أريد معلومات عن قسم علم النفس الإكلينيكي وكيف يمكنني التفوق فيه وإيجاد عمل بعد التخرج؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عايزه أعرف كل التفاصيل عن كلية آداب قسم علم نفس اكلينكي ،كل المعلومات عن القسم ده ، وازاي أحصل على شهادات ودبلومات خاصة بالقسم ده بحيث اكون متفوقة جدا فيه ولما اتخرج من الكلية ألاقي شغل.

وياريت لو حد يقولي تجربته ف القسم ده

.

سؤال من زاد 🤎

تم النشر السبت، ١٨ مايو ٢٠٢٤

2 إجابة

و عليكم السلام ورحمه الله قسم علم النفس إكلينيكي موجود في كليه الآداب بتتخرج منه اخصائي نفسي اكلينكي تعمل في العيادات و المستشفيات و المراكز حيث تقوم بعمل الاختبارات التشخيصية و قياس شده الاضطرابات النفسيه و يمكنك ايضا بعد أخذ دورات في علاج الاضطرابات النفسيه أن تقوم بعمل التقييم النفسي و دراسه الحاله و وضع الخطط العلاجيه و غيره من الادوات اللازمه لاكتمال الخطه العلاجيه . تقوي نفسك في المجال عن طريق القراءه الكثيره في الكتب المتخصصه لعلم النفس الاكلينكي و من خلال دراسه النظريات المختلفه كنظريه التعلق و نظريه البناء المعرفي و نظريه الاخلاقيه و نظريه النمو الاجتماعي و غيرهم. و الدورات التدريبيه احسن دورات بتكون في المراكز و الجمعيات المعتمده زي الجمعيه المصريه للمعالجين النفسيين (جمعن) و رابطه الاخصائيين النفسيين و مركز البحوث النفسيه التابع لجامعه القاهره . و الشغل اكيد مطلوب زيه زي اي تخصص يا رب اكون جاوبت علي استفسارك .

تم النشر الأحد، ١٩ مايو ٢٠٢٤


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. يمكنك الحصول على معلومات دقيقة عن قسم علم النفس الاكلينيكي من خلال زيارة موقع الكلية أو التواصل مع إدارة القسم مباشرة. بالنسبة للحصول على شهادات ودبلومات متخصصة، يمكنك البحث عن برامج تدريبية أو دورات تعليمية بجامعات أو معاهد متخصصة في هذا المجال. كما يمكنك التطوير الذاتي من خلال قراءة كتب والانخراط في نشاطات تطويرية. ولا تنسي أهمية بناء شبكة علاقات احترافية لزيادة فرص العمل بعد التخرج. اتمنى لك التوفيق والنجاح في مسارك الدراسي والمهني، ونحن هنا دائماً لمساعدتك.

تم النشر السبت، ١٨ مايو ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك