أعاني من مشكلة رائحة الفم السيئة معظم الوقت، هل من علاج لها؟

انا عندي مشكله كبيره بالنسبالي وبتسببلي في احراج دايما مع اهلي ومع اصحابي ودايما ببقا عايزه البس الكمامه وفي نفس الوقت صحابي بيفضلو يقولو بتلبسي الكمامه لي انا ريحة نفسي وحشه ساعات بتبقي وحشه وساعات بتبقي حلوه بس الاغلبيه بتبقي وحشه ونا بستعمل معجون اسنان كلوس اب الاحمر وبعد كل اكله ونارايحه الدرس وياكل لبان كلورتس علي طول ومع ذالك ريحة نفسي وحشه ممكن تساعدوني وبالعلم انا عندي اللوز وعندي برد ارجو المساعده

سؤال من عضوة ٥٩ .

تم النشر الثلاثاء، ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣

5 إجابة

لو حاسةة إن في مشكلةة فِعلا ممكن تروحِي للطبيب لان ساعات بتكون المشكلةة من جوه بس حضرتِك بتقولي أن عندِك اللوز وده بيأثر على ريحه النفس، ممكن تستخدمي قُرنفِل.

تم النشر الأربعاء، ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣


انا شايفة انو المشكلة فيكي انتي لانو شاكة بنفسك وعمالة تهتمي اوفر بالحاجة دي.. بتعرفي المبدا بتاع زيادة الشيء عن حده بقلب ضده.. انتي كدا جايبة المشكلة لنفسك من ولا شي لانو الطبيعي للشخص اول ما يصحى لازم يتمضمض ويفرشي اسنانو وبعدين خلاص يكمل يومه طبيعي وحتروح الريحة دي ف هي ابدا مش المشكلة وبتنحل من خلال انو انتي من بكرة الصبح تصحي تتمضمضي وتفرشي اسنانك وبس وكملي يومك بدون كمامة وتشكي بنفسك انو الريحة وحشة... هي يمكن صدفة مرة او مرتين صحيتي بسرعة وما مضمضتي او فرشيتي ف بقيت الريحة الوحشة وقابلتي حد والحد دا قلك ريحتك وحشة وانتي عطول صدقتي وشكيتي بنفسك بس دا غلط وبتحصل اصلا مرات بس الغلط انك خربتي ثقتك بنفسك بانك وثقتي برأي غيرك انو هو صح وانتي غلط وقلتي هاي مشكلة وكبرتيها.. ف صغريها بتصغر وهونيها بتهون الحل انو كل يوم الصبح تتمضمضي وتفرشي اسنانك وبعد الغدا تفرشي اسنانك كمان مرة وخلص كدا الريحة راحت بس كمان وثقتي بنفسك اكثر وما عاد تشكي بذاتك.. تمام. بالتوفيق الك وربنا ييسرلك امورك يارب.

تم النشر الثلاثاء، ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لحضرتك ع المشاركة النفس الكريه يمكن أن ينتج عن الجروح الجراحية بعد عمليات الفم مثل إزالة الأسنان. أو كنتيجة عن تسوس الأسنان وأمراض اللثة أو تقرحات الفم. حالات أخرى في الأنف والفم والحلق. النفس الكريه يمكن أن ينتج أحيانًا عن حصوات صغيرة مغطاة بالبكتيريا تتشكل في اللوزتين وتنبعث منها رائحة. وتناول بعض أنواع الأطعمة، يسبب تناول بعض أنواع من الأطعمة مثل البصل، والثوم، والبهارات، والسمك، والمشروبات الحمضية، وبعض أنواع من الأجبان خروج رائحة فم كريهة وذلك بسبب تراكم بقايا الطعام بين الأسنان وعليها مشكلةً بيئة خصبة لنمو البكتيريا وتكاثرها، ممايؤدي الي رائحة نفس كريهة 👆🏼دي الاسباب شوفي انتي ممكن يكون ايه السبب عندك ونتعامل معاه او نقلله او نستشير دكتور ونعالجها مع محافظتك طبعا علي نظافة اسنانك واكل كلورتس ودا انتي قولتي انك فعلا بتعمليه

تم النشر الأربعاء، ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣


أنا آسف جدًا لأنك تعاني من هذه المشكلة. من الواضح أن رائحة الفم الكريهة تسبب لك الكثير من القلق والإحراج. هناك العديد من الأسباب المحتملة لرائحة الفم الكريهة، بما في ذلك: سوء نظافة الفم: يعد تراكم البكتيريا على الأسنان واللسان أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لرائحة الفم الكريهة. يمكن أن يؤدي عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوميًا إلى تراكم البكتيريا، والتي يمكن أن تنتج مركبات ذات رائحة كريهة. أمراض اللثة: يمكن أن تسبب أمراض اللثة، مثل التهاب اللثة والتهاب اللثة، رائحة الفم الكريهة. جفاف الفم: يمكن أن يؤدي جفاف الفم إلى تراكم البكتيريا، مما قد يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. بعض الأطعمة والمشروبات: يمكن أن تسبب بعض الأطعمة والمشروبات، مثل الثوم والبصل والكحول، رائحة الفم الكريهة. بعض الحالات الطبية: يمكن أن تسبب بعض الحالات الطبية، مثل التهابات الجيوب الأنفية وأمراض الكلى ومرض السكري، رائحة الفم الكريهة. بناءً على ما ذكرته، من المحتمل أن تكون رائحة الفم الكريهة لديك ناجمة عن مزيج من سوء نظافة الفم والتهاب اللوزتين. فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في تقليل رائحة الفم الكريهة: نظف أسنانك بالفرشاة والخيط يوميًا. ابدأ بتنظيف أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين مرتين في اليوم. بعد ذلك، استخدم خيط الأسنان لإزالة بقايا الطعام والبكتيريا من بين أسنانك. قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام. يمكن لطبيب الأسنان فحص أسنانك ولثتك بحثًا عن أي مشاكل. استخدم غسول الفم. يمكن أن يساعد غسول الفم في قتل البكتيريا في الفم. اشرب الكثير من الماء. يمكن أن يساعد الماء في ترطيب الفم ومنع جفافه. تجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب رائحة الفم الكريهة. العلاج الطبي. إذا كان لديك حالة طبية تسبب رائحة الفم الكريهة، فقد تحتاج إلى علاج طبي. بالنسبة لالتهاب اللوزتين، فهناك عدة أشياء يمكنك القيام بها لتخفيف الأعراض، بما في ذلك: تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل مسكنات الألم أو مضادات الهيستامين. استخدام الغرغرة بالماء الدافئ والملح. شرب الكثير من السوائل. الراحة. إذا لم تتحسن رائحة الفم الكريهة بعد اتباع هذه النصائح، فيرجى تحديد موعد مع طبيب الأسنان أو طبيب الرعاية الأولية. يمكنهم مساعدتك في تحديد السبب الدقيق لرائحة الفم الكريهة وتقديم العلاج المناسب. فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك في التعامل مع رائحة الفم الكريهة: كن صادقًا مع أصدقائك وعائلتك بشأن رائحة فمك. قد يكونون قادرين على تقديم الدعم لك أو مساعدتك في العثور على حلول. تحدث إلى طبيبك أو طبيب أسنانك. يمكنهم مساعدتك في تحديد السبب الدقيق لرائحة فمك الكريهة وتقديم العلاج المناسب. تذكر أنك لست وحدك. تعاني العديد من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة. أتمنى لك التوفيق في التغلب على هذه المشكلة.

تم النشر الأربعاء، ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣


إما من التهاب اللوز وإما من مشاكل الهضم والمعدة الفم والأسنان ليس لهم كبير علاقة

تم النشر الأربعاء، ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣

2 تعليق

شكرا جدا انا بفكر فعلا اعمل كده

تم النشر الأربعاء، ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣


دكتور اسنان فورا

تم النشر الأربعاء، ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك