هل الاستمتاع بمشاهدة الكرتون والأنمي يدل على التفكير الطفولي أو هو تصرف غير ناضج ؟

ان عمري 18سنة وبحب اتفرج على الكرتون و انمي كثيري بس اهلي و صذقتي و ناس بضحكوء على لان بحب هذي لاشياء و قلولي اني مو عقل و لي في سنك عنذهم اولذي و انت كيف راح تتزوج وانت تتفرج على الكرتون وانمي وهذي الشي بحزني حتى اني حولت اني اتركها بس ماقذرت بعذين مو الكرتون وانمي احسن من المسلسلات الرمانسية الحرام والتي يشجعوني عليه بس ان مابحبهاء بحب المسلسلات الكوميذي او الترخية بس و لماء اتفرج على الكرتون وانمي احس بسعادة و الرحة ان بعرف انو خيال بس بحبهم كثير و هذي الحب فذني في اني اتكلم اللغة العربية بطلق واني اعبري جيذني و خيال واسع بس مابعرف اختري راي اهلي و مجتمع او اعمل الي ان بحبو؟ وهل ان فعلني مشهذتي لي الكرتون وانمي بخليني شخصية ليسة نضجة

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ٢٥ مايو ٢٠٢٤

3 إجابة

اولا السلام عليكم ثانيا مش مشكله انك تسمعي انمي او كرتون ده شيء جميل جدا وفي احيانا بيبقى رسائل واهداف ووعي وخيال اكتر من الحاجات الموجوده في الكارت في المسلسلات اللي بينشروها حاليا ولكن مهم جدا جدا جدا ان الكرتون والانمي والخيال ده كله مياثرش على شخصيتك في الواقع يعني ما تبقيش عايشه في عالم خيالي وعالم النسابي لا يبقى عارفه ان في واقع وفي خير وشر وان الخير وشر في الحياه مش زي الكرتونه او الانيمي ده مهم جدا ان ما ياثرش على عقلك يفيدك بس ما يضركي ما يحطكيش او ما يخليكيش في مظهر الطفله تمام انت ممكن تسمعيه بس ما تستعمليش مع الناس دي طيب الحل ايه من ده كله ممكن نجمع حل وسط تحاول تجللي سماع كرتون وانمي وتتجهي لقراءه روايات الفانتازيا والمغامره دي حاجه هتضيف لك ثقافيا وحاجه هتدي العجله درجه اعلى من المغامره والخيال والمتعه جربيه مش هتخسري حاجه وبقيناه في العموم لا ما تزعليش منهم هو الموضوع مش مضر قوي وموضوع مش مش وحش او انك تسمعني كرتون في ناس كبيره ومتجوزه عندها عيال وبتسمع انمي كرتون عادي جدا ولكن المهم ان الكرتون ده ما ياثرش على حياتك الشخصيه وجربي الروايات وقصص وكتب ده هيفيدك بشكل اكبر يعني واتمنى لك الخير.

تم النشر الأحد، ٢٦ مايو ٢٠٢٤


اولا انا فخورة بكلامك و يا ليت كل الناس تقدر تختار ما بتحب بدون اي تدخل من الناس التانية. حبك للكرتون والأنمي جزء من شخصيتك ومن الأشياء اللي بتفرحك، مهم انك تعرف تحافظ على توازن بين حبك لهذه الأشياء وبين مسؤولياتك الاجتماعية. اهلك وصديقتك والناس اللي بضحكوا عليك ما بدهم يسيطروا على ميلك واهتماماتك. كل واحد فينا له اهتماماته الخاصة وطريقته في التعبير عن نفسه. ما في داعي لتغيير من نفسك لإرضاء الناس، المهم انك تكون مرتاح مع نفسك وتحترم قراراتك الشخصية. بالنسبة لتجربة مشاهدة الكرتون والأنمي، فهي عادية وليس من علامات عدم النضج. بالعكس، الاستمتاع بالعوالم الخيالية يمكن أن يكون فعّالاً في تخفيف الضغط وزيادة الإبداع. تأكدي من أنك تحقق التوازن بين وقتك الخاص وواجباتك اليومية مثل الدراسة أو العمل. بالنسبة لاتخاذ القرارات الشخصية، يجب أن تأخذي بعين الاعتبار آراء الآخرين ولكن يجب أن تكون القرارات النهائية مبنية على ما تريدينه أنت وعلى ما يجلب لك السعادة. انت الشخص الوحيد اللي يعرف ما الذي يجعلك سعيدة ومرتاحة.

تم النشر السبت، ٢٥ مايو ٢٠٢٤


عادي ع فكره اصلا هو مش حرام مدام انت بتحب وبتحس بالراحه وسعاده وانت بتتفرج عليهم عادي بس ع القليل إبداء تقللهم

تم النشر الأحد، ٢٦ مايو ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك