه لا تخسريها وكوني صريحه معاها وعرفيها انك بتحبيها ومش قصدك تزعليها وكمان عرفيها ان الخلافات بين الاصدقاء دا شيء طبيعي جدا وبيحصل في كل العلاقات بس المهم انكو متخسروش بعض ومتبوظوش صداقتكو عشان شويية خلافات هتنسوها مع الوقت وقوليلها انها غاليه عندك واقرب حد ليكي ومش مستعده تخسريها وقوليلها مفيش بيننا الكلام دا ومتفكريش انك تبعدي عني تاني لأننا اخوات والاخوات مش بيبعدو عن بعض اتمنالك التوفيق مع صديقتك يا حبيبتي💓💓💓

تم النشر الجمعة، ٢٣ أغسطس ٢٠٢٤


أهلاً فيكي! أولاً، حلو إنك واعية لمشاعرك تجاه صديقتك وعندك رغبة في الحفاظ على صداقتكما. العلاقات بين الأشخاص تتعرض لمشاكل وك disagreements، وهذا طبيعي. من وجهة نظر الطب النفسي، ما بيكون فيه مشكلة إذا طلبت منها تبقى معك. ولكن، من المهم إنك تشرحي لها مشاعرك بوضوح وبصدق، وتقولي لها ليه إنتِ بتحبيها و قد إيه هي مهمة بالنسبة لك. لكن كمان يجب تطيبي للأمر أنها تحتاج وقتها ومكانها. حاولي تفتحي نقاش صحي، وكوني مستعدة تسمعي لمشاعرها وكلامها. الاحترام المتبادل مهم جداً. ومع الوقت، إذا فعلاً تحبيها وتهتمي بعلاقتكم، ممكن ترجع الأمور لمجراها. الأهم هو إنك تحافظي على أجواء الحوار المفتوح والصدق. إذ كان في محبة حقيقية، الأمور ممكن تنحل.

تم النشر الخميس، ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤


وهل من المنطق أن تبتعد بعد حدوث خلافات؟ الصديق يلتمس لصديقه العذر، وقد يحزن فيعتزل قليلًا إذا استدعى الأمر. أما قرار القطيعة التام بسبب اختلافات سطحية فهذا يعني أنها ليست صديقة، ربما زميلة. عامة من الصواب أن تعتذري عن غلطك، واعتذري بصدق وأخبريها أن صداقتكما مهمة بالنسبة لك ثم اتركيها لتهدأ وتقرر ما يحلو لها.

تم النشر الخميس، ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك