إجابة علي السؤال: عقلية النساء الاستغلالية وغير المساندة للرجل، كيف الزواج في ظل هذه الأفكار والظروف؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الفكرة ما معنى الحياة الكريمة من وجهة نظرك؟ الأمور المادية فقط؟ ماذا عن الحياة الكريمة المعتمدة على تفرغ الأم لأطفالها وزوجها وبيتها، وأن تكون مصدر بهجة وأمان تعين الرجل وتساعده معنويًا ليكون قادرًا على استكمال حروبه مع الحياة في الخارج؟ الأمر يختلف باختلاف القيم والقناعات الشخصية، وحتمًا هناك نساء يفكرن بذات المنطق وحتمًا لم تقابل كافة النساء. وهناك أفكار أخرى للدخل الجانبي كالمشاريع الشخصية البسيطة والعمل من المنزل في حال كان الأمر يستلزم، والقصد من هذا الاقتراح هو تجنيب المرأة التعرض لمهازل الحياة خارج البيت.

إجابة من فاطمة الزهراء حمدي

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤

9 تعليق

وكأنك ترتدي نظارة قاتمة السواد تجعلك تؤمن أن التعميم في هذا الموقف منطقيّ! التعميم في الأساس مبدأ مرفوض، ما بالك في صنف النساء بالمطلق. عامة لا، ليس كل النساء تهتم لأمر السيارة ولا المصيف ولا النزهات المكلفة ولا الحياة الرغدة. الكثير من النساء تبحث عن أسرة دافئة بطعام متواضع بسيط وتنام آخر اليوم جوار زوج يقدرها ويحبها تدعمه ليكون قادرًا على المواصلة وتعلم ابنهما أن أباك يكد ويتعب من أجلنا فلا تبذر ولا تنظر لما في يد غيرك. على العموم، رزقك الله بالزوجة التي تحب.

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


و بهذا فإن النساء كلهم يتشابهون في الأساسيات و شروط الزواج و كذلك الرجال.

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


أما شروط الزواج ف هي واحدة تتكرر في كل منشور و على كل لسان

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


و أما في المجتمعات العربية فأصبح الزواج مقتصرا على الطبقة البرجوازية من الرجال. و الطبقة الجميلة من النساء.

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


ففي الحضارات الغربية، أصبح الرجل لا يتزوج خشية من الطلاق و أن تأخذ زوجته نصف أمواله

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


مصطلح العقلية الإستغلالية لم يأت بغير قصد، بل جاء عن قصد فالمرأة في الغالب أصبحت لا تبالي بالرجل ولا تراعي ظروفه المادية ولا المعنوية..... المهم أن تختارمن يوفر لها الرفاهية و العيش الرغيد فقط.

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


يبدو أن مصطلح العقلية الاستغلالية جاء عن غير قصد. عامة أنا أعيد التوكيد أنه من النساء كثيرات تمتلك نفس القناعات التي تحدثت عنها، لكن ابحث مجددًا وكن صريحًا في وصفك لشريكة الحياة التي تبحث عنها وإن شاء الله توفق في العثور عليها.

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


لا أقلل من شأن المرأة الماكثة في البيت.... و لكنني لا أراها مناسبة لي....... أراها مناسبة أكثر لأشخاص مرتاحين ماديا فقط...... يعني الطبقة البرجوازية....... لأن المرأة عموما لا تقبل بأدنى من العيش الكريم.... و الرجل المتوسط الموظف لا يمكنه تحقيق ذلك.......

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


الحياة الكريمة هي أن تعيش الأسرة اكتفاءا ذاتيا ماديا و معنويا، أن تلبس ما يعجبها، أن تأكل ما تريد، أن تكون بصحة جيدة، أن يكون للأسرة سيارة 🚙 تخرج للتفسح و تذهب بها في حابة الطوارئ و تذهب بها للعمل و التسوق و تغنيك عن المواصلات العامة و الاكتظاظ.... أن تذهب للعطلة و التصييف مرة أو مرتين في السنة...... الرجل ليس بحاجة إلى مساعدة معنوية بقدر ما هو بحاجة لمساعدة مادية في زماننا هذا...... و العائلة ليست مقايضة : المساعدة المادية للرجل مقابل المساعدة المعنوية للمرأة!!! 🤦‍♂️ العائلة مشاركة و تقاسم للمسؤوليات..... سواء داخل البيت أو خارجه........ نقطة أخيرة العمل خارج البيت لا يمثل مهزلة الحياة و ان كان كذلك لكان مهزلة للرجل هو أيضا!!! إذ أن للرجل و المرأة نفس القدرة على العمل و ان كان يتفاوت قدرة التحمل و الصبر و العطاء و الذكاء من شخص لآخر...

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك