هل ال shadowing مفيد أم لا؟

كنت دائما متحير جدا في الshadowing هل هو مفيد فعلا ولا لا؟

لأن في ناس مش كتيرة بتقول عليه مفيدة جدا، والغالبية لا تعيره اهتمام...

وأنا من تجربتي القصيرة مع الshadowing حسيت بفرق، وإن كانت توقعاتي كانت _ومازالت_ إنه ممكن يعمل طفرة في المستوى اللغوي للشخص، خاصة في نقطة الكلام والنطق والفهم.

إنت ايه تجربتك مع ال shadowing ؟ أو ما رأيك فيه؟

سؤال من Yousef Refaat

تم النشر الخميس، ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

4 إجابة

اتفق معاك فى انه مهم (بدون حتى تجربه) ولا يقتصر على مجال اللغه بس يمتد لعدة مجالات. ممكن مثلا تصاحب شخص كظله لترى كيف يتخد قرارات. عشان تسأل واحدة عن تجربته الشخصيه فدا موضوع تانى لان الشخصيات بتختلف عن بعض و نجاح الاسلوب او فشله ممكن يرجع لتطبيقه باسلوب سليم او خاطئ

تم النشر الخميس، ٢٥ يوليو ٢٠٢٤


من رأيي أنا ومن خلال تجربتي القصيرة أنا كذلك مع الshadowing أنه مفيد. أنا مقتنعة أن اللغات يتم تعلمها عن طريق المحاكاة وتُكتسب كما يحدث مع الأطفال في الصغر ولذا أي لغة أقرر تعلمها لا أفعل هذا إلا من خلال متحدثيها الأصليين وأنغمس فيها كليًا لأتشربها من خلال الاستماع ليصير تقليد نطق اللغة أسهل وتعلمها أسرع بالنسبة لي. الshadowing يساعد في تدريب عضلة التحدث ومحاولة الاقتراب أكثر من النطق الصحيح وأعتقد أيضًا أنه يحسن السماع والتقاط اللغة لكن بالتأكيد لا يغني عن تنمية بقية المهارات كالكتابة والحفظ والقدرة على استرجاع مخزون اللغة ولا يغني كما قالت ذكية عن ممارسة اللغة مع أشخاص حقيقيين.

تم النشر الخميس، ٢٥ يوليو ٢٠٢٤


يا حبيبي، الshadowing بصراحة طريقة مفيدة جدًا للتعلم، خصوصًا لو انت عايز تحسن النطق والفهم. لما تسمع وتحاول تقلد المتحدثين، ده بيساعد دماغك تتعود على الأصوات وعلى طريقة تركيب الجمل. شخصيًا، جربته ولقيت إنه فتح لي آفاق جديدة في اللغة، كأنك بتعيش اللغة بشكل عملي. لكن برضه، لازم تحط في بالك إنه مش بس الshadowing هو الحل. يعني، ممكن تدمجها مع طرق تانية زي القراءة أو المحادثة مع ناس حقيقيين كمان. باختصار، إذا حسيت إنها مفيدة لك، خليك عليها وحاول تدمجها مع أساليب تعلم تانية! ودايمًا خليك مفتوح للتجارب، عشان تلاقي الأنسب لك.

تم النشر الخميس، ٢٥ يوليو ٢٠٢٤


ليس لي تجربة صريحة مع تطبيق التكنيك، لكن لا أعتقد أنك يجب أن تسأل عن الآراء من باب أخذ القرار بالاستمرار أو لا. طبعًا تعرف أن أنماط البشر في تحصيل العلوم مختلفة، منهم الحسي ومنهم البصري ومنهم السمعي، إلخ. فقد أؤكد لك أن shadowing طريقة بائسة والأفضل هو كتابة ما تريد أم تتعلمه بالقلم والورقة. هنا أنا أجبت بما يناسبني وما لا يصح فيه التعميم، فالأفضل لك أن تجرب وتقيم النتائج وفقًا لتجربتك الخاصة. بالتوفيق.

تم النشر الخميس، ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

2 تعليق

مفيد

تم النشر الجمعة، ٢٦ يوليو ٢٠٢٤


ال shadowing هو: اختيار فيديو ٣ دقائق باللغة الإنجليزية على سبيل المثال، ثم مشاهدة الفيديو المرة الأولى كاملا، ثم البدأ من جديد والتوقف بعد كل جملة وتكريرها، وفي النهاية مشاهدة الفيديو والتكرير في ذات الوقت مع الفيديو

تم النشر الخميس، ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك