كيف نكون مناقشه علميه بدون إختلاط أو حدوث إثم أثناء الكلام بين الولاد والبنات ؟

أحد الزملاء كان يريد عمل جروب لإرسال ما هو مفيد من العلم ومن لديه معلومه أيضا يمكنه أن يرسلها بحيث يكون هناك مناقشه علميه مثمره ولكن تفلت الأمر من صاحب الجروب فكيف يمكن عمل مناقشة علميه عن طريق التطبيقات الحديثه بحيث لا يحدث أى تعارف بين بنت وولد أو حتى يعرف المتناقِش مع من يتناقش

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الاثنين، ١٢ أغسطس ٢٠٢٤

2 إجابة

لو كنتِ تقصدين زملاء جامعيين فعلى حد علمي يكون هناك مجموعات للدفعة بالكامل لمناقشة المستجدات وطرح أي استفسار أو تساؤل. لكن أيضًا لم أفهم معنى أن الأمر تفلت من صاحب الجروب؟ هل حدث تواصل على الخاص؟

تم النشر الاثنين، ١٢ أغسطس ٢٠٢٤


طيب، عندك عدة طرق ممكن تعمل بيها مناقشة علمية بدون اختلاط أو حدوث أي إثم. هنا بعض الأفكار: استخدام تطبيقات خاصة : ممكن تستخدموا تطبيقات مثل "تليجرام" أو "ديسكورد"، وتعملوا مجموعات مغلقة. يعني، تتأكدوا إن كل الأعضاء يعرفوا بعض السياسة اللي اتفقتوا عليها مسبقًا. ترتيب مناقشات منظمة : تخلي كل واحد يطرح سؤاله أو موضوعه بشكل مكتوب قبل الجلسة ويعتمد على كتابة التعليقات بدل من الصوت أو الفيديو. التخفي في الهوية : تقدروا تتفقوا على أن كل شخص يستخدم اسم مستخدم أو لقلب مستعار بحيث ما حد يعرف هوية الآخرين. استخدام منصات تعليمية : في بعض المنصات العلمية اللي تسمح بمناقشات دورية وبتكون منظمة، زي مجتمعات علمية على "ميديوم" أو "ريد ميت". وضع قواعد صارمة : تأكدوا إن في قواعد واضحة جدًا للمناقشة، مثلاً هل يمكن التحدث عن موضوعات محددة فقط، وأي نوع من الأسئلة مسموح. إذا اتبعتوا هذه الأساليب، يمكنكم تتجنبوا أي نوع من الإشكالات وتتأكدوا من أن النقاشات تكون مفيدة وهادفة. بالتوفيق!

تم النشر الاثنين، ١٢ أغسطس ٢٠٢٤

2 تعليق

تيم فيور..برنامج لعمل الاجتماعات بدون اي اظهار اسم أو ايميل

تم النشر الاثنين، ١٢ أغسطس ٢٠٢٤


لا يجوز هيكون في مدخل للشيطان

تم النشر الاثنين، ١٢ أغسطس ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك