إجابة علي السؤال: كيف أعرف أن صلاة الاستخارة استُجيبت؟

لا أعرف ماذا تعنين بالسبب العاطفي الذي ستُصلين لأجله، لكن دعيني أنبهكِ إلى شيء مهم جدًا صلاة الاستخارة يُشترط ألا تكون في أمر واجب أو حرام. بمعنى، لا يمكن للمسلم أن يصلي استخارة هل يصوم رمضان أم لا لأن هذا فرض وواجب. ولا يمكن للمسلم أن يصلي استخارة هل يفتح مشروع لبيع الخمور أم لا... لأن هذا أمر محرم. كذلك بالنسبة للعلاقات العاطفية خارج الإطار الشرعي. العلاقات خارج الزواج أو الخطبة الشرعية حرام في ديننا لهذا لا يمكن للفتاة أن تصلي استخارة لأنها محتارة هل تحب هذا الشاب أم لا وهل توافق على مصاحبته والارتباط به على امل أن يتقدم لها ذات يوم. لو الأمر العاطفي هذا موضوع زواج وأنتِ محتارة هل توافقين على تقدم هذا الشخص وأنتِ لا تعرفين هل تحبينه أم لا وهل توافقين عليه في هذه الحالة أم لا. إذن يمكنك وقتها أن تصلي استخارة وتطلبي من الله إن كان الخير في هذا الزواج أن ييسره وإن كان شرًا يبعده عنكِ. وليس شرطًا أن تشعري بارتياح أو انشراح صدر ولا علاقة للأحلام بها. نتيجة القبول هو أن يتيسر الأمر الذي صليتِ لأجله أو يتعسر حدوثه ويتعطل.

إجابة من mai mahfouz

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤

5 تعليق

أنا ليس من حقي أن أحاكمكِ مهما كان خطأكِ أو قصتكِ... أيًا كان خطأكِ، المهم أن تعترفي به لنفسكِ وتستغفري الله بصدق وتطلبي العون منه وإن شاء الله يعينك ويجعل لكِ مخرجًا... إذا أردتِ يمكنكِ كتابة تفاصيل مشكلتكِ بهوية مجهول كما فعلتِ والخبراء المختصون سيردون عليكِ بما يفيدكِ أكثر.

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤


استاذه القصة معقده جدآ ان تحدثت عن نوع العلاقه التي كانت لا اعلم ما ردة فعلك حينها

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤


إذا كان هذا الشخص يحبكِ فعلًا فهو سيأخذ القرار الصحيح وسيتقدم ليطلب يدكِ، إذا كانت مجرد تسلية من ناحيته فلن يتقدم لخطبتكِ وسيلتفت إلى فتاة أخرى بعد نهاية علاقتكما... المهم الآن، لا تفكري إلا في نفسكِ... عززيها واحفظي مشاعركِ لمن يستحقها فعلًا ويعرف الطريق إلى بيتكِ ويحميكِ حتى من نفسه.

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤


إذا تقصدين أخطأتِ أنكِ صليتِ استخارة وهي لا تنفع، لا بأس، أنتِ لم تكوني تعلمين... أما إذا كنتِ تقصدين هل أخطأتِ أنكِ كنتِ في علاقة، فصحيح أنكِ أخطأت... ربما لم تكوني تعلمين أنها حرام في ديننا وربما علمتِ لكن مشاعركِ غلبتكِ، المهم الآن أن تصححي هذا الخطأ... لا تنتظري حتى ينهي هذا الشخص العلاقة معكِ وانهيها أنتِ واستغفري الله على ما فات.

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤


انا في علاقة فقط وهي الآن بتعقد وعلى وشك ان نترك لذالك يعني انا الأن اخطئت🥺 ياسيدتي

تم النشر الأربعاء، ١١ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك