هل سيتحسن تركيزي عندما يعود مستوى فيتامين د إلى طبيعته في جسمي؟

السلام عليكم

أنا عندي نقص جامد في فيتامين د مسببلي حالة من التشتت وده مأثر في مذاكرتي ونفسيتي مع العلم اني باخد جرعة كل فترة، فمن قريب الدكتور كان كاتبلي علي مضاد اكتئاب وده فرق معايا جامد في التركيز وقلل التشتت بس انا وقفته من فترة من حوالي شهر، بدأت ارجع تاني زي الاول، فهل لما فيتامين د يرفع ويتظبط كل ده هيقل وهقدر اركز كويس ولا لازم اتابع مع مختص؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الأربعاء، ٢ أكتوبر ٢٠٢٤

3 إجابة

وعليكم السلام ورحمة الله، اسأل الله ان يشفيك شفاء لا يغادر سقما، مضادات الاكتئاب مضرة جدا جدا عند استعمالها بكثرة حاول اخي وقفها وما ترجعلها بالنسبة لفيتامين د مرة شفت حلقة لدكتور بيرج بتقدر تشوفها كيف انه الجرعة المسموحة للمكملات فيتامين د غير كافية وقليلة جدا وتساوي فقط التعرض لمدة دقيقة للشمس، بينما الطب الحديث بيحط اضعااف هذه الجرعة في الادوية عشان الناس تتعاطى الادوية اكثر رح ادخل رابط الحلقة احضرها والحل يا اخي انك تتعرض للشمس بس مش الحارقة تتعالج بالشمس وتشوف شو المسببات لنقص الفيتامين غير عدم التعرض للشمس استعين بالذكاء الاصطناعي chat gpt كثير بساعد بالمعلومات والأهم انو تبعد عن الادوية ! ما تضر حالك اسأل الله العافية لك https://youtu.be/sXv1h1y9RFM?si=7Rdffuy71_HhecWw

تم النشر الأربعاء، ٢ أكتوبر ٢٠٢٤


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أولاً، من المهم جداً أن تعي أن نقص فيتامين د يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في التأثير على التركيز والحالة النفسية. الدراسات تشير إلى أن مستوياته المنخفضة قد ترتبط بمشاعر القلق والاكتئاب، بالإضافة إلى التشتت الذهني. إذا كنت تتناولين جرعات من فيتامين د، من المهم أن تتابعي مع طبيبك لتحديد الجرعة المناسبة وللقيام بالتحاليل اللازمة لمعرفة مستويات الفيتامين في جسمك. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر تناول الأدوية مثل مضادات الاكتئاب خطوة مهمة، لكن من الضروري استشارة اختصاصي نفسي أو طبيب مختص لضمان المتابعة المناسبة لحالتك. إذا تحسنت مستويات فيتامين د في جسمك، فقد يساعد ذلك في تحسين حالتك النفسية والتركيز لديك، لكن لا تهملي أهمية المتابعة مع المختص، حيث أن هذه العملية قد تحتاج إلى الوقت والتقييم المستمر. أهم شيء هو عدم الاستخفاف بمشاعرك والبحث عن الدعم اللازم. ربي يوفقك ويعينك على تجاوز هذه المرحلة. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر الأربعاء، ٢ أكتوبر ٢٠٢٤


وعليكم السلام، من الخطأ أن توقف الدواء من نفسك، عليك المتابعة مع الطبيب ليخبرك إن كان من الأفضل التوقف عن الدواء دون حدوث أي مشاكل. ونقص فيتامين د بالطبع مسؤول عن حالات الشعور بالضعف والإرهاق والخمول وقلة التركيز وتقلب المزاج وربما هو المسؤول عن أعراض الاكتئاب عندك فتابع جرعات الفيتامين وتعرض للشمس وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د وإن شاء الله تشعر بتحسن مع الوقت. كرر التحليل بعد فترة لتتأكد من النسبة وهل عادت لطبيعتها أم لا.

تم النشر الخميس، ٣ أكتوبر ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك