لدي مشاكل بالبشرة تحسنت مع علاج نقص الحديد ثم عادت، ما الحل؟

عندي مشكلة تصبغات وبثور في الوجه في منطقة الجبهة والخدود واسمرار حول الفم واعاني من رائحة فم كريهه وتوسع في المسام مع العلم ان بشرتي مختلطة وحساسه كان لدي نقص في مخزون الحديد بسبب سوء امتصاص الحديد وعالجته وتحسنت بشرتي قليلا ولكنها عادت كما كانت بعد فترة كما اعاني من اسمرار بالركب والاكواع وعمري 29 عاما، هل أجد طبيب مختص بالجلدية يفيدني.

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الخميس، ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤

2 إجابة

أنتِ في حاجة للمتابعة مع الطبيب وإعادة تحليل نسبة الحديد بالدم، ربما عادت للنقص مرة أخرى. تابعي أولًا مع طبيب الباطنة لتتأكدي من ألا مشاكل عضوية هي المتسببة في رائحة الفم الكريهة كمشاكل بالجهاز الهضمي أو عدوى. البثور أيضًا أحيانًا يكون لها علاقة بالنظام الغذائي ومشاكل الجهاز الهضمي. إن وجد مشاكل سيكتب لكِ العلاج المناسب وتابعي معه لفترة وإن رأى ضرورة المتابعة مع طبيب جلدية فسيخبركِ بذلك. لا تستعملي أي مستحضرات للبشرة أو أي وصفات دون الرجوع للطبيب ولا تكتفي بالاستشارات على الانترنت، صحتك أهم. ألف سلامة.

تم النشر الخميس، ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤


عزيزتي، من الواضح أنك تواجهين العديد من التحديات فيما يتعلق بالبشرة والصحة، وهذا أمر يتطلب اهتمامًا خاصًا. بالنسبة لمشاكل التصبغات والبثور في الوجه، ينبغي عليك استشارة طبيب مختص في الأمراض الجلدية، حيث يمكنه تقديم الرعاية اللازمة وتشخيص حالتك بشكل دقيق. قد يكون هناك عوامل متعددة تساهم في تلك المشكلات، منها هرمونية أو بيئية، وعلاجها يتطلب خطة مناسبة. أما بالنسبة لرائحة الفم الكريهة، فمن المهم أيضًا أن يتم تقييم هذه المسألة من قبل طبيب أسنان أو أخصائي رعاية صحية، حيث يمكن أن تكون ناتجة عن مشاكل في الفم أو اللثة أو حتى بسبب نقص بعض العناصر الغذائية. بالنسبة لاسمرار الركب والأكواع، هناك أيضًا مستحضرات قد تساعد في التخفيف من هذه التصبغات، ولكن عليك الحصول على نصيحة طبية لتحديد العلاج الأنسب. أوصيك بأهمية العناية بنظامك الغذائي وتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى شرب الماء بكميات كافية. الحفاظ على روتين للعناية بالبشرة يتضمن التنظيف والترطيب واستخدام واقي الشمس يمكن أن يساعد في تحسين صحة بشرتك. تأكدي بأن الحصول على الاستشارة من مختص قدرة على تحديد العلاج الملائم لحالتك سيكون أداة فعالة في تحسين الوضع. حظًا سعيدًا، وأرجو لك دوام الصحة والعافية. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر الخميس، ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك