ما أسباب التعب من أقل مجهود والنوم الزائد وما علاج ذلك؟

عايز اعرف اسباب وعلاج ليه شخص ممكن ينام كتير ممكن توصل انه ينام اليوم كله ميصحاش غير ساعتين وساعتين دول يصحي دايخ كأنه منمش ويتعب من اقل مجهود وعلي طول في الم في جسمه متنقل ساعات مستمر وساعات تانيه يجي خمس دقايق ويخف ،وده ماثر جدا علي حياته لو حد مر بتجربة زي دي يقولنا عمل ايه

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

3 إجابة

اهلآ بك عزيزي اولآ هنالك مشاكل عديدة تؤدي إلى كثرة النوم ..يمكن أن تكون نفسية او جسدية وهنالك العديد من الأمراض التي تم تشخصيها مثل فرط نشاط الغدة مشاكل في الجهاز التنفسي وممكن أيضآ النوم لساعات طويلة او فرط استخدام الأدوية ولتجنب النوم كثيرآ يجب عليك تجنب الخلود إلى النوم في وقت مبكر وقم بممارسة الرياضة للتهدئة مثل اليوغا او ماذا تفضل ومن اجل تلك الأعراض ..تلك الأعراض الأكثر شيوعآ بين البشر ويوجد الكثير من البشر يعانون من تلك الأعراض لذالك لا تقلق ولكن من أجل سلامتك انصحك لتوجه إلى أقرب طبيب وذكر اعراضك تذكر جيدآ الاتهمل صحتك ابدآ فهي من مسؤلياتك انت.. عافاك الله من كل شر .

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤


النصيحة الأمثل هي استشارة طبيب عام أو باطني كبداية، لأن هذه الأعراض التي تتحدثين عنها مشتركة بين الكثير من المشاكل الصحية. وبناءً على الفحص سوف يوجهكِ الطبيب للخطوة التالية، والتي على الأغلب ستكون إجراء بعض التحاليل أهمها فيتامين د والغدة وصورة الدم الكاملة. بناءً على نتائج التحاليل ستبدأ دائرة احتمالات التشخيصات تضيق على حدد محدود. لكن بعيدًا عن الفحص والتحاليل لا يمكن تقديم سبب واضح أو دقيق. عافكم الله وإيانا.

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤


يبدو أن الأعراض التي تصفينها تشير إلى حالة تحتاج للتقييم الطبي، حيث أن الشعور الدائم بالتعب، النوم لفترات طويلة، والشعور بالدوخة والتعب من أقل مجهود يمكن أن تكون مرتبطة بعدة أسباب صحية. الأسباب المحتملة: نقص في الفيتامينات والمعادن : مثل نقص فيتامين دال أو فيتامين ب12 يمكن أن يؤدي إلى التعب. مشاكل الغدة الدرقية : قد تكون هناك اختلالات في وظائف الغدة الدرقية تؤثر على مستوى الطاقة. الاكتئاب أو القلق : يمكن أن تؤدي هذه الحالات إلى شعور دائم بالتعب والرغبة في النوم. اضطرابات النوم : مثل انقطاع النفس أثناء النوم يمكن أن تسبب شعور بالتعب حتى بعد النوم لفترة طويلة. الحالات الطبية المزمنة : مثل أمراض القلب أو السكري. العلاج: زيارة الطبيب : من الضروري زيارة طبيب مختص لإجراء الفحوصات اللازمة مثل تحاليل الدم لفحص مستويات الفيتامينات والغدة الدرقية. تغيير نمط الحياة : تحسين نمط الحياة من خلال النظام الغذائي المتوازن، وممارسة الرياضة بشكل معتدل، قد يساعد في تحسين مستوى الطاقة. النوم الجيد : محاولة تنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ لتحقيق نوم هانئ. الدعم النفسي : إذا كانت هناك عوامل نفسية، فقد يكون الدعم النفسي أو العلاج جلسات مع مختص مفيدا. إذا استمرت الأعراض أو تفاقمت، فمن المهم البحث عن الرعاية الطبية العاجلة. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

1 تعليق

اكيد اكيد لازم تروح لدكتور هيكون احسن مننا وربنا يشفيك وتبقى مشكله بسيطه بس

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك