عندي ألم شديد في أذني اليسرى .. ما السبب؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الجمعة، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣

3 إجابة

من الصعب تحديد السبب الدقيق لألم أذنك اليسرى دون إجراء فحص طبي كامل. ومع ذلك، بناءً على المعلومات التي قدمتها، هناك بعض الأسباب المحتملة التي يجب مراعاتها: التهاب الأذن الخارجية: التهاب الأذن الخارجية هو عدوى تصيب الجلد الخارجي للأذن. يمكن أن يكون سببه تراكم شمع الأذن أو دخول الماء إلى الأذن أو غيرها من الالتهابات. يتميز التهاب الأذن الخارجية عادةً بألم في الأذن، وإفراز من الأذن، واحمرار في قناة الأذن. التهاب الأذن الوسطى: التهاب الأذن الوسطى هو عدوى تصيب الأذن الوسطى، وهي المنطقة خلف طبلة الأذن. يمكن أن يكون سببه عدوى فيروسية أو بكتيرية. يتميز التهاب الأذن الوسطى عادةً بألم في الأذن، والحمى، والصداع، والصعوبة في السمع. التهاب العصب السمعي: التهاب العصب السمعي هو التهاب يصيب العصب السمعي، وهو العصب الذي ينقل الإشارات من الأذن إلى الدماغ. يمكن أن يكون سببه عدوى فيروسية أو بكتيرية أو إصابة. يتميز التهاب العصب السمعي عادةً بألم في الأذن، وفقدان السمع، وطنين في الأذن. بما أنك خضعت بالفعل لتنظيف الأذن من قبل طبيب الأنف والأذن والحنجرة، فمن غير المرجح أن يكون سبب الألم هو تراكم شمع الأذن. ومع ذلك، من المهم مراجعة الطبيب مرة أخرى لتشخيص السبب الدقيق لألمك وتلقي العلاج المناسب. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتخفيف الألم في الوقت الحالي: تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين. تطبيق كمادة دافئة على الأذن المصابة. تجنب الضغط على الأذن المصابة. إذا كنت تعاني من أي من الأعراض التالية، فاستشر طبيبك على الفور: ارتفاع في درجة الحرارة صداع دوار مشاكل في السمع إفراز من الأذن إحساس بالانسداد في الأذن إذا ساءت الأعراض أو لم تتحسن بعد بضعة أيام، فاستشر الطبيب مرة أخرى.

تم النشر الجمعة، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣


اذا كان يصاحب الالم بعض الدوخة ولو بسيطة ...فهو التهاب فى الاذن الوسطى من الافضل ان تهتمى بعدم وصول المياة داخل الاذن اثناء الاستحمام او السباحة ...( استخدمى سدادات الاذن او قطعة من القطن ) ممكن مضاد للالتهابات ( الفينترن مثلا ) يساعدك تتحسنى ان شاء الله لو متحسنتيش الافضل الطبيب يوصف مضاد حيوى

تم النشر السبت، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣


انا ما بعرف والله وماني دكتورة بس من كم يوم سمعت قصة ل وحدة قريبتنا بتقول كانت كتير تجعها ودنها وينزل دم وتعيط كتير ف راحت دكاترة وقالوها عملية بس للاسف غالية ووضعها المادي بسمحش بس مضطرة بتقول ف وحدة كبيرة كانت بالمشفى وسمعتها ف قالتلها يا بنتي عليكي ب قيام الليل.. البنت قالتها ماشي وما اهتمت وروحت تفكر كيف تدبر فلوس العملية ف وهي بتفكر كان الدنيا ليل ف اتذكرت الست لما قالتلها قيام الليل ف فتحت على جوجل وبحثت عنه ولقت الها فوائد ف يومها بدات تصلي قيام ليل اسبوع كامل لحد يوم مراجعة الدكتور ولما فحصها قلها طالما عملتي العملية ليش جاية عندي قالتله لا معملتش عملية قلها كيف ودنك سليمة وفش فيها حاجة قالتله معناها هاي البركة من ربنا والست يلي حكتلي اصلي قيام ليل من يوم ما طلعت من عندك بديت بصلي قيام الليل ع قد ما هي مريحة نفسيا وكمان شفت اوداني وقالت انها انبسطت كتير وصارت تحكي القصة لمين ما تشوف عشان نصلي قيام الليل ونحس بالراحة.. ف انا حبيت انصحك ولانو سبحان الله قصتك مشابهة لقصتها. ف جرب صلي قيام الليل وان شاء الله بتلاقي الشفاء والراحة يارب.

تم النشر الجمعة، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣

1 تعليق

من الأفضل أن تزور طبيبا أخر في تخصص الأذن

تم النشر السبت، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك