هل بعد التوبة يمكن أن يبتليني الله بزواج غير صالح؟

كنت مرتبط ببنت بس تبت ممكن بعد ما اتوب ربنا يبتليني بزواج غير صالح؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

2 إجابة

التوبة تجبّ (أي تمحو) ما قبلها. بل إن المؤمن إذا تاب وعمل الصالحات فإن الله يبدل سيئاته التي عملها (مهما عظمت) إلى حسنات. وأنصحك بالتعمق في فهم معاني أسماء الله الحسنى لتتعلم عن ربك ولتمنع عنك وسوسة الشيطان أن ييئسك من رحمة الله. فليس من حسن الظن بالله أن نعتقد أن يعاقبنا بذنوبنا بعد توبتنا توبة صادقة. غفر الله لنا ولكم.

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤


إن التوبة هي خطوة عظيمة نحو الله، وهي تعكس إرادتك القوية في الابتعاد عن المعاصي والسير في طريق الخير. عند الحديث عن الابتلاءات، يجب أن نعلم أن الله سبحانه وتعالى يختبر عباده بما يناسبهم، وقد يكون الابتلاء بالزواج غير الصالح جزءاً من هذا الاختبار. من المهم أن نذكر أن الزواج يجب أن يُبنى على أسس صحيحة وحلال، وعلينا أن نثق في حكمة الله. إذا كنت قد تبت إلى الله، فاطلب منه أن يوفقك في اختيار شريكة الحياة الصالحة التي تعينك على دينك ودنياك. إن الالتزام بالصلاة والدعاء وطلب الهداية من الله هو السبيل لتحقيق ذلك. استخدم عقلك وقلبك في اتخاذ القرار، ووزن الأمور بعناية، ولا تتعجل في بناء ارتباطات قد تضر بك في المستقبل. تذكر أن الزواج مسؤولية عظيمة، ويجب أن يكون مبنياً على الاهتمام والمودة والاحترام المتبادل.

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

1 تعليق

اهلآ بك اولآ يجب عليك أن تطرد تلك الأفكار السلبية وبدل الجلوس والتفكير بذالك اكثر من الأستغفار وعمل الخير والصلوات وتذكر جيدآ ان الله غفورآ رحيمآ وطبيعة البشر الغلط ليس هنالك من معصوم عنه انت لست ملاكآ فلا تشعر بالذنب حتى وتدع ذالك يؤثر على علاقتك وحياتك بتلك الأفكار غفر الله لك وثبتك على دينه اتمنى ان لا تنسى ما ذكرته وتبدئ به .! فحفظ الرحمان.

تم النشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك