كيف أتصرف في الوقت الصعب؟

ماذا يفعل الشخص عندما يمر بوقت صعب والحزن بداخله ولا يستطيع التوقف عن البكاء ؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الخميس، ١٥ أغسطس ٢٠٢٤

2 إجابة

يبكي وهو ساجد بين يدي الله ويقوم من سجوده كأنه لم يمسه حزن ولا هم. يقرأ سورة البقرة في جلسة واحدة وسيشعر كأن أمان العالم كله انسكب في قلبه. يذكر نفسه أنه ما يصيب المؤمن من وصب ولا نصب ولا هم ولا غمة حتى الشوكة يشاكها إلا رفعت من درجاته. يتذكر أن الدنيا دار بلاء وأنها إلى زوال، وأن أشد الناس بلاءً الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل. جبر الله قلبك.

تم النشر الخميس، ١٥ أغسطس ٢٠٢٤


أول شي، لازم تعرفي إنو البكاء شعور طبيعي، ومو غلط تعبري عنه. لما بتمر بوقت صعب، إليك بعض الخطوات اللي ممكن تساعدك: تقبلي مشاعرك: لا تحاولي تكبتيها. خلي نفسك تبكي إذا كان هذا اللي حاسه. تحدثي مع شخص مقرب: لو فيه حدا بتقدري تثقي فيه، حاولي تحكي معاه عن مشاعرك. أحياناً مجرد التحدث يمكن يخفف عنك. اكتبي: جربي تكتبي مشاعرك في دفتر. الكتابة طريقة رائعة للتعبير عن اللي جواكي. مارسي التأمل أو اليوغا: كذا رح يساعدك تلاقي هدوء داخلي ويعطيكي فرصة للتفكير. اهتمي بنفسك: حاولي تعملي شيء تحبيه، سواء كان مشاهدة فيلم، أو الخروج للمشي، أو حتى تناول شيء تحبيه. لا تكتئبي: إذا حسيتِ الأمور صعبة كثير، مافي مشكلة تطلبي مساعدة من محترفة. الأوقات الصعبة بتمر، ومع الوقت رح تحسي بتحسن. خليكِ إيجابية! (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر الخميس، ١٥ أغسطس ٢٠٢٤

2 تعليق

عادى كلو بيجى عليه وقت أنه خلاص مش قادر يستحمل وبيبكى كتير ممكن تقرأى صوره البقرأ او تصلى ركعتين حاولى قربى من ربنا

تم النشر الجمعة، ١٦ أغسطس ٢٠٢٤


بيقوم يتوضي ويصلي ويشكي لربنا كل همومه ويقرا قران وبعد كده يشغل حاجه بيحبها وياريت تكون بتضحك مش ناقصين نكد كمان ف الل هنسمعه 😅

تم النشر الخميس، ١٥ أغسطس ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك