الغيره بين الاخوات

السلام عليكم ورحمه الله

لدي طفلان أحدهما 12سنه والاخر10سنوات دائما في شجار وعند ولا ادري ماذا افعل كي يتقبلا بعضهما

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الاثنين، ١٣ مايو ٢٠٢٤

2 إجابة

وعليكم السلام ورحمة الله العناد والغضب أحياناً كثيرة يكون سمة من سمات المرحلة العمرية للطفل وأيضا أحيانا يكون له محفزات خارجية أو داخلية راقبي وضع البيت في العموم كيف هي طباع افراد الأسرة جميعا؟ من منكم لديه نفس السمة سرعة الانفعال والغضب او دائم الشجار او الصوت العالي؟ الأمر الثاني حاولي ان تشتركي لهم في برنامج تأهيلي مناسب لأعمارهم يتعلموا فيه بعض مهارات ادارة المشاعر وفهمها وتعلم بعض الطرق المناسبة لحل النشكلات وبعض مهارات التواصل مع الآخرين او حاولي انتي تعلم هذة الأمور وزرعها في اطفالك وتدريبهم عليها. بارك الله لكِ في أولادك ورزقك برهم وأصلح حالهم..

تم النشر الاثنين، ١٣ مايو ٢٠٢٤


أولاً لا تحاولي تفضيل أحدهما على الآخر في أي شيء. ثانياً قومي من حين لآخر بإحضار هدية بسيطة لأحدهما وأخبريه أن الآخر هو من أحضرها. ثالثاً قوموا بأنشطة مشتركة مثل تمثيل أدوار في مسرحية بسيطة وما إلى ذلك.

تم النشر الأحد، ٣٠ يونيو ٢٠٢٤

2 تعليق

خليهم يعملوا نشاطات مع بعضهم البعض هيك راح تقوى العلاقه بينهم يعني حتى لو كانوا ما بيحبوا يلعبوا مع بعض العبي انت معهم وانسحبي برويه وخليهم يلعبوا لكن لازم تكون اللعبه ممتعه بالنسبه لهم الاثنين عشان يستمتعوا مع بعض وهيك انت وكوني انت الطرف الثالث وبعدين لما تشوفي انهم انسجموا مع بعضهم طول الوقت وراح تقوى العلاقه بينهم وحاولي لا تميزي بيناتهم عشان اكيد سبب الغيره هو التمييز بينهم اذا جبت الواحد جيبي لي الثاني هيك يعني

تم النشر الأربعاء، ١٥ مايو ٢٠٢٤


اعرفي الاول سبب الخناق ايش، يعني مثلا الا عنده ١٢بيغير من اللي عنده١٠ او العكس، او الاتنين تفكيرهم مش واحد، او واحد بيسغل التاني، والحل هيكون سهل.

تم النشر السبت، ٢٩ يونيو ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك