عايز اعرف يعني اي زواج وامتى اكون مؤهل فعلا للزواج؟

عايز اعرف يعني اي زواج؟

وامتى اتجوز ؟

او امتى اكون مؤهل فعلا للزواج ؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الاثنين، ٦ مارس ٢٠٢٣

3 إجابة

نعم، الزواج هو خطوة هامة في حياة الإنسان. الزواج هو اتحاد بين شخصين يسعيان لبناء حياة مشتركة. ويمكن للإنسان أن يتزوج في أي عمر شرط أن يكون جاهزاً لهذه الخطوة وأن يكون قادراً على تحمل المسؤولية الناجمة عن الزواج. والأمور التي توضح جاهزيتك للزواج هي مسؤوليتك عن نفسك وعن الإنفاق والدخل واحترام التزاماتك وأن تكون لديك قدرة على تحمل ضغوط الحياة الزوجية. ولكي تتأكد من جاهزيتك للزواج يمكنك النظر في عدة أمور، مثل: 1. الاستقرار العاطفي والمادي: يجب عليك أن تكون بمستوى من النضج العاطفي والاستقرار المالي كافيين لتحمل مسؤولية الزواج والأسرة. 2. الرغبة في الزواج: يجب أن تشعر بالرغبة الحقيقية للزواج، وليس فقط بسبب الضغوط الاجتماعية أو العائلية أو الثقافية. 3. المسؤوليات: يجب عليك أن تفهم المسؤوليات التي تتعدى حدود العلاقة الرومانسية، وتعرف كيفية التعامل معها. الزواج هو خطوة جميلة ومؤثرة في الحياة ويجب التأكد من استعدادنا لها قبل القيام بها.

تم النشر السبت، ١٨ مارس ٢٠٢٣


يعنى ايه زواج : وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ). وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى (هُوَ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفسٍ واحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنها زَوجَها لِيَسكُنَ إِلَيها).[١١] هو ببساطة انك تنعم بالسكون فى وجود الطرف الاخر وتكونوا محكومين بشروط الميثاق الغليظ وتتقوا ربنا فى طريقكم سوا . امتى تتجوز : عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه مرفوعا "يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم؛ فإنه له وِجَاءٌ». [صحيح] - [متفق عليه] وتقدر تقرأ اكتر فى معنى الحديث هنا https://hadeethenc.com/ar/browse/hadith/5863 نفسيا بقي فى زمننا الحالى ..امتى تكون مؤهل للزواج ١. لما تكون فاهم نفسك ٢. لما تكون قادر تحترم الاختلافات بينك وبين الاخرين ٣. لما يكون عندك وعى بكلمة ميثاق غليظ ٤. لما تكون فاهم ضعف الست ٥. لما تكون فاهم ان الحياه خد وهات وحلو ووحش. ٦. لما تكون مش بتعتمد على التريندات ولا تكون بتتأثر بيها.

تم النشر الثلاثاء، ٧ مارس ٢٠٢٣


يا أبني فكك م الهري الكتير اللي مالوش لزمة .. انت قادر مادياً انك تفتح بيت ، يبقى توكل على الله وأختار أم لأولادك (مش مجرد مزة) وأختار أهل لأولادك ، أخوال وجدود وأبناء أخوال. وبس ، وبس وبس .. أكثر من كده هري فاكس لو مشيت وراه مش هتتجوز عمرك!

تم النشر الأربعاء، ٨ مارس ٢٠٢٣

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك