قيء وغثيان ومشاكل مزمنة بالجهاز الهضمي ولا نتيجة من أي علاج، ما الحل؟

سلام عليكم

بشتكي من ترجيع يوميا

من جميع المشروبات و جميع المأكولات

مدة 8 سنين !!

من سنة 2016 لحد دلوقتي 2024 ...

كشوفات بروحها طبعا كتير من ساعتها

و معايا تحاليلي و 4 مناظير و اشعاتي و سونار

عندي 5 حاجات

فتق في الحجاب الحاجز

حصوات كبيرة و كتيرة على المرارة

التهابات شديدة في جدار المعدة

جرثومة حلزونية

ارتجاع في المرئ

خدت جميع ادوية الصيدلية !

و جميع الحقن

و جميع الكانولا محلول

مرحش مني بردو الترجيع اليومي

ما الحل ؟

شكراا

سؤال من Rana Rana

تم النشر السبت، ٧ سبتمبر ٢٠٢٤

2 إجابة

الف سلامه عليك يعني. مشكله. كبيره بس يعني الاسباب كثير عامله طالما لسه الاسباب ما تعالجتش فبترجعي هيبقى صعب ان هو يتوقف يعني قلت ايه كل الادويه بس مساله ارتجاع المريء لو حدايا مش هيفرق معاها ادويه طالما كلام صاحبها مشاكل ثانيه اخرى في المعده يعني فانصحك توجه لطبيب يكون متخصص. في الامراض المعويه دي علشان يعني سيبك بحلول افضل طالما الموضوع مستمر سنين كده واتحلش ولو بتعمل اي حاجه او بتاكل الاكلات وتستفز معدتك. واا وتخلي انت رجع كمان يبقى اسهل بيزايد الالتهابات او المشاكل بتاعتها توقف الكلام ده يعني يا ريت.

تم النشر الأحد، ٨ سبتمبر ٢٠٢٤


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أختي رنا، أشعر بمعاناتك الحقيقية التي تدوم لفترة طويلة. تعرضك لمثل هذه الأعراض على مدار السنوات يمكن أن يكون مرهقاً للغاية ومؤثراً على جودة حياتك. من المهم جداً أن تستمري بالمتابعة مع طبيبك المتخصص، حيث أنه فقط هو القادر على تقييم حالتك بناءً على جميع الفحوصات والتحاليل التي لديك. بالنظر إلى الظروف التي ذكرتيها، فقد يكون هناك حاجة لتعديلات في العلاج، أو ربما تحتاجين إلى استشارة ثانية من أخصائي آخر مثل أخصائي الجهاز الهضمي. أحياناً، يمكن أن تتطلب الحالة بعض الإجراءات الجراحية في حال كانت الأدوية غير فعالة، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالفتوق أو الحصوات. يمكن أن تكون النصائح الغذائية وتعديل نمط الحياة أيضاً جزءاً من العلاج، مثل تناول الطعام ببطء، وتجنب الأطعمة الدهنية والتوابل القوية، وتقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة. أشجعك على التحدث مع المختصين ومناقشة جميع الخيارات المتاحة أمامك. نسأل الله أن يرزقك الصحة والعافية ويجعل أيامك القادمة أفضل. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر السبت، ٧ سبتمبر ٢٠٢٤

4 تعليق

شفاك الله وعافاك. ربما كان من الأفضل استشارة أكثر من طبيب متخصص. لعل طبيبًا ينتبه لنقطة لم ينتبه لها من سبقه حتى لو كان من سبقه ممتازًا جل من لا يسهو.

تم النشر الأحد، ٨ سبتمبر ٢٠٢٤


هل فحوصاتك كلها حديثة؟ ومتى كانت آخر مرة عرضتِها على طبيب متخصص؟

تم النشر السبت، ٧ سبتمبر ٢٠٢٤


الف سلامه عليكي .... شكلك زعلانه من حاجه ... او خلافه بس ف الغالب هتحتاجي منظار معده

تم النشر الاثنين، ٩ سبتمبر ٢٠٢٤


اة كلها حديثة ، من شهر

تم النشر السبت، ٧ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك