هل يمكن أخذ دواء بروزاك للاكتئاب دون استشارة الطبيب؟

دوا بروزاك ينفع يتاخد من غير استشارة طبيب للاكتئاب

وسعره كام متوفر في مصر وهل امان لاستخدام وهل له اثر جانبي لو شخص وقفه اعراض بترجع تاني

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الأحد، ٢٥ أغسطس ٢٠٢٤

2 إجابة

اي دواء اكتأب لابد من انه يكون تحت إشراف طبيب لان مؤكد ليه أثر جانبي وبعدين يمكن نوع الدواء دا مش مناسب معاكي انتي يعني اللي كانت بتاخده كان مناسب ليها ومع حاله ونسبه وضع الاكتأب اللي بتعاني منه فهماني متأخديش منه لأنك متعرفيش أضراره ليكي انتي اي ولا حالتك في الاكتأب اي عايزه دكتور يشخص ويديكي اللي يناسبك محدش هنا هيفيدك

تم النشر الأحد، ٢٥ أغسطس ٢٠٢٤


عزيزتي، من المهم أن تعلمي أن دواء بروزاك (Fluoxetine) هو مضاد اكتئاب، ويجب أخذه تحت إشراف طبي. ليس من الآمن تناول أي دواء نفسي بدون استشارة طبيب مختص، حيث يقوم الطبيب بتقييم حالتك النفسية ويحدد ما إذا كان هذا الدواء مناسبًا لكِ. لا أستطيع توفير أسعار الأدوية بدقة، لكن يمكنك التحقق من السعر في الصيدليات المحلية في مصر. تجدر الإشارة إلى أن بروزاك، كأي دواء آخر، يمكن أن يكون له آثار جانبية، وهذه قد تختلف من شخص لآخر. فيما يتعلق بإيقاف تناول الدواء، فمن المهم عدم التوقف عنه فجأة، إذ يمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى عودة الأعراض. من الأفضل دائمًا معالجة هذا الأمر مع طبيبك للحصول على خطة مناسبة. إذا كنت تشعرين بحاجة إلى دعم نفسي، أنصحك بالتوجه إلى طبيب مختص أو طبيب نفسي لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح بناءً على حالتك الشخصية. حافظي على صحتك النفسية، فهي مهمة جدًا.

تم النشر الأحد، ٢٥ أغسطس ٢٠٢٤

1 تعليق

أي دواء حتى إن لم يكن للاكتئاب لا يجب أخذه دون استشارة الطبيب تجنبًا للمشاكل والأعراض الجانبية كأن يكون لدى الشخص حساسية من مكونات الدواء أو يكون من الأدوية المتعارضة مع حالة صحية ما لدى الشخص.

تم النشر الاثنين، ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك