ما الحل لتعطيل الزواج؟ وكيف يتقدم لي شخص مناسب؟

عندى عكوسات ومحدش بيجي يتقدملي رغم اني حلوة الحمد الله؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الخميس، ٢٠ يونيو ٢٠٢٤

5 إجابة

بالنسبة لنقطة كيف يتقدم لكِ شخص مناسب، ما أراه هو أن تركزي على حياتكِ نفسها وتطوير نفسكِ... الزواج محطة من محطات حياتكِ، لا تجعليه المحطة الوحيدة ومركز الحياة والسبب الوحيد الذي تعيشين لأجل تحقيقه. التعلق بالشيء لدرجة رهيبة قد يؤدي إلى نتيجة عكسية. عندما تعتبرين الزواج رزق ومحطة ستأتي في الوقت المناسب لها وتعيشين حياتكِ لأهداف أخرى، تزيد من ثقتكِ بنفسكِ وتمنحكِ قيمة في ذاتكِ سينعكس هذا على نظرة الناس لكِ وستفهمين نفسكِ أكثر وما تريدينه في الزواج حين تختارين الشخص المناسب ولن تقبلي وقتها بأي رجل والسلام حتى لا تقعي في فخ العنوسة كما يقول الجهلة في مجتمعنا. افهمي نفسكِ أكثر وماذا تريدين من الزواج وهل تعرفين المعنى الحقيقي للزواج أم لا، ما هي حقوقكِ وما واجباتكِ... هل عندما تتزوجين ستقومين بواجبكِ كزوجة وأم وتؤدين رسالتكِ كما يريدها الله منكِ أم أنّكِ تريدين الزواج لأن المجتمع والأهل يلحون عليكِ في هذا. الزواج ليس بيتا وفرحًا كبيرًا وتباهي بتجهيزات البيت و(العفش) كما يفعل الناس هذه الأيام، الزواج أكبر من هذا وعليكِ فهم هذا جيدًا قبل خوض التجربة.

تم النشر الخميس، ٢٠ يونيو ٢٠٢٤


يا حبيبتي، أولاً خلي إيمانك بنفسك وبقدرتك على جذب الشخص المناسب قوي. من الطبيعي ان تحسي بالقلق لما الأمور ما تكون ماشية بالطريقة الي تبغيها، بس ممكن نستغل الفترة دي في تطوير نفسنا، صح؟ الصبر والدعاء : خلي علاقتك بربنا دايماً قوية بالدعاء والاستخارة. دايماً ادعي ان ربنا يختارلك الأحسن. تطوير الذات : اشتغلي على نفسك، تعلّمي حاجة جديدة أو اشتغلي على هواياتك واهتماماتك. ساعات لما نكون مشغولين بذاتنا بنلاقي الناس تجذب لنا. الطاقة الإيجابية : إيجاد الشخص المناسب ممكن يتطلب وقت، فحاولي تكوني إيجابية ومرحة. الطاقة الحلوة تجذب الناس الحلوين. التواصل الاجتماعي : كوني اجتماعية واتفعي ويا الناس في مختلف الأنشطة. ممكن تلاقي الشخص المناسب في محيطك الاجتماعي أو من خلال أصدقاء. تحديد المعايير : حددي إنتِ نفسك إيه اللي بتدوري عليه في شريك الحياة، حطي معايير واضحة وما تستعجليش. الجلسات الروحية والعلاج النفسي : أحياناً نحتاج لاستشارة مختص يساعدنا نفهم إذا كان في حاجات داخلية محتاجة علاج أو تفكير مختلف. فاكري دايماً إن الزواج قسمة ونصيب، والوقت الصح هييجي لما يكون في لحظة مكتوبة ليكِ. ولا تضغطي على نفسك وتحسسيها إنها أقل، إنتِ جميلة وتستاهلي كل خير.

تم النشر الخميس، ٢٠ يونيو ٢٠٢٤


حاولي تقربي من ربنا اكتر وتدعيه بأنه يرزقك بالزوج الصالح اللي يعينك علي طاعته وقولي ذكر ( ربي أني لما انزلت الي من خير فقير كتير ) والصلاه الابراهيميه دي بتعمل معجزات وكمان تاج الذكر اللي هو ( لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ) ووظبي علي قيام الليل وادعي كتير وخلي عندك ثقه بالله تعالى بأنه شايلك الخير ونصيبك هييجي في الوقت الصح وربنا يرزقك ويرزقنا جميعاً بالزوج الصالح يارب ♥️

تم النشر الأحد، ٢٣ يونيو ٢٠٢٤


قربي من ربنا اكتر وادعي انو يرزقك بالزوج الصالح وان شاء الله يستجبلك

تم النشر السبت، ٢٢ يونيو ٢٠٢٤


من أين عرفتِ أنّ هناك عكوسات أو أعمال؟ هل ذهبتِ إلى شيخ؟ (شيخ وراق شرعي حقيقي وليس دجالًا) إذا كنتِ تشكين في شيء من هذا فاعلمي أنّ الله هو الحافظ وأنّه لو اجتمعت الإنس والجن على أن يضروكِ بشيء فلن يضروكِ إلا بشيء قد كتبه الله عليكِ. الجأي إلى الله وأكثري من الاستغفار والدعاء وواظبي على سورة البقرة والرقية الشرعية وعظّمي الله أكثر في نفسكِ واعلمي أنّه أكبر مما تخشين منهم وأن الزواج رزق من الله فاطلبيه منه وحده بدعائكِ وطاعتكِ. وحاذري من الذهاب إلى دجالين أو سحرة أو سماع كلام الجهلة من النساء خوفًا من هذا الأمر حتى لا تقعي في الكفر وتتورطي في أشياء تضر بكِ. وإن شاء الله يكتب لكِ الله الخير ويرزقكِ الزوج الصالح والذرية الصالحة.

تم النشر الخميس، ٢٠ يونيو ٢٠٢٤

1 تعليق

الامر بيد الله ولعله خير لكي ادعي لله وانشاء الله يفرج همكي

تم النشر السبت، ٢٢ يونيو ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك