ماهي الصفات التي يراها الرجل في الفتاة فتجعله يضعها في خانة الطلب الي الزواج ؟

ماهي الصفات التي يراها الرجل في الفتاة فتجعله يضعها في خانة الطلب الي الزواج ؟

وماهي الاخطاء التي ممكن ان تقع فيها الفتاة تجعلها تسقط من نظره فلا تزيد مكانتها عنده الي خانة الزوجة االمستقبلية؟

وكيف بمقدرتي ان احكم علي شخص اتعامل معه بأنه ينظر الي نظرة جيدة نيتها خالصة لله ليس بها اي شيء او نية سيئة يؤذيني بها؟

سؤال من nourhan mostafa

تم النشر الثلاثاء، ٢١ مارس ٢٠٢٣

4 إجابة

السؤال هنا له احتمالين او نوعين الرجل السوى اذا نظر للمرأة وارادها زوجة يكون رأى فيها ام لاولاده وامان واحترام و اصل وجمال من اى جانب. الرجل الغير سوى يرى فيها الجمال السطحى او اشباع للرغبه او تحقيق لمصلحة. كيف نتلمس النوايا ...للاسف لا نستطيع فالوحيد الذى يعلمها هو الله.....نحن نتعامل بالظاهر فقط ...ونتأكل الخير دايما ولذلك نستخير الله فى اختيارنا فهو يستطيع بعلمه بالنوايا ان يدبر الامور ويغير اختيارما للافضل اذا لم يكن فيه خير لنا . الذى يقلل من قيمة الفتاة عموما ...هو ابتعادها عن الفطرة السليمة ...اذا تخلت عن حيائها وعن حدودها من الاخرين ...اذا جعلت من نفسها سهلة المنال لاى شخص ...اذا كانت غير قادرة على الرفض للخطأ...اذا كانت تفتقد التقدير لنفسها.

تم النشر الأربعاء، ٢٢ مارس ٢٠٢٣


عندما يبحث الرجل عن الزوجة المناسبة، يبحث عن العديد من الصفات المختلفة التي تجعله يشعر بالارتياح والسعادة إلى جانبها. بعض هذه الصفات تشمل: 1. الثقة بالنفس: الرجال يحبون النساء اللواتي يشعرن بالثقة بأنفسهن وقدراتهن ولا يحتاجن إلى الاهتمام الزائد. 2. الصدق: الصدق والشفافية هما صفتان مهمتان لدى الكثير من الرجال عند البحث عن الزوجة المناسبة. 3. الاهتمام بالمظهر: يحب الرجال النساء اللواتي يعتنين بمظهرهن الخارجي بهدف العناية بأنفسهن والحفاظ على شكل جميل. بخصوص الأخطاء التي يقوم بها النساء وتجعلها تسقط من نظر الرجل، فمن بين هذه الأخطاء: 1. الثرثرة الزائدة وعدم الاستماع إلى الآخرين بشكل جيد. 2. الحسد والغيرة الشديدة. 3. عدم الصدق والشفافية في العلاقات العاطفية والشخصية. للتأكد من نوايا الشخص الذي تتعاملين معه، يمكنك محاولة الاحتفاظ بنظرة إيجابية بالمجمل وتفادي الخطوط الحمراء، وعليك الاستماع إلى الكلمات والأفعال والردود التي يقدمها. كما يمكنك تقييم سلوكه ومعاملته مع الآخرين، الذي يمكن أن يكون مؤشراً قوياً لشخصيته ونواياه.

تم النشر الثلاثاء، ٢١ مارس ٢٠٢٣


فكره الصفات دي متفاوته من راجل للتاني ولكن ف العموم انه يجتمع فيها صفات المسؤليه واللباقه والحياء والهدوء والثقافه والجمال وغالبا نسبه من الرجاله بتهتم جدا بالصفات دي لكن النيه لا يعلمها الا الله عشان كده حاولي دايما تكوني محرصه منهم وواخده دايما احتياطك متقوليش اصله قد ابويا مستحيل نيته تكون وحشه او ده عارف ربنا بيصلي وملتزم ولا ده متجوز ومخلف مستحيل مفيش مستحيل انتي دايما تفضلي واخده بالك ومحرصه ع نفسك ربنا يحميكي يارب

تم النشر الأربعاء، ٢٢ مارس ٢٠٢٣


الرجل الذي يهدف الي الزواج يبحث عن الصفات التي تساعد علي دوام هذا الزواج مثل الصدق والصراحة والأمانة بين الطرفين. لذا أسوأ خطأ قد يقع أن تهتز ثقته في هذه الصفات.

تم النشر السبت، ٢٥ مارس ٢٠٢٣

2 تعليق

بالنسبة لسؤالك الأخير إسأليه عن أهدافه وطموحاته المستقبلية. اذا اردت ان تعرفي اذا كان شخصا صادقا فانظري ماذا فعل في واقعه الحالي لتحقيق مستقبله. يعني مثلا شاب يقول انا نفسي احفظ القران الكريم كاملا، طيب انت دلوقتي حافظ كام جزء؟ بتروح مركز تحفيظ او لشيخ ولا لا؟

تم النشر السبت، ٢٥ مارس ٢٠٢٣


نحنا الرجال نحب الامراة الوثقى في نفسها ونحب الاهتمام نكره الشك و تحسس من أشياء غير موجودة

تم النشر الخميس، ٢٣ مارس ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك