ما الدافع وراء هذا الطلب؟( اخلاء الفلسطينيين من االشمال الى الجنوب )

الكيان الصهيوني (إسرائيل)

توجهت بطلب للأمم المتحدة باخلاء مليون ومائة الف فلسطيني من الشمال للجنوب.

سؤال من Ibrahim Hasaballah

تم النشر الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣

3 إجابة

الدافع هو انهم عايزين يعلوا العلو الثاني وهذا هو الهدف. (ويحكموا العالم من القدس) - تحت راية او عقيدة بنى اسرائيل من النيل الى الفرات. ولا يتم العلو بدون افساد ودم وموت. وتهجير اهل غزة الى سيناء، والضفة الغربية الى الاردن. قال الله تعالى (وَقَضَيْنَا إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً)

تم النشر السبت، ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣


محاولة اخرى للتهجير لحصرهم فى مكان اصغر ثم الالفاء بهم خارج فلسطين بالكامل او ضربهم جميعها ضربة واحده

تم النشر الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣


هناك عدة دوافع محتملة وراء طلب إسرائيل إخلاء مليون ومائة ألف فلسطيني من شمال غزة إلى الجنوب في أكتوبر 2023. الدافع الأمني: قد ترى إسرائيل أن هذا الإجراء ضروري لتأمين حدودها الجنوبية مع غزة. من خلال نقل السكان إلى الجنوب، ستصبح المنطقة الحدودية أقل كثافة سكانية، مما سيجعل من الصعب على المسلحين الفلسطينيين شن هجمات عبر الحدود. الدافع السياسي: قد تسعى إسرائيل إلى كسر سلطة حماس في غزة. من خلال تقسيم سكان القطاع إلى قسمين، ستصبح حماس أكثر صعوبة في السيطرة على السكان وتنفيذ سياساتها. فيما يلي بعض التفاصيل حول كل دافع محتمل: الدافع الأمني: واجهت إسرائيل العديد من الهجمات عبر الحدود من غزة في السنوات الأخيرة. في عام 2023، تعرضت إسرائيل لسلسلة من الصواريخ وقذائف الهاون من غزة، مما أسفر عن مقتل وجرح مدنيين إسرائيليين. قد ترى إسرائيل أن إخلاء سكان شمال غزة إلى الجنوب سيجعل من الصعب على المسلحين الفلسطينيين شن هجمات عبر الحدود. الدافع السياسي: تسيطر حماس على غزة منذ عام 2007. ترى إسرائيل حماس كتهديد، وتسعى إلى إضعافها. قد تعتقد إسرائيل أن إخلاء سكان شمال غزة إلى الجنوب سيجعل من الصعب على حماس السيطرة على السكان وتنفيذ سياساتها. من المهم الإشارة إلى أن هذه مجرد دوافع محتملة. لم تذكر إسرائيل علانية دوافعها وراء طلب الإخلاء. أثار طلب إسرائيل انتقادات من الفلسطينيين والمجتمع الدولي. اتهم الفلسطينيون إسرائيل بمحاولة تهجير الفلسطينيين من شمال غزة. أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من أن الطلب قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة. من غير المرجح أن توافق الأمم المتحدة على طلب إسرائيل. تتطلب اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين في النزاعات المسلحة. قد تعتبر الأمم المتحدة أن إخلاء السكان من شمال غزة إلى الجنوب انتهاكًا لهذه الاتفاقية.

تم النشر الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣

6 تعليق

امين

تم النشر الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣


ربنا يعينهم بجد ع كل اللي بيشوفوه لأن محدش متضرر قدهم

تم النشر الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣


دا اشبه بالمستحيل للأسف والتاريخ خير شاهد. ف نقطه الاتحاد دي التاريخ بيدخل ف النقاش ويطرح سؤال ( اين كانت جميع الدول العربيه عندما كانت مصر وسوريا في حرب مع الكيان الصهيوني من ٤٨ ل ٧٣؟) كان ف فرصه بس العرب بتوع كلام، وفي منهم عامل اتفاقيات مشتركة بتضر بمصلحه مصر الاقتصاديه والجيوسياسيه. هنعمل ايه بس؟ ربنا يصلح الحال ويقف معانا ومع الشعب الفلسطيني المغلوب ع أمره

تم النشر الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣


آه فهمتك ، ماهو لو كل الدول العربية تتحد مع بعض مش هيبقي فيه حاجه إسمها إسرائيل ومش هيحصل كل دا

تم النشر الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣


احد أهداف الكيان الصهيوني منذ قيامه، هو إبادة الشعب الفلسطينين او نقلهم من أرضهم الي سيناء، حتى لا تكون هناك قضية فلسطينيه، وحتى تكون ذريعه لتهديد مصر وضربها، وجود الفلسطينين ع ارض سيناء سيؤدي بطبيعه الحال لأعمال عنف من الفلسطينين او حماس او اي طرف اجنبي تجاه الكيان الصهيوني من داخل الأراضي المصريه، مما يعطهم حقا قانونيا دوليا في الدفاع الشرعي. ودي احد وجهات النظر او قرائه لبعض الأحداث، قد تكون خطأ وقد تكون صواب.

تم النشر الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣


مش فاهمه يعني هما عايزين يخلوا الفلسطينيين يمشوا من فلسطين ولا إيه

تم النشر الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك