إجابة علي السؤال: أشعر أنني تغيرت ولم أعد أفهم نفسي، كيف أستعيد نفسي التي كنت عليها؟

من الطبيعي أن نتغير مع الوقت، ولكن التغير يكون تدريجيًا، وكلما كان التغيير مرتبطًا بوعي كان ذلك صحي ومفيد ودافع للأمام أكثر. وأعتقد أنك في الأساس على درجة جيدة جدًا من التواصل مع نفسك، قادر على رصد تغيراتك بدقة وحساسية وهذا شيء ممتاز يفتقده الكثير من الناس. في البداية حاول أن تقتنع أن التغيير هو الثابت الوحيد في هذا الكون، وأن دورك ليس استعادة ذاتك القديمة بل التعامل مع مستجداتك بمرونة وتطوير ذاتك وفهم مسؤولياتك. أرشح لك ألا تجبر نفسك على الانخراط في حوارات أو محادثات، وأن تبقى هادئًا مراقبًا سلوكياتك وردود أفعالك بينما تعيد ترتيب أوراقك. من أنا؟ ما هو دوري؟ ما هي صفاتي؟ من قدوتي؟ ما هي مسؤولياتي؟ ما هي رسالتي؟ ما هي قيمي؟ هل لديّ صفات أو عادات سيئة؟ ما هي؟ كيف أقلع عنها؟ ما هي مميزاتي؟ كيف أعززها؟ ما وبالمناسبة، لا تستعجل الإجابة، أكثر من تأمل نفسك والمحيطين بك، استمع كثيرًا واكتسب الحكمة، وسل الله البصيرة والصواب والسداد.

إجابة من فاطمة الزهراء حمدي

تم النشر السبت، ٧ سبتمبر ٢٠٢٤

2 تعليق

هل بيظهر لك نص يطلب منك وضع إجابة لتتمكن من نشر سؤال؟ بما إنك سبق وطرحت سؤال قبل ذلك فيمكنك طرح سؤال جديد فقط إذا قمت بكتابة إجابة على سؤال في التطبيق... اختر سؤالًا تستطيع الإجابة عليه واكتب ردك في صندوق الإجابة وليس في خانة التعليقات... إذا ما زالت عندك مشكلة يمكنك التواصل مع إدارة التطبيق من خلال (تواصل معنا) https://www.fedni.net/contact-us

تم النشر الأحد، ٨ سبتمبر ٢٠٢٤


ممكن مساعدة معلش انا بقالي شهور بحاول اكتب علي البرنامج ده وكمان باللغه العربيه الفصحى ولما خلص كتابه واروح انشره علي فدني مش بيرضي انا كنت محتاجه اخد رأيكم ومساعده بس للاسف مش راضي يخليني انشر الموضوع او السؤال هل يوجد حل؟

تم النشر الأحد، ٨ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك