أحب من طرف واحد ونفسيتي متعبة حتى أنني أؤذي نفسي بالموس، ماذا أفعل؟

انا بحب شخص من طرف واحد ومش عارفه اتخطى ونفسيتي تعبانه وباذي نفسي بموس وغير الأدوية الاكتئاب الي باخذها ممكن تنصحوني

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الثلاثاء، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤

3 إجابة

بالله عليكِ، هل هناك شخص في العالم يستحق ما تفعلينه بنفسكِ؟ تؤذين نفسك وتوصلينها لدرجة المرض لمجرد حب من طرف واحد؟ الحياة أكبر من هذا يا عزيزتي. وما أنتِ فيه قطعًا ليس حبًا، ما أنتِ فيه هو تعلق مرضي يحتاج أن تنقذي نفسكِ منه. ثم أرجو منكِ التوضيح. هل أنتِ مريضة اكتئاب من قبل هذا الحب كما تقولين؟ يعني تم تشخيصكِ من طبيب وهو من كتب لكِ العلاج؟ أم أن هذه الأعراض حدثت لكِ بسبب حبك لهذا الشخص؟

تم النشر الثلاثاء، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤


وليه بتحبيه اكتر من نفسك ؟ بتاذى نفسك باسم حبك لشخص. مش شايفه ان دى حاجة غريبة ؟ انتى مش قادرة تتقبلى ان حاجة عاجباكى ومش معاكى فبتعترضى على نفسك بالشكل ده .؟

تم النشر الأربعاء، ٢٨ أغسطس ٢٠٢٤


عزيزتي، إن ما تمرين به هو شعور شائع جداً يمكن أن يؤثر على نفسيتك بشكل عميق. الحب من طرف واحد يمكن أن يكون مؤلماً، ويحتاج إلى وقت وجهد للتعامل معه. أولاً، يجب أن تتذكري أن مشاعرك مهمة وجزء من التجربة الإنسانية، ولا تترددي في الاعتراف بها. من المهم أن تعيشي مشاعرك، ولكن يجب أن تحاولي أيضاً أن تمتنعي عن الإضرار بنفسك أو التفكير في إيذاء نفسك بأي شكل كان. إليك بعض النصائح لمساعدتك في تخطي هذه المشاعر: التواصل : تحدثي مع صديقة مقربة أو شخص تثقين به عن مشاعرك. أحياناً، مجرد الحديث عن ما تشعرين به يمكن أن يخفف الضغط النفسي. الانشغال بالنفس : قومي بممارسة أنشطة تهمك وتجلب لك السعادة، مثل ممارسة الهوايات التي تحبينها أو التعلم شيئاً جديداً. التحلي بالصبر : تعلمي أن تكتسبي القوة والتفاؤل من خلال التجارب الصعبة. كل تجربة تمرين بها تعزز من شخصيتك وتجعل منك امرأة أقوى. البحث عن الدعم المهني : إذا كانت حالة الاكتئاب تؤثر على حياتك اليومية، قد يكون من الجيد استشارة معالج نفسي لمساعدتك في تجاوز هذه المشاعر بطرق صحية. توجيه طاقتك : حاولي توجيه مشاعرك إلى أشياء إيجابية، مثل الكتابة أو الفن، للتعبير عن ما تشعرين به. تذكري، أنت لست وحدك في هذا الطريق، ولديك القدرة على التغلب على هذه المشاعر. كوني لطيفة مع نفسك وامنحي نفسك الوقت اللازم للتعافي.

تم النشر الثلاثاء، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤

1 تعليق

بصي يا جميل الي اقدر اقولهولك انه مفيش حاجه تستاهل انك تاذي نفسك وتغضبي ربنا وكمان تقلقي اهلك عليكي لو حصلك حاجه بسبب الي تعمليه ده ايه يعني حب من طرف واحد عارفه انها بالنسبه ليكي حاليا اذمه بس جايز انتي مقابلتي صعوبات تانيه في الحياه وصدقيني الحياه تمشي بيه او من غيره وانتي بكره ربنا هيرزققك بشخص احسن منه ربنا كاتبه ليكي وتضحكي وقتها علي وقفك الي كنتي واخداها ده

تم النشر الاثنين، ٢ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك