لم يمر سوى شهرين على الزواج وبيننا مشاكل، ما الحل؟

لينا شهرين من الجواز وكل مره تحصل مشكله مش عجباني طباعها ودايما تقلب المشكله في صالحها وتغلطني انا

وتحوير ولف ودوران

انا محتار ومش عارف اعمل ايه ومش عايز اخسر لو خدت قرار صعب

حد يفيدني بحل ينفع الطرفين

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الاثنين، ٢ سبتمبر ٢٠٢٤

5 إجابة

السلام عليكم و رحمه اللّٰه و بركاته انا شايفه إن دا عشان لسه في بدايه الجواز بتفهمو طباع بعض ب شكل اكبر و اكيد كل واحد طباعو مختلفه عن التاني بس يستحسن تتفاهمو سوا و تتكلمو اكتر في الموضوع دا و إن ازاي تحلوه سوا ممكن تحطو ذي قاعده مبينكم ان اي مشكله تحصل مهما كانت لازم تتصالحوا اخر اليوم متناموش غير و انتو متصالحين و مهما كان مين غلطان حاولو تتفاهمو اكتر و تفهموا بعض بس أهم حاجه بلاش زعيق و غيرو خلي خناقتكوا مبينكم عشان حتى لو ربنا كرمكم ب أولاد ميتعبوش نفسياً من الخناقات و الزعيق اتفاهموا ب هدوء و متدخلوش حد في مشاكلكوا بردو مهما كان لإن الشخص دا ممكن يسخن حد فيكوا على التاني و الخناقات تكون كبيره و كتيره، و بالنسبه للتحوير و الف و الدوران ف كل دا قولها انك مش مرتاح لكدا و إن مينفعش تعمل كدا بس و انت بتتكلم متغلطهاش بشكل كبير عشان طبيعي هتدافع عن نفسها لاء اتفاهمو بشكل عادي و براحه محدش يغلط حد مجرد اعترافات مبينكوا من الي بيدايقكوا من بعض مش اكتر و حابه اعرفك ان دا طبيعي لإن الست او البنت مبتحبش تبان غلطانه قدام حد بالعكس بتحب تكون هي الصح حتى لو غلطانه ف حاجه و هي عارفه دا ف لازم تستحمل حاجه ذي كدا و خلي الصلح ييجي منكوا انتو الإتنين بس منك انت بشكل اكبر، و اتمنى لكم التوفيق .

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤


والله اخي هده بداية حياتك الزوجية فقط من الطبيعي ان لا تكون بالسلاسة التي تتخيلها انت ولكن انا انصحك ان تفتح حوار معا زوجتك وتتكلمو بكل هدوء وحاول ان تقنعها باسهل طريقة ممكنة ولكن بدون ان تحاول فرض نفسك او رايك لان هدا يزيد المشكلة سوء وصدقني معا مرور الوقت سوف تتحسن علاقتك الزوجية بادن الله تعالي وحاول ان تحافض علي صلاتك وان تحسن نفسك بالادكار وان تقرا القران واتمني لك التوفيق والنجاح

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤


السلام عليكم اهلا وسهلاً بحضرتك اول سنه جواز أنا بسميه مثل المشي علي حقل الغام لان بدايه الحياه الزوجيه بيحصل تصادمات في العادات والتقاليد المختلفه بين الزوجين وبنبدء نتعرف علي بعض فهم جدا نعرف ان الشجار ليس مشكله في بدايه الزواج المشكله الدائمة كيف ينتهي هذا الشجار وهل بينتج حل للخلافات ولا بينتج مشاكل اكتر لذا مهم جدا ان الزوجان يعملو علي حل جميع مشاكلهم من جوزرها ويتعلمو اكتساب المهارات في حل المشاكل وعدم تأجيل المشكله واهم شئ المصارحه بدون تجريح والاتفاق علي الاشتراك في أخذ القرارات وربنا يصلح الامور وتستقر حياتك ان شاءالله

تم النشر الاثنين، ٢ سبتمبر ٢٠٢٤


اختلاف الطباع هو سبب مشاكل السنة الأولى في المجمل، لكن لا أرجح ترك الأمور عائمة لترسو كما يحلو لها. الصحيح أن تجلس مع زوجتك وتخبرها بحكم قوامتك عليها أن من طباعك كذا وكذا وكذا. وأن الأمر الفلاني يزعجك ولا تتمكن من استيعابه أو تفويته. واطلب منها أن تتحدث عن طباعها وما تحبه وما لا تحبه. اتفقا على أن كافة البيوت فيها مشاكل، والإخوة يتعاركون ويعودون فليس الخلاف ولا الشد نهاية الكون. اتفقا على آلية للخلاف بينكما، مثلًا هل تفضلا الحديث في المشكلة في التو واللحظة أم تفضلان التأجيل؟ وما سبب هذا الاختيار؟ وضح لها لتطمئن فلا تظن أنك تزهد فيها مثلًا. خذ النبي صلي الله عليه وسلم قدوة في معاملة زوجتك، واستوصِ بها خيرًا. حلل واحدة أو اثنتين من المشكلات التي مررتما بها، وأسقط عليها العناصر التي تحدثتما عنها في البداية، يعني وضح لها لو كان التصرف كذا ستكون النتيجة كذا. اعلم أن بناء بيت وتأسيس أسرة هو شراكة بينكما، والمسؤولية واقعة على كليكما، والبذل مطلوب منكما معًا بنفس القدر. صلّ بعض النوافل في البيت لتجلب السكينة إليه، وانصحها بمراقبة صلواتها واجعلا لكما وردًا من القرآن تتشاركان مجلسًا واحدًا للتشجيع. بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.

تم النشر الاثنين، ٢ سبتمبر ٢٠٢٤


أخي العزيز، أقدر موقفك وأفهم التحديات التي تواجهها في بداية حياتك الزوجية. العلاقات في بدايتها قد تكون صعبة، فمن الطبيعي أن تظهر بعض الخلافات والاختلافات في الطباع. إليك بعض النصائح العملية التي قد تساعدك في معالجة هذه المشكلات: التواصل الصادق : حاول أن تفتح حوارًا هادئًا وصريحًا مع زوجتك عن مشاعرك. من المهم أن تعبر عن ما يزعجك بدون اتهام. استخدم "أنا" بدلاً من "أنت"، مثل: "أنا أشعر بالضيق عندما يحدث كذا". تحديد النقاط المشتركة : حاول أن تحدد النقاط التي تتفقان عليها، وابحثا معًا عن الحلول التي تكون مقبولة لكما. العمل سويًا سيساعد على تعزيز العلاقة. تقبل الاختلاف : قد تحتاج إلى تقبل أن كل شخص لديه طريقة تفكير مختلفة. حاول أن تحترم طباع زوجتك، وكن مفتوحًا لفهم وجهة نظرها. الوقت معًا : خصصوا وقتًا لممارسة أنشطة تحبانها معًا. الترفيه قد يخفف من التوتر ويسهم في تعزيز الروابط. استشارة مختص : إذا استمرت المشكلات، قد يكون من المفيد استشارة مستشار زواج محترف. يمكنه مساعدتكما في العمل على تحسين التواصل وفهم كل منكما الآخر بشكل أفضل. تذكر أن القضايا الزوجية تحتاج إلى الصبر والحب المتبادل. أتمتى لك التوفيق في جهودك، والله يسهل لك أمرك.

تم النشر الاثنين، ٢ سبتمبر ٢٠٢٤

1 تعليق

شوف الفيديو ده https://youtu.be/4jax9E42aCs?si=PBOIXbM_gDThyE9A

تم النشر الاثنين، ٢ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك