أحاول أن أزيد من طولي بطرقٍ عدة، ولكنه ظل ثابتًا، فما السبب؟

أنا عمري ١٥ و٧ أشهر وطولي ١٦١.٥ سنتيمتر وأريد أن أزيد طولي، وبحثت على الإنترنت أنه يمكن زيادة الطول بالتمارين الإطالة، فتمارنت تمارين الإطالة والجري لمدة ٣ أسابيع وحصلت على قدر كافي من فيتامين د، كالسيوم، زنك وبوتاسيوم فلم يزيد طولي، طولي ظل ثابتا وأنني أنام لمدة كافية ٨ ساعات يوميا وفي الليل فما السبب لذلك؟

سؤال من Mubarak Ayofe

تم النشر الاثنين، ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣

5 إجابة

لعب العقلة والسباحة شاي عشبة الحسك الزنك لمدة طويلة وليس مجرد ثلاث أسابيع

تم النشر الاثنين، ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣


أنا أيضاً مثلك أنا فتاة وعملت كل هذا ولكن😔💔احضرت كل العلاج نا بالغت من بدري 12 ونا ع طولي هذا 147 سنتيمتر ولكني لم اطول والدتي قصيره وابي طول والدتي طوله150والدي 180 ولا أدري إذا علمت الحل فأخبرني

تم النشر الجمعة، ٢ فبراير ٢٠٢٤


أخي الكريم، لا تقلق. في سن 15 سنة و7 أشهر، ما زالت عظامك في مرحلة النمو والارتفاع. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى ترى نتائج جهودك في زيادة الطول. استمر في تمارين الإطالة والرياضة بانتظام. الجري وكرة السلة خيارات جيدة. بعد سن 15 عاما، يبطئ النمو بشكل ملحوظ. لذا فمن الطبيعي جدا أن لا تلاحظ زيادة ملحوظة في الطول خلال 3 أسابيع فقط. النمو في هذه المرحلة بطيء جدا وقد يستغرق شهورا أو سنة كاملة لتلاحظ زيادة بسيطة في الطول.

تم النشر الاثنين، ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣


أهلًا بك.. اُحييك على محاولتك هذه الفترة، ولكن فترة قصيرة لملاحظة الفرق. فلا يمكن أن يزيد طولك في شهر واحد بشكل يمكنك ملاحظته، فعادة يزيد طولك بمقدار 5 سم تقريبًا خلال العام على أن يكون ذلك خلال فترة نموك. لكن يمكنك الأخذ في الاعتبار بعض العوامل الأخرى التي قد تؤثر على طولك، وأهمها: العامل الوراثي الذي قد يحدد لك أقصى طول يمكنك أن تصل إليه خلال نموك. وبالطبع غذاؤك من أهم العوامل أيضًا المحددة لذلك، تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبروتين؛ فهذا ساعد على نمو العضلات والجسم بشكل عام طبيعيًا. ممارستك للرياضة: لا بد من ممارسة رياضة مناسبة لك تساعدك على تقوية الدورة الدموية. استمر على هذه العادات لفترة طويلة إلى حد ما حتى ملاحظة الفرق.. بالتوفيق

تم النشر الاثنين، ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣


شوفِ \ي لو حضرتك لسةة فِ بدايةة البِلوغ فَ لسه الجسم هيتظبط ولو حابِ/ة تتطمني أكتر روحي أكشفي وتقريبا هيطلب منِك حاجة بخصوص الكشف على الغُده النُخامِيةة لانها بتُفرِز هرمون النمو بس افتكر\ي لو فِ بدايةة البلوغ لسهه الجسم هيتظبط فيما بعد نام/ي كويس وكل\ي كويس.

تم النشر الاثنين، ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣

1 تعليق

تخافش لسه عمرك 15 والانسان بضل يطول لحد عمر 25 سنة.. يعني لسه قدامك عمر ان شاء الله تطول كمان

تم النشر الاثنين، ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك