هل أخطأت في عدم اعترافي بمشاعري لقريبي؟ وكيف أتخلص من التفكير فيه؟

انا كنت بحب واحد قريبى بس هو ميعرفش بقالى يجى ١٠ سنين من صغرى وانا مش شايفة غيره وكنت دايما راسمة حياه وصور لينا وكنت اقعد اكتب جوبات حجات كتير اوى لحد لما كبرت مش شايفة غيرو بس مفكرتش فمرة ان هايجى اليوم واشوفة مع واحدة تانيه دى كانت صدمة كبيرة ومازال حبه فى قلبى بقعد اقول ياريتى كنت اعترفتله انى بحبو يمكن كان حبنى او حتى يعرف انى بحبه كل ده يمكن مكنش ضاع من ايدى بس انا كنت دايما أكابر واقول حرام ومينفعش اعترف طب اشيله من دماغى ودة صعب ولا يمكن دى فترة صداقة بينهم وميكملوش

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤

2 إجابة

لا لم تخطئي ولم يكن عليكِ الاعتراف ولا فعل أي شيء. المفترض أن البنت هي المطلوبة، تعزز نفسها ولا تشحذ العاطفة من أي شخص ولا تذهب لتعترف بمشاعرها لشخص ربما يستغل عاطفتها بصورة سيئة أو يذلها فيما بعد إن كان تفكيره مختل. في مجتمعنا بالذات يتعامل الرجال بعقلية معينة مع اعتراف الفتاة ونظرتهم للبنت التي تعترف ليست نظرة جيدة. كما أنكِ تقولين أن هذا منذ صغركِ. المشكلة أن المشاعر من الطفولة والمراهقة ومع كل سنة تتغير والقلب اسمه قلب لأنه يتقلب. يمكن مع مرور الوقت تنسين كل هذه المشاعر والأحلام وتتغير شخصيتك وتنضج ومعايير اختيارك للشخص الذي تريدين الزواج منه أيضًا قد تتغير. حاولي أن تركزي على ما هو أهم في حياتكِ الآن، إن كنتِ تدرسين فركزي على الدراسة حتى تتخرجي. ركزي على تعلم ما ينفعكِ ولا تعلقي حياتكِ على رجل. لا تجعلي أي رجل محور الكون الذي تتوقف حياتكِ عليه لأنكِ أنتِ من ستتعبين وقد تخسرين نفسكِ. عززي نفسكِ وابنيها واجعليها أفضل نسخة منكِ. أنتِ تقولين أنه في علاقة مع بنت وتتمنين لو أنها مجرد صداقة وستنتهي ويعود. وبعدها ماذا؟ تعترفي له وهو لم يركِ من الأساس قبل هذا؟ تعترفي له وهو لا مشكلة عنده في الارتباط بالبنات بعلاقات غير رسمية ومعروف إن الصحوبية في ديننا حرام. لا أنصحك إن انتهت علاقته بهذه البنت أن تحاولي التقرب منه أو الاعتراف له وكل نصيحتي كما قلت أن تدركي قيمة نفسكِ وتنجحي في حياتكِ وعندما يحين الوقت سيتقدم لكِ من يراكِ تستحقين ويعرف الطريق الصحيح للوصول لكِ. تحياتي.

تم النشر السبت، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤


عزيزتي، أقدر مشاعرك الصادقة تجاه هذا الشخص، وأفهم تمامًا الألم الذي تشعرين به نتيجة لرؤيته مع شخص آخر. الحب شعور عميق ومعقد، بما في ذلك التحديات التي تأتي معه. أولًا، من المهم أن تدركي أن ما تشعرين به هو شيء طبيعي تمامًا. قد تكون فترة الصدمة التي مررت بها صعبة، ولكن تذكّري أن الوقت والتفكير قد يساعدانك في التقييم الصحيح للموقف. من الأفضل أن تحاولي التركيز على ذاتك وأهدافك الشخصية. يمكن أن تكون هذه فرصة لكِ لاستكشاف اهتمامات جديدة، أو لإعادة تقييم حياتك الاجتماعية. ركزي في حياتك وبناء نفسك ولا داعي للتعلق بماضي ذهب وانقضى.

تم النشر السبت، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤

1 تعليق

بصي يا حبيبتي هوا اكيد خير ليكي بجد وبكره يجيلك ال يناسبك يمكن هوا مش هيكون مناسب.. فخلي عندك ثقه في ربنا لان ربنا لما بيبعد عنك حاجه بيعوضك عنها بالاحسن... وكمان المفروض مش انتي ال تبدأي المفروض هوا ده لو بيحبك صح ولا ايه؟ انما واحد مش بيفكر فيكي هتروحي تعترفي ليه انتي الاول... وانتي بتقولي قرايب يعني ممكن مفكر انك زي اخته صح؟ ربنا يسعدك يا حبيبتي ويقدملك ال فيه الخير.. وانصحك متدخليش اي علاقه حب الحب حلو بس يكون مع الشخص الصح ويدخل البيت من بابه.

تم النشر السبت، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك