سئمت من السهر والنوم المتاخر

للاسف انا قعدت ست سنين اسهر بالليل ل5 الفجر ومرات ل6 و7 الصبح اعمل مشاريع واحل مسائل وهيك بعدين انام واصحى ع9 للجامعة.. الحين انا تخرجت وخلصت جامعة الحمد الله بس اكتشفت انو ما فيني انام بالليل قبل الساعة 6 الصبح وحتى سجلت بدورات عاساس عالساعة9 الصبح بس المشكلة ما اقدر اصحى واكمل نومتي مع انو بتمدد بسريري من الساعة 1 بالليل بس مع هيك ما بنام قبل 6 الصبح.. تعبت كتير من هالحالة ومش عارفة كيف انام بالليل جد السهر متعب جدا وندمت كتير انو كنت اسهر بس ما في فايدة من الندم وانا هلق عم فكر اما اجيب عصير عنب لانو الحاجة الوحيدة يلي بتنعسني وبنام بعدها بساعة عطول او اجيب حبوب منوم ويمكن انام... بجد تعبت صرلي 3 ساعات متمددة مش عارفة انام مع انو نعسانة وتعبنا اليوم بالشغل بس مش راضي يجي النوم ف شو الحل لو سمحتو؟

سؤال من دانا محمد

تم النشر الاثنين، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

2 إجابة

دي حركة انا جربتها بعد فترة الامتحانات كان ما قادر انوم بسبب السهر لأسابيع فا ما نمت لي يومين متواصلات الخميس والجمعة ونمت يوم الجمعة الساعة ٩ م تقريباً وصحيت حوالي الساعة ٦ ص ومن هنا جدول نومي اتصلح في اقل من اسبوع

تم النشر الخميس، ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٣


مبروك التخرج! أفهم أنك تعاني من صعوبة في النوم بعد التخرج. هذا أمر شائع، خاصةً إذا كنت معتاداً على السهر لسنوات. إليك بعض النصائح التي قد تساعدك على النوم بشكل أفضل: اضبطي ساعة جسمك. حاولي الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم، حتى في عطلات نهاية الأسبوع. سيساعدك ذلك على تنظيم الساعة البيولوجية لجسمك. اخلقي بيئة نوم مريحة. اجعلي غرفة نومك مظلمة وهادئة ولطيفة الحرارة. تخلصي من أي مصادر للضوء أو الصوت أو الإزعاج. تجنب الكافيين والكحول قبل النوم. يمكن أن تجعلك هذه المواد تشعرين باليقظة وتجعل من الصعب النوم. مارسي الرياضة بانتظام، ولكن ليس قبل النوم مباشرة. يمكن أن تساعدك الرياضة على النوم بشكل أفضل، ولكن من المهم التوقف عن ممارسة الرياضة قبل عدة ساعات من النوم. خذي حمامًا دافئًا قبل النوم. يمكن أن يساعد الماء الدافئ على استرخاء جسمك وعقلك. اقرأي كتابًا أو مارسي تمارين التنفس العميق قبل النوم. يمكن أن تساعدك هذه الأنشطة على الاسترخاء والاستعداد للنوم. إذا اتبعت هذه النصائح ولم تتمكني من النوم، فقد يكون من المفيد استشارة الطبيب. قد يكون هناك سبب طبي وراء صعوبة نومك. فيما يتعلق باقتراحاتك، فإن عصير العنب قد يساعدك على النوم، ولكن من المهم أن تشربيه باعتدال. شرب الكثير من عصير العنب يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى. أما حبوب المنومة، فلا يُنصح باستخدامها إلا في الحالات القصوى. يمكن أن تسبب حبوب المنومة آثارًا جانبية خطيرة، بما في ذلك الإدمان. إذا قررت استخدام حبوب المنومة، فتحدثي إلى طبيبك حول نوع الدواء والجرعة المناسبة لك. أتمنى لك التوفيق في حل مشكلة صعوبة النوم!

تم النشر الاثنين، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

2 تعليق

فيه أكتر من طريقة لتنظيم النوم وأغلبهم بينجحوا معايا : • الطريقة الأولى وغالباً دي أسهل تنامي الساعة ٦ طبيعي زي ما بتنامي لكن تصحي الساعة ٩ أو ١٠ (ممكن تستعيني بشخص ما يصحيكي) وبعد كدا تحاولي مش تنامي بقدر الإمكان اليوم ده غير بعد صلاة العشاء وابتعدي عن المنبهات نهائياً (وبنسبة كبيرة هتعرفي تنامي بسهولة بإذن الله) . • الطريقة التانية محتاجة وقت شوية لكن أعتقد نسبة نجاحها أكبر وهي تقليل ساعة كل يوم من وقت الاستيقاظ وبالتالي تقليل ساعة من وقت النوم ، يعني اصحي بدري ساعة ونامي بدري ساعة وهكذا لمدة أسبوع مثلا فتقدري تنامي الساعة ١١ مساءاً .

تم النشر الاثنين، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣


شكرا الك عالطريقتين والطريقة الاولى انا جربتها وما بتزبط معايا كل العيلة بتصحيني وانا بترجاهم سيبوني نايمة ف يشفقو عليا ويسيبوني ف رح اجرب الطريقة التانية ان شاء الله.شكرا الك كتير

تم النشر الاثنين، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك