كيف أزود وزني لأن الجميع يتنمر علي (الاهل، والأصدقاء)..!

انا عندي 20سنة اعاني من النحافة الشديدة وزني 40كيلو وكل الناس بتتنمر عليا من اهل والصحاب والناس تعبت بجد حاولت اتخن معرفتش انتظم اسبوع في التغذية وبعدها ابطل ولو تخنت بخس بسرعه حتي لو مش بعمل حاجة مش عارفه اعمل اي بجد يأس واحباط وتنمر كل ده عليا

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الأحد، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣

1 إجابة

أولاً، أريد أن أقول لك أنني آسف لأنك تعاني من هذه المشكلة. من الواضح أنها تسبب لك الكثير من الإحباط والألم. من المهم أن تتذكر أن النحافة الشديدة يمكن أن تكون علامة على وجود مشكلة صحية كامنة. لذلك، من المهم أن تقوم بزيارة طبيب أو أخصائي تغذية لتحديد السبب الأساسي للنحافة. قد يكون هناك سبب طبي يمكن علاجه، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو سوء امتصاص الطعام. إذا لم يكن هناك سبب طبي للنحافة، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة وزنك. أولاً، من المهم أن تتناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تناول المزيد من الطعام الصحي، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات. يمكنك أيضًا تجربة تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية. من المهم أيضًا أن تنظم عاداتك الغذائية. حاول تناول وجبات صغيرة وخفيفة على مدار اليوم بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة. يمكنك أيضًا تجربة تناول وجبات خفيفة صحية بين الوجبات، مثل المكسرات أو الفواكه المجففة. أخيرًا، من المهم أن تحصل على قسط كافٍ من النوم والراحة. يمكن أن يؤدي التعب إلى انخفاض الشهية، مما قد يجعل من الصعب زيادة الوزن. إليك بعض النصائح المحددة التي قد تساعدك على زيادة وزنك: ابدأ يومك بوجبة إفطار غنية بالبروتين والكربوهيدرات، مثل البيض أو الحبوب الكاملة مع الحليب أو العصير. تناول وجبة خفيفة صحية بعد الإفطار، مثل المكسرات أو الفواكه المجففة. تناول وجبة غداء كبيرة تحتوي على الكثير من البروتين والخضروات. تناول وجبة خفيفة صحية بعد الغداء، مثل زبادي الفواكه أو سلطة فواكه. تناول وجبة عشاء كبيرة تحتوي على الكثير من البروتين والخضروات. اشرب الكثير من السوائل، مثل الماء والحليب والعصير. قد يستغرق الأمر بعض الوقت والجهد لزيادة الوزن، لكن لا تستسلم. مع الصبر والالتزام، يمكنك تحقيق أهدافك. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على البقاء منظمًا في خطة زيادة الوزن الخاصة بك: اكتب قائمة بالطعام الذي ستأكله كل يوم. ضع علامة على أيام الأسبوع التي قمت فيها بتناول الطعام بشكل جيد. امنح نفسك مكافأة صغيرة عندما تلتزم بخطتك. إذا كنت تشعر بالإحباط أو الإحباط، فتحدث إلى شخص تثق به، مثل أحد أفراد الأسرة أو صديق أو معالج. يمكنهم تقديم الدعم والإلهام الذي تحتاجه للبقاء على المسار الصحيح.

تم النشر الأحد، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣

6 تعليق

طولك كام؟

تم النشر الأحد، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣


نحيف زيك بس ما بشغلش دماغي بكلام الناس لان كلام الناس بيوجع الدماغ و وبيتعب الاعصاب

تم النشر الثلاثاء، ٥ ديسمبر ٢٠٢٣


اهم حاجه نفسيتك بلاش تفكير علشان ده برضو بيثار

تم النشر الثلاثاء، ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٣


لاتهتمي لأحد وعيشي لنفسك راح تصيرين كويسة وزينة

تم النشر الاثنين، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣


بصي، الي انا فهمته مؤخرا من دكتور علاج طبيعي، ان هو اكتر حد متخصص ف التغذية، فممكن تستشيري دكتور علاج طبيعي، هيوجهك تقريبا للجيم ونظام غذائي. بسسسسس الاهم من دا كله انك تاخدي الخطوه دي لنفسك مش بسبب كلام الناس ونظراتهم، وعايز اكدلك ان معظم الناس الي عندها وزن، معظمه دهون وعبء ع الجسم ومش صحيين وكمان عندهم نقص ف بعض العناصر المهمه، بس طبعا مش فارق معاهم طالما شكلهم بيبان انه كويس، ودا اسمه عقم فكري 😂 احنا لما نقرر نغير او نتغير، فاحنا بنعمل دا لنفسنا وعشان نفسنا مش عشان نعجب ناس لو ركزتي معاهم هتلاقيهم ناقصيين.

تم النشر الأحد، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣


155

تم النشر الأحد، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك