ايه هى مواصفات الزوجة الصالحة وايه أفضل سن مناسب للجواز

ايه هى مواصفات الزوجة الصالحة وايه أفضل سن مناسب للجواز بالنسبة للرجال

سؤال من Mohamed Eltatawy

تم النشر الأحد، ٣٠ أبريل ٢٠٢٣

4 إجابة

الزوجة الصالحة أول مواصفاتها هو الصلاح (بالتعريف!) ولكن أنت تختار إنسانا تعيش معه بقية عمرك فتأكد أن تختار من يحسن عشرتك وتحب عشرته!

تم النشر الأحد، ٣٠ أبريل ٢٠٢٣


من وجهة نظري كمدرب حياتي، الصفات الأساسية للزوجة الصالحة هي: - التفاهم والاحترام المتبادل بين الزوجين - الاستقلالية والثقة بالنفس - القدرة على التعامل مع النزاعات بشكل بناء وإيجابي - الاهتمام والرعاية بالأسرة والأطفال (في حال وجودهم) - الصدق والوفاء والتفاني في ما يحتاجه الزوج والأسرة بالنسبة للسن المناسب للزواج فهو يعتمد على الجنس الذي سأتحدث عنه. - بالنسبة للرجال، فمن الأفضل أن يكونوا في عمر النضج الذي يمكنهم فيه تحمل المسؤولية، والعناية بزوجته وأسرته. وعادة ما يكون ذلك بعد سن الثلاثين. - بالنسبة للنساء، يجب أن يختارن الوقت الذي يتناسب مع مستواهن التعليمي والمهني والاجتماعي، ويكون قادرات على اتخاذ القرار الصحيح بشأن شريك الحياة، والاستعداد لتحمل المسؤولية. ومهم جدا عدم الإقبال على الزواج بشكل متسرع، حتى يتم التأكد من توافق الشخصيات والأهداف والرؤى في الحياة.

تم النشر الأحد، ٣٠ أبريل ٢٠٢٣


الزوجة الصالحة اللى تعينك على الدنيا وتساعدك على جنة الاخرة...تكون سند وستر وتذكرك بتقوى الله افضل سن لزواج الرجل عندما يصل لتحمل المسؤولية الكاملة بمفردة اى كان سنه بعد البلوغ فوق العشرين .

تم النشر الأربعاء، ٣ مايو ٢٠٢٣


برأيي أن الزوجة الصالحة هي التي تناسبك وتشعر بالراحة وأنت معها. وبناءً عليه فأنت في حاجة لتحديد مواصفات الزوجة التي تريد أن تكمل معها بقية عمرك، وإن كنت لا تعرف الإجابة فيمكنك مشاهدة دورة البيت المسلم لأيمن عبد الرحيم، وسيحيلك فيها إلى دورة أخرى، هاتين الدورتين سيفيدانك في تحديد مواصفات الزوجة الصالحة والزوج الصالح، كيفية انجاح العلاقة، الواجبات والحقوق ... الخ

تم النشر الأحد، ٣٠ أبريل ٢٠٢٣

2 تعليق

الفهم والتفهم والتفاهم والمفهومية!

تم النشر الأحد، ٣٠ أبريل ٢٠٢٣


بص اولا تكونوا اجتماعيا وتعليميا وطريقة تربيتكم زي بعض عشان محدش يحاول يغير حد ..وافضل سن لزواج الراجل اما يبقي جاهز ماديا انه يقدر يكون اسرة وعقليا كمان انه يقدر يتحمل مسؤولية اسرة

تم النشر الاثنين، ١ مايو ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك