ما أسباب الشعور بالإرهاق الدائم والصداع؟

دائما اشعر بارهاق وصداع

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الاثنين، ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤

3 إجابة

الإرهاق والصداع لهما أسباب كثيرة. يجب التأكد من جودة النوم ونظامه والتأكد من عدم وجود أنيميا أو نقص فيتامينات لذا من الضروري المتابعة مع طبيب باطنة للتأكد من السبب العضوي وإذا رأى أن هناك ضرورة للكشف عند تخصص آخر مثل الرمد أو مخ وأعصاب سيوجهك إن شاء الله. ألف سلامة.

تم النشر الأربعاء، ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤


يمكن نومك مش كويس او مش بتتحركى كتير ظبطى اكلك ونومك واتحركى كدا والدنيا هتبقا زى الفل اهم حاجه الحركه وتقليل القعده ع السرير دى تكفيله تخليكى كسوله ومرهقها جداا بس فا حاولى تشوفى بتعملى اى بيحسكك كدا وممكن ماسكه التلفون الكتير دى اكتر حاجه بتخلص طاقتك ويحسسك بالارهاق

تم النشر الاثنين، ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤


أخي العزيز، الشعور بالإرهاق والصداع يمكن أن يكون لهما عدة أسباب، وقد يختلف الأمر من شخص لآخر. إليك بعض الأسباب المحتملة: التوتر والقلق : الضغوط النفسية يمكن أن تؤدي إلى زيادة التوتر، مما قد يسبب الصداع والإرهاق. نقص النوم : عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتك، مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والصداع. الجفاف : عدم شرب كميات كافية من المياه يمكن أن يسبب الصداع والشعور بالإرهاق. التغذية غير السليمة : نقص العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن يمكن أن يؤثر على مستوى الطاقة لديك. مشاكل صحية : في بعض الأحيان، يمكن أن تكون الحالة نتيجة لمشاكل صحية مثل الصداع النصفي، الاضطرابات الهرمونية، أو غيرها. إذا استمرت هذه الأعراض أو كانت شديدة، أنصحك بزيارة طبيب مختص لتحديد السبب الدقيق وتقديم العلاج المناسب، فلا تتردد في طلب المساعدة الطبية. اعتنِ بنفسك، ونسأل الله لك الشفاء العاجل. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر الاثنين، ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤

1 تعليق

إذا إنت حاسس دايمًا بالإرهاق والصداع، أول إشي بدي أحكيلك إنه هالشي مو سهل، وبتطلب شوية انتباه. حاول تشوف إذا كان عندك قلة نوم أو ضغط نفسي. النوم الكافي مهم جداً عشان جسمك يقدر يستعيد نشاطه. كمان، شوف نظام أكلك، إذا كنت بتاكل أكلات صحية ولا لأ. حاول تشرب مي كفاية، لأن الجفاف كمان بيسبب صداع. إذا استمرت الأعراض، نصيحتي إلك تروح لعيادة أو طبيب مختص. يعني ممكن يكون في سبب طبي محتاجين نكتشفه. وكمان، حاول تلاقي طرق للاسترخاء. يعني مارس الرياضة بشكل منتظم أو حاول تشغل نفسك بهوايات بتحبها. هالشي بساعد على تخفيف الضغط النفسي. بالنهاية، صحتك هي الأهم، ولازم تهتم بنفسك أكثر. إذا احتجت مساعدة أو نصيحة، لا تتردد تسأل.

تم النشر الاثنين، ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك